تأجيل "طرح الثقة" .. والدغمي لـ"الطراونة": بعت الدستور - فيديو وصور


جراسا -

خاص - تصوير: فارس خليفة - دبّت الفوضى والاحتجاجات في مجلس النواب، عقب تأجيل المجلس، مساء الاحد، التصويت على مذكرة طرح الثقة بحكومة الدكتور عبدالله النسور باقتراح أيده 57 نائبا.

ووجه النواب المؤيدون للمذكرة، انتقادات واتهامات لاذعة لرئيس المجلس عاطف الطراونة، لتصويته مع تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة والتي ادرجت على جدول اعمال جلسة اليوم تحت ضغط نيابي.

وفور إعلان النتيجة هب عدد من النواب بوجه رئيس المجلس عاطف الطراونة، واتهم النائب عبد الكريم الدغمي رئيس المجلس بأنه باع الدستور وخالفه، إلا أن الطراونة رد عليه قائلاً: أنا أدرى بالدستور وأعرف النظام الداخلي.

كما تبادل النواب الاتهامات فيما بينهم ، اذ وصف النائب محمد القطاطشة المجلس بـ"مجلس التعريفة"، في انتقاد مباشر لزميله النائب مفلح الرحيمي الذي اثنى على قرار الحكومة بخفض اسعار بعض المشتقات النفطية يوم امس بمقدار 5 فلوس (تعريفة).

وفي مداخلات النواب على موضوع مذكرة الحجب قال النائب تامر بينو إنه لا يريد أن يتحدث عن طرح الثقة بالحكومة، إلا أنه يريد أن يوضح أمرا واحدا وهو أن عددا من النواب الحاضرين ليس كافيا لحب الثقة.

وأشار إلى أن حجب الثقة يحتاج إلى 76 نائبا، مقترحا تأجيل ذلك، ومؤكدا في الوقت نفسه أنه مع الحجب لو تم التصويت.

من جانبه قال النائب مفلح الرحيمي إن المجلس يناقش قانون الموازنة، وأنه يمكن بعد الانتهاء منها أن يتم النظر في مصير الحكومة.

وأضاف أنه على يقين أنه لن يتم حجب الثقة بالأغلبية المطلوبة في المرحلة الحالية، داعيا النواب للدراسة والتبصر وأن يكون اللقاء بعد تمرير الموازنة.

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قال إن المذكرة المطروحة أمام المجلس موقعة من 17 نائبا، وأن الجلسة هذه للتصويت على المذكرة إن كانت تصلح للتصويت أم لا.

النائب عبد الكريم الدغمي أضاف بدوره أن الدستور مقدم على النظام والمسألة يحكمها الدستور، وأنه إذا قدم طلب لحجب الثقة يجب أن يعرضه، داعيا رئيس المجلس أن يطرح الموضوع للتصويت.

النائب محمود الخرابشة أيد الدغمي وقال إنه لا يوجد نقاش حاليا.

من جانبه قال النائب خليل عطية إن "المادة 54 منحت الحق لمجلس الوزراء والمادة 107 من النظام الداخلي تقول "يقصد بتأجيل النقاش أن يتم التأجيل".

واقترح عطية تأجيل النقاش، وإضافة اسمه لحاجبي الثقة عن الحكومة.

وقال النائب محمد القطاطشة إن النواب يجب أن يكونوا منسجمين مع أنفسهم وأن يتم التصويت بحجب الثقة، "وأننا أمام حقنا الدستوري ويجب للمجلس أن يمارس ذلك".

وأشار النائب إبراهيم الشحاحدة أن الدستور واضح، فإما أن تطلب الحكومة بالتأجيل أو نصوت حاليا.

بدورها قالت النائب رلى الحروب إنه سبق للدورة الماضية أن "طرحت مذكرة وتم تأجيل التصويت عليها وأن المجلس سيتعرض لهزة ثانية إن تم ذلك، وأن صورة النواب ستكون معرضة للخطر وأن مصداقية المجلس مرهونة بأداء النواب تحت القبة.

شاهدوا الفيديو والصور ..

 




تعليقات القراء

1.200.000 مشترك ومتقاعد ومتضرر ومسحوق ومنكوب وشيخ وعجوز يطالبوكم بأقرار قانون الضمان
بكفي تنظيرات نطالبكم بقانون الضمان وبلاش تضييع وتمييع لجلسات المجلس , الشعب يطالبكم باقرار قانون الضمان والذي ينتظره 1.200.000 مشترك ومتقاعد التعن أبو .......... من كثرة الدمار والهلاك في مستحقاتهم ,
01-12-2013 06:10 PM
مؤيد المجالي _ الدغمي على حق
الدغمي على حق لانو هيك الاغلبية صادرت راي الاقليه وهاي مش ديمقراطية انصح الجميع بالاستماع لاراء الدغمي
ويا طراونه الي يحكي كلمة حق بوجهك هاذ هو صديقك
01-12-2013 06:25 PM
بريطم
هههههههههه فعلا تعريفه الشعب يساوي تعريفه والا لما تجرا دولته على تنزيل الاسعار تعريفه والتعريفه هي عمله خارجه عن العمل لا يتداولها احد اي لاااااااااا قيمه لها وين الرجال الرجال ما يحجبوا الثقه ويسقطوا هيك حكومه تمثل على الشعب
01-12-2013 06:39 PM
مواطن من صويلح
اين المياه يا شركة المياه

نحن سكان منطقة صويلح دوار صويلح لنا معاناه مزمنة مع شركة المياه

اصبحنا نحلم بالمياه

نبقى اياما لا نغسل وجوهنا

نضطر ان نستعمل ورق المحارم لدخول الحمام عوضا عن المياه

نضطر ان نلغي في كثير من الاوقات صلواتنا بسبب شركة المياه

نضطر ان نلغي الطبيخ في البيت و ناكل خبز وفلافل طيلة فترة انقطاع المياه لان لا قدرة لنا على شراء الوجبات الجاهزة !!!!!

موعد المياه ( الدور ) هو السبت ونبقى ننتظر قدوم المولود يومي السبت والاحد ولا ياتي وان اتى يكون مشوها و ميتا وان اتت تكون ضعيفة ولا تصل للطابق الرابع

الى متى هذا الحال ؟؟؟ ولمن نشتكى ؟؟؟؟؟؟

اين مياه الديسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اين الرقابة على المياه ؟

تحكى مع الموظف فيقول لك سوف نتابعها !!!!

حتى المياه وهى من ضرورات الحياه اصبحنا نفتقدها ؟؟

هل ينبغي علينا ان نلغى اعمالنا واشغالنا ونتفرغ لمتابعة موضوع المياه ؟؟

اين الرقابة والمتابعة ومن المسؤول ؟؟

اين نواب صويلح الكرام ؟؟؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل



01-12-2013 06:46 PM
رمثاوي اصيل
الاكثريه غلبت الشجاعه ماذا ماذا يفعلون عشرين نائب امام 130 نائم حجب ثقه لايوجد ونسور باقي
01-12-2013 08:46 PM
مجلس
يسقط مجلس النواب
01-12-2013 08:55 PM
فقير
يسقط مجلس التعريفة مجلس النواب والشعب بريء منكم لانكم بغد الان لا تمثلون الشعب
01-12-2013 09:22 PM
تعريفه
التعريفة الخمس فلسات انشطبت من الوجود تم كيف اظهارها للوجود الا يستحي من صرح بتخفيض الكاز تعريفة اذا لم تستحي فاصنع ما شئت اين انتم يا ممثلون الشعب بسبات عميق الله يعوض على هالدولة
01-12-2013 09:29 PM
قانون الضمان غير دستوري وطبق وعرض عليكم في مجالس17/16/15
معاليكم وسعادتكم كل كلامكم صحيح , لكن وين كنتم والقوانين المؤقته والتي عرضت عليكم وكلها مخالفة وتتعارض مع الدستور وحتى المحاكم الاردنيه النزيهه حكمت بعدم دستوريتها مثل قانون الضمان الظالم وغير الدستوري , وعرضت على مجلسكم الموقر وكان معاليكم رئيس للمجلس , ونذكر معاليكم أنك تعهدت باقرار القانون ودقيت على صدرك عندما اعتصمنا امام مجلس النواب الكريم وقت رئاستكم في الأستثنائية أياها , والشعب الطيب لاينسى , ومع كل هذا لم يعرض قانون الضمان وقتها ولم يعرض في الاستثنائيات وها نحن لحد اليوم ونحن نتجرع كأس مرارة وظلم هذا القانون , فياريت معاليكم أن تنهوا قانون الضمان وتنهوا معانات عشرات الالاف من الأسر الأردنيه المكلومه والمجروحه برزقها وكرامتها بسبب هذا القانون الأسود بالتعاون مع الأعيان وبأقل الأضرار وعلى راي المثل ((أضئ شمعه ولا تلعن الظلام )) , والذي سيرتد ظلمه على الظالمين بعون الله من كثرة الدعاء عليهم .
رد بواسطة مواطن مقهور
كلامك صحيح .. القانون يعتبر باطلا و لكن السر الى متى سنبقى تحت رحمة مجلس مش شايف الشعب و لا يعير له اي اهتمام في وقت الشعب يان من تاخير اقرار هذا القانون الجائر الذي دمر حياتنا و حياة اولادنا؟؟؟؟ مجلس الاعيان الان حريص على اموال الضمان و نحن غير حريصين .. يا للعجب انظروا الى الرواتب الفلكية لموظفي و مدراء الضمان !!! هلى الخمسة دنانير سوف تفقر الضمان ؟؟؟ هذه الزيادة هي شعرة من بعير و لا تكفي رمق اولادنا و نحن اصبحنا غير قادرين على تلبية متطلبات اولادنا .. لا تنظروا الى وضعكم المريح و رواتبكم الفلكية و مصروف ولد من اولادكم هو راتب من رواتب الضمان الاجتماعي !!!! ارحمونا يرحمكم الله
رد بواسطة قانون الضمان ما راح يطلع من درج والد مدير عام الضمان .
يا اخوان موضوع قانون الضمان صار اللعب عالمكشوف تبادل ادوار بين النواب والحكومة والاعيان كل جهة تعطلة حسب ما هو مخطط لها حتى يبقى في الادراج الى ان يشاء الله .
01-12-2013 09:44 PM
يا خساره يا ابو سهل
........
رد من المحرر:
نعتذر
01-12-2013 09:49 PM
عصير تفاح
.........
رد من المحرر:
نعتذر
01-12-2013 09:51 PM
مواطن ضمان
بدل تضيع وقتكم و وقت الشعب كان الاجدر ان تبحثوا قانون الضمان الاجتماعي الذي يهم الشعب كله و الشعب ينتظر القانون بفارع الصبر و نحن نموت كل يوم نتيجة تاخير اقرار هذا القانون الذي افقرنا و اصبح كابوس فوق كل رؤوس الشعب كافة !!!!!
01-12-2013 10:03 PM
صويلحي
مسخرة ......مهزلة
01-12-2013 10:28 PM
متابع جيد
مسرحيه جديده للنواب والدليل قبل يومين كانت صلحه بين الدغمي والنسور في بيت الطراونه !! يعني والله ريحة الزفر بعدها ما راحت .
02-12-2013 12:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات