حسن يتحدث عن تحضيرات النشامى لبطولة غرب آسيا


جراسا -

شدد الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني على أهمية أن يتسلح "النشامى" بالعزيمة والاصرار، اذا ما أراد دخول حسابات المنافسة على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا المقبلة.

واشار حسن في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الاردني الى أن الحضور الدائم للكرة الاردنية في بطولة غرب آسيا من جهة، والمستوى المميز الذي بات عليه النشامى في الوقت الراهن، وارتفاع سقف الطموحات من جهة اخرى، يحتم على المنتخب التفكير بجدية ودون الاستهانة بالمنافسين المشاركين بالبطولة التي تنطلق احداثها في العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من 25 الشهر الجاري.

وأوضح المدير الفني بهذا الصدد: "ندرك تماما قيمة البطولة وأهميتها لمنتخبات غرب آسيا، وفي الوقت ذاته تعطينا الدافعية للوصول الى أبعد مدى ممكن في البطولة، والتمسك بحق الفوز بلقب البطولة التي كانت عمان مهدا لها منذ ولادتها وجاءت من رؤية سمو الامير علي بن الحسين مؤسس ورئيس اتحاد غرب اسيا.

واوضح: عقب الانتهاء من منافسات الاسبوع الحادي عشر من دوري "المناصير" سنعلن عن التشكيلة الرسمية، ليصار بعد ذلك المغادرة يوم 19 الجاري الى دبي لاقامة معسكر تدريبي يمتد هناك حتى 23 الشهر نفسه، وبحيث يتخلل المعسكر مباراة ودية جرى ترتيبها مع المنتخب الفلسطيني الشقيق يوم 21.

واضاف: نعول كثيرا على هذا المعسكر، وكذلك المباراة الودية، كفرصتين امام الجهاز الفني للوقوف بشكل اقرب على كافة التفاصيل المتعلقة بالجوانب البدنية والفنية والبشرية.

وتابع: بعد الانتهاء من المعسكر سنتوجه الى الدوحة واعتقد ان وجود فترة زمنية كافية بين موعد وصولنا هناك واول مباراة نخوضها، سيمنحنا الفرصة للتأكيد على الخيارات التكتيكية اضافة الى امكانية رصدنا للمنتخبات المنافسة قبل ملاقاتها.



تعليقات القراء

Farah alzubi
الله يوفق منتخبنا ..دائما و ابدا..

انتهت مهمة كأس العالم .. و بدأت مهمة غرب اسيا و كأس اسيا و هما طريقان ليسا اسهل من طريق تصفيات كأس العالم لأننا بهذا المنتخب القوي الذي بات يحسب له الف حساب(لا نرضى بأقل من البطل او وصيفه)
*******
أنا لست ضد حسام حسن .. لكن لي الانتقادات لهذا المدرب وهي :
1.اللعب بطرق تكتيكية غير واضحة و غير مناسبة في بعض المباريات مثل(مباراة الذهاب مع الاوزبك .. لعب بالرفعات و الكرات العالية و كان الاجدر بك ان تلعب كرات زاحفة لطول قامة الاوزبك ... ايضا مباراة الذهاب مع اوروجواي ,لعبت بالاسلوب الهجومي البحت و كانت مباراة مفتوحة و كان الاجدر بك ان تلعب مباراة دفاعية و الاعتماد على المرتدات السريعة و ذلك لوجود مهاجمين قناصين في منتخب اوروغواي و كذلك السرعة و المهارة التي يفوقنا بها .
2.عدم الثبات على تشكيلة معينة و هذا يؤدي الى عدم تجانس الفريقو تشتت اللعب و عدم تفاهم اللعيبة مع بعضهم داخل المعب.
3. اخراج لاعبين مهمين في المنتخب مثل عامر ذيب و حمزة الدردور و حسن و باسم فتحي مع انناكنا بأمس الحاجة لهم و بالاخص للاعب الدفاع فتحي .
4.العصبية و عمل الطزشات مع اللاعبين .اذا انت على حق تفاهم معهم باسلوب النصيحة و الحوار و كأنك الاخ الاكبر للاعبين المنتخب كما فعل المدربين السابقين مثل حمد و الجوهري و ذلك تجنبا للحساسية و المشاكل التي تؤثر على الجانب النفسي للمنتخب ككل .
*******
و بتخيل اذا المدرب و اللعيبة ركزوا منيح بالمهمات الجاية .. نشالله بقدموا مستوى طيب
******
نسأل الله التوفيق و الله يهديك يا حسامو يهدي لعيبتنا للاحسن
04-12-2013 10:54 PM
جماااااااااااااال باشا
اتوقع اذا بدك تلعب على الهجمات المرتده بس.. ما اتوقع نعمل شيء ..لانه المنتخب العماني عرف كيف يقرأ منتخبنا وخلانا نتعادل معه ، والاورجواي نفس الموضوع، وفلسفه الهجوم بمهاجم واحد وهو احمد هايل، لم تأتي بأكلها في اخر ثلاث مباريات رسميه، مع عمان ومع الاورجواي رايح جاي.

اذ لا بد من اللعب على تنويع التكتيكات الهجوميه المفهومه والمحدده، وتدريب اللاعبين على تخليص الهجمات بشكل صحيح وسريع. هيك ممكن تنافس. طبعا مع تحصين الدفاع.

بدك تشتغل على تفاهم اللاعبين بين بعضهم بالتمريرات، سرعه الانتقال من وضع لاخر، ولا مجال للتمريرات المقطوعه.
04-12-2013 11:11 PM
123456777
عـــاجـــــل : رئـيـس الآتـحــاد الآروروبـي لـكرة الــقــدم بــلاتيـنــي يــفـتــح الـفـرصــه آمــام الـمـنتخب الآردنــي للـتــآهــل إلـى نــهائـيات كــآس الـعــالـم حيـث طـلـب زيــادة الـمـنـتـخبـات المـشـاركـه فـي الـنــهائـيـات مـن 32 إلــى 40 منتخـب ...
رد بواسطة من
بايخه
رد بواسطة بني ياسين
كلام جميل
اما بخصوص التعديل فالطلب لكأس العالم 2018 وليس 2014
05-12-2013 12:11 AM
الى 2
نحكيلك بطولة غرب اسيا مش كاس اسيا
05-12-2013 08:12 AM
ناصر نزال الزبون/النعيمة
اهم شئ في كرة القدم ان تكون الراحه النقسيه عند اللعبين موجودة والمعنوية تكون عاليه وبعدها تعد الخطط اللآزمة لمواجهة الخصم بغض النظر عن طريقة اللعب اهم شئ ان يكون هناك تجانس بين اللاعبين وفهم بعظهم لبعض داخل الملعب وهناك نستطيع نعرق قوة المنافس انا مع كل انتقاد يوصل الي نتيجه ايجابيه للمنتخب اتمنا للجهاز الفني والاداري ولينشامى المنتخب التوفيق في الاستحقافات القامة ونحنو بحاجة الي فرحة تعيد الابتسامة الي القلوب لتعوضنا عن فقد حلمنا الكبير في تصفيات كأس العالم 2014. انا عندي احساس انه النشامى مصممين على اخذ البطولة انشاء الله تكونو قدهاوقدود.اخيرا ارجو من المدرب حسام حسن ان يعطي الاريحيه لللآعبين ويكون معهم اب روحي اضاقه الي انك مدرب وانا واثق تماما انك مدرب قدير بلا شك وانا كنت من اشد المعجبين بك وانت لاعب .
05-12-2013 09:09 AM
ناصر
الي رقم 3 اين صحة الخبر هذا الخبر قبل ان تتأهل فرنسا الي نهيات كأس العالم كان خايف من عدم تأهل فرنسا وهي منتخب بلادةالي نهائيات كأس العالم 2014 صدقني مابوجعهم وجعنا .
05-12-2013 10:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات