ليس دفاعاً عن اشخاصاً .. بل مؤسسات


طالعت ما كتبه احد الزملاء المتقاعدين العسكريين في عدد من المواقع الالكترونية التي تتلهف على نشر اي مقالات تحدث تفاعلا لدى القراء بغية زيادة اعداد قراءها ولغايات تجارية بحته بغض النظر عن اغتيال الشخصيات او مصلحة الوطن العليا.

افول طالعت نص المقال ووجدت ان فيه عددا كبيرا من المغالطات التي تستحق الرد عليها ليس دفاعا عن شخص وانما دفاعا عن مؤسسة محترمة وشريحة واسعة من رجال وطن تبوأوا اعلى المناصب وساهموا ببناء وطن وتعزيز اركانه واعلاء بنيانه بالوقت الذي كنا فيه لا نزال نحبو ونلعب.

مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين الحالي هو لواء ركن طيار, يحمل اكثر من شهادة جامعية وعضو بعدد كبير من المنظمات الدولية, اسندت له وظيفة تاسيس مركز دراسات استراتيجية تابع للقوات المسلحة الاردنية فابدع واوجد مركزا محترما مشهود له من قبل عدد من مراكز الدراسات الاستراتيجية في العالم, وهو عضو في عدد من المنظمات الدولية التي تهتم بالامور الاستراتيجية والدراسات الدفاعية والامنية, تم تعيينه عضوا بلجنة الحوار الوطني وهو شرف وتكريم له ولدوره في المركز كذلك عضوا بلجنة النزاهة الوطنية والنزاهة كلمه ولكن معناها يدل على الشرف وسمو الخلق والترفع عن الفساد والمحسوبيات والرشوه والواسطه, وقد شهد له جميع من سمعه يحاور في المحافظات او على وسائل الاعلام انه واحد من خيرة من يمثل القوات المسلحة ثقافة واتزانا ومعلومات.

تم تعيينه مديرا للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء منذ حوالي الثلاث شهور وبهذا لا يمكن ان يكون قد اضاف اسمه الى كشوفات الحوافز وبدل الخدمات كونه لم يمض على وجوده في هذه المؤسسة عام كامل, عقده مع المؤسسة نص على استمرار قيامه بالقاء محاضرات في كلية الدفاع الوطني مقابل بدل وهذا حق له كونه يقوم بعمل ليس من صميم واجباته في المؤسسة, يتخذ قراراته خلال الفترة السابقة بالتشاور مع المجلس التنفيذي للمؤسسة والذي يضم في عضويته عددا من امناء عامين الوزارات وعددا من كبار الضباط المتقاعدين فالقرار هنا ليس فرديا بل تشاوريا وديمقراطيا الى حد كبير.

اما علاقته مع عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة فهي علاقة قائمة على تعاون بين قياديين همهما مصلحة الوطن وامنه بالدرجة الاولى وليس على ما ذكر الزميل الكاتب.

اما بالنسبة الى تعيينات وتنقلات مدراء وموظفين فارجو ان يتقي الله زميلي الكاتب باطلاق اشاعات لا تستند الى اي حقائق, فقيود المؤسسة تدل على انه لم يجري تعيين اي مدير او اي موظف حتى تاريخه لا من اقاربه ولا من اصدقائه كون المؤسسة تقوم حاليا باعداد دراسات حول اعادة هيكلة كاملة تضمن الارتقاء باسلوب العمل والاقتصاد بالنفقات الى الحد المعقول بدون التأثير على مصالح المتقاعدين العسكريين او مكتسباتهم.

واخيرا اقول ان الامانة عرضت على السموات والارض والجبال فأبين ان يحملنها, فلنكن امناء فيما نقول صادقين فيما نكتب عادلين عندما نحكم مبتعدين عن تشويه الصورة التي نسعى لتجميلها والله من وراء القصد.



تعليقات القراء

عن اشخاصاً
عن أشخاصاً؟؟؟؟؟ يزم خاف ربك ابن اختي اللي بصف رابع ابتدائي ألف بعرف إته عن "حرف جر" فنقول عن أشخاصٍ. والله استحيت من حالي.
28-11-2013 03:54 PM
انور المحارمه
لم اقرا المقال مدار البحث
لكن كلمة حق ان المؤسسه اسم لغير مسمى وتعني بكل شيئ الا المتقاعدين وهي تتاجر بمنتسبيها كحراس تتقاضى عليهم مبالغ.. ومشاريعها دائما خسرانه ومن يقول غير ذلك يبين لنا اين ارباحها ورواتب القائمين عليها من الاشتراكات الشهريه التي لايستفيد من يدفعها من المؤسسه شيئ...... ولم توجه دعوه لمتقاعدين ولاتعرف عنهم شيئ...الحل هو بالانتخاب لان اي مدير جديد او قديم ولايته للحكومه التي تدفع راتبه والامتيازات الكبيره التي يحصل عليها لذلك مجرد استفاده
ياريت يغيرو اسمها
28-11-2013 08:55 PM
احمد العبادي
اتهام الشرفاء واغتيال الشخصيات جريمه بحق الوطن يجب ان يحاسب عليها
28-11-2013 11:52 PM
ساطع شرايحة
واللة انها فاشلةوليس لها علاقة بالمتقاعدين واقترح علي اخواني المتقاعدين سحب جماعي لاشتراكاتهم في هذة المؤسسة التي تقوم علي الشللية والمحسوبية واذا رغبنا في مؤسسة فاعلة يجب ان تكون علي غرار النقابات اي نقابة ويتم فيه الانتخابات الحرة لمجلس ادارتها
29-11-2013 10:04 AM
عبد الرحمن وليدات
منتهى العيب تشرب من بئر ثم ترمي به حجرا كاتب المقال الذي هاجم الموسسه اكثر واحد استفاد منها
29-11-2013 11:04 AM
عقيد متقاعد
وللامانه ...يجب ان ننتهي من موضوع المؤسسه ....وان بحترم الاعضاء دافعي الاشتراك ..وكما قال وزير الاعلام السابق ..يكفي استغفال الشعب ...اواء طيار ..لواء مدفعجي ..يجب احترام الضباط والافراد الاعضاء ..عمل استفتاء يشارك به الاعضاء امر مطلوب ..عيب هذا اللذي يحدث بالمؤسسه
29-11-2013 04:20 PM
عقيد متقاعد قبل الهيكله سائق خاص في السعوديه
اتفق مع الاخ انور محارمه ..سحب عضويتنا من المؤسسه ..الى ان يعلن عن انتخابات لجميع المشتركين ..واعتقد انه ما في غلط ..وخلينا نبدأبالسحب من لواء سحاب مثلا
29-11-2013 04:31 PM
ابو راكان الحمايده
يجب علينا نحن المتقاعدين ان تلتف حول الموسسه بدل الاحباط رسوم الاشتراك هو نصف دينار ما يعادل ثمن بكيت شبس لماذا لا نهتم ونقدم برامج الى الموسسه من اجل التقدم الى الامام انصح اخواني الالتفاف حول الموسسه وان نبتعت عن المشككين والمحبطين ولا نستمع لهم كونه يوجد لهم اجنده خاصه
30-11-2013 01:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات