مشكلتي معقدة


جراسا -

الرجاء منكم النصح اخواني واخواتي , انا شب عمري 29 قررت اتزوج , خطبت اول مرة واستمريت معها شهرين ونصف وماكنت مقصر معها بشيء , وبعد هذه المدة طلبت الامان لكي تحكي لي قصتها , فاعطيتها الامان , فقالت لي انها تحب شخص من سنتين , وتنتظر ان يكون نفسه لكي يتقدم لخطبتها , ولا تستطيع الاستمرار معي , وتريد ان تفسخ الخطبة , وطلبها مني امام اهلي واهلها ان ابادر انا بالفسخ والرفض , وبهذه الحالة جميع حقوقي ستذهب وستئاخذ الذهب وكل شيئ احضرته لها, انا الان في حيرة , اولا اعطيتها الامان لكي لا افضح سرها , وثانيا لا استطيع ان ابادر بفسخ الخطوبة لكي لا اخسر حقوقي, كلمتها بخصوص التنازلات فقالت لي ساعطيك الذهب بيني وبينك واحكي لاهلي المصاغ ضاع , لكن لنا غير مقتنع ابدا , اخاف افسخ واخسر , وبكلا الحالتين لم يبقى في قلبي لها اي رغبة , ولا احد يعلم بالموضوع, وخطيبتي عمرها 20 سنة ,وشكرللجميع



تعليقات القراء

22
اخلص
ولا بدك تستنى تتخلفوا كم ولد
وبعدين تروح السكره وتيجي الفكره
اما المخسر فاحسبها سياره وانسرقت وراحت قطع
رد بواسطة كككككككككككك
بنات اخر زمن عجبي
رد بواسطة جميل جمال
يا سيدي غالبية البنات ماعندهم امان / 90% منهم لهم علاقة باكثر من شاب
رد بواسطة ميدو مشاكل
اخ جميل
ممكن تحكي وين بلاقي ال10% الباقيه
بدي اشوف
28-11-2013 11:54 AM
المهاجر
ياسلام وين العقده في المشكله مش فاهم عم بتكبروا المشاكل

حبيبي شوt محامي ودي خطيبتك عليه وبتسلمك الذهب وبوقعها على ورقه تنازل كامل .... وهيك بتنتهي مشكلتك وشوطها بالشلوط افهمت..خلي حبيب القلب ينفعها وبنشوف اذا تقدملها اصلا لو بحبها كان ما سمح انه حد تاني يخذها منه بنات تافهات... ما في تربيه ابدا حبك قرد انشاالله يقردك
رد بواسطة سلاف
طول بالك ... والله ضحكتني ههههههههههه
زي ما في بنات تافهات في بنات محترمات
بس الشب دايما بتفرج للصغيرة بفكر حاله رح يسعد معها ... عمره 29 ياخد وحده عمرها 25 او 24 بتكون اوعى وافهم .... بس عبث
رد بواسطة 0
شو سلاف عمرك25 سنه
انا جاهز
رد بواسطة المهاجر
والله الي بدك الباب بسمع الجواب والله بعرف بنات مهندسات ومحاميات وجمال ووفلوس مشان الله بحكن بدي عريس مستعدات يوخدن اكبر منهن 15 سنه ومش متعلمين بس بدهن الستره ... وهاي عم تدلع وبحبوا يا ماما... بهني امك على هيك خلفه... مهو الابوا سكران... والام عند الجيران بتشرب قهوه وبطق حنك والولد طول ليوم طالع مع اصحابه والبنت لا حد بسال ليه اتاخرتي ولا
طولتي احكيلك غنيلي بودعك اخر وداع...احسن من بنات الخلوي والحب والغرام..
28-11-2013 11:56 AM
الى صاحب المشكله
بما انها قادره وكاسره

وبتحب وتعشق والها علاقه للان مع حبيبها من سنتين وسنتين زمان بتاخد البكالرويوس في علاقتها معه


تروح تنطم وتفسخ الخطبه وتعطيك دهبك والهدايا تبعونك

شو هي بيعة خضره

ولا بتفكر انه الناس لعبه بايدها

تنخم وتفسخ الخبطه وتقول لاهلها انها بتحب وتتمعشق واحد تاني

يعدمني هيك اشكال معفنه

بتفكرك خاروف وتضحك عليك

ارميها برجلك وخود كل اشي ولو حقه تعريفه ميله اللي تميل هيك بنات

خليها تتحمل المسؤوليه وانت حط رجل على رجل اشي زباله





من الاخر
رد بواسطة رد من آخر
صح صح صح
رد بواسطة كمان رد


هو الصحيح انه انت غلطان من جهة تانيه

كان لازم بعد ما صارحتك تعرف اسم الشب اللي بتحبه ست الحسن والدلال

وتتعرف عليه وتقعدوا قعده رواق

وتباركلهم حبهم

وبالمره تتنازل عن المهر والدهب وتعتبره هدية محبه وموده لخطيبتك ولحبيبها

وما في مانع انك تحضر خطبتهم اذا خطبها

وتنقطهم كمان مره

يعني هيك بتكون انسان حضاري وانسان واعي وانسان مش حقود .

28-11-2013 11:59 AM
قارئ
أخي الكريم بالعكس مشكلتك محلولة مومعقدة. وحلو كتييير منها انها اعترفتلك بشي هي عايشيته, بلا ما تندمو بعد الزواج أو الخيانة وغيره.
اتفق انت واياها بعد ما تحكي مع أهلها وأهلك بالموضوع, انه تاخد الذهب بالسر منها. وطلقها والله يبعتلك الاحسن.
28-11-2013 12:02 PM
المرعب
لاترد عليها واحكيلها انو هي الي تحكي قدام اهلها انو ما بدها اياك لانك رح تخسر كل اشي هيك اوعى ترد عليها من الاول ليش توافق علا الخطبه هاي كذابه البنت
رد بواسطة ام حاكم
وانا اقول ايضا لاترد عليها ابدا ابدا ودعها تقول امام اهلها انها لاتريدك واعتبر كلامي اضافة لتعليقي فانا لم انتبه انها تريد ان لايعلم اهلها بالامر
28-11-2013 12:06 PM
مدام؟؟
افسخ وهاتلي الذهبات عندي مشروع صغير بدي اعمله وعلى النص ؟
28-11-2013 12:09 PM
ام حاكم
طالما هي مصرة على الطلاق فهي مجبرة ان تعيد لك الذهب وانت غير مكلف بدفع متأخر وحاول ان تطالبها بتكاليف الحفلةواستشر محامي قي الامرمثل هذه لو قبلت بك لاتقبل بها قل لها انا لااريد ان اطلق فسترجوك ان تطلق وتدفع لك كل شيئ بل قل لها انك ستخسر اذا بعت الذهب واريد الفرق
28-11-2013 12:20 PM
كونـان
يعني شسمو وقلبها رقيق



افسخ واخلص وبكلمتين مختصرات البنت وانت اتفقتوا تفسخوا والاسباب انه ما في توافق من ناحية الطرفين





ولا تتنازل عن قرش احمر من حقوقك ترا الي زيك انقرضوا ولا تحكيلي امان ولا ايمان ولا غيره



انت مش عشان اعطيتها الامان تخسر حقوقك كمان



انت ما تشرح الاسباب واحكي بمختصر مفيد البنت وانت مش متفقين وكلمتين ورد غطاهم ولا تتنازل عن حقوقك بقرش احمر حتى لو تخليها معلقه ليعطوك حقوقك

وخلي ابو الشباب يكون حاله منيح ويجيها على فرس ابيض يخطبها



المفروض سلختها كفين على وجهها وحكيتلها مدامك بتحبي وبتتمعشقي ليش وافقتي على الارتباط يا اخي اشي بجلط وبرودك بجلط اكثر



ولا معقدة ولا عشرة على الشجرة افسخ وارمي ورا ظهرك وعلى المزبله دغري بس تعبك لا تفرط فيه



28-11-2013 12:21 PM
5555
شو هالجيل
بطل يعرف راسه من اجريه
رد بواسطة فؤاد
صدقت اخوي

يعني اذا بدو الواحد يخطب صار لازم يأجر المفتش قاجيت عشان ينبش ورى البنت لانو شايف البنات مش مصليات على النبي هالايام بتحب واحد وعندها 10 احتياط موضة

مفيش قناعة

وهاي المخطوبة بدها تفسخ لانو بدها الحبيب ويمكن بعد ما تترك ما يخطبها

- وين الحياء؟

مفيش بالشغل الله وكيلك مسترجلات الا من رحم ربي .

- دخان سجاير

- ارجيلة تحلاية

28-11-2013 12:42 PM
عاشق فلسطين
صباح الخير للجميع

اخي صاحب المشكله لا تفسخ و لا على بالك خليها هي تطلب الفسخ و تحكي قدام اهلك و اهلها انو انا ما بدي اياك و مسامحك بكل شي و كل شي اعطيتني اياه راح ارجعلك اياه و بس توخد كل شي ساعيتها افسخ هيك لا بتخسر و لا على بالك حبيبي و الله يبعتلك الاحسن ان شاءالله
28-11-2013 12:43 PM
ميدو مشاكل
ولك هذه حبيبتي
فضحتها وانتي تقول مامن على سرها
زي الكنترول اللي بيحكي اللي عايز ينزل عند المطار السري
بفرجيك
وانا بطلت عنها
لانها عرفت واحد مثلك
28-11-2013 12:45 PM
5555
ولك لمعي وابو بدر افصح منك
28-11-2013 12:53 PM
5555
مدام
شو رايك باهلمصيبه
مش حرام فيه الدعم هاظ
رد بواسطة مدام؟؟
ولا حرام ولا شي الدعم للجميع
28-11-2013 12:57 PM
ميدو مشاكل
اجتني فكره اعطيني وكاله وانا بسوي كل اشي معها
28-11-2013 01:03 PM
بنت الأكابر
أنا برأيي انك توقعها على شيك بقيمة الذهب ولما تعطيك الذهب بتمزع الشيك اما اذا نيتها عاطله وضحكتك عليك فوقتها حقك تشكي عليها
الله يجيب اللي فيه الخير ويبعتلك احسن منها
رد بواسطة رد
راي معقول
28-11-2013 01:09 PM
مدام؟؟
وينك يا عواد
يا حشم
رد بواسطة مدام؟؟
حلوه حشم هاي ماشي مقبوله منك ياغيران
رد بواسطة 5555
الله يهني سعيد بسعيده
ليش الغيره
رد بواسطة عواد]
لعيناك يا مزيونه ابشريعندك
رد بواسطة عواد
عندك يا مدام المزيونه انتي بس تامرني وانا جاهز
رد بواسطة عوادال 5555
جاهز يا حلوه بس تامرني مدام
رد بواسطة 5555
اهلا بعواد
وين الزرب
28-11-2013 01:19 PM
ام حاكم
مثل هذه لا تستحقك وعليك ان تصر عل اخذ قيمة الذهب لاالذهب لانه سيخسر اذا بعته وتطالبها بتكاليف الحفلة وان تعترف لك امام اهلها بانها لاتريدك ولا تطلقها قبل ان تحصل على شروطك واعلم ان الطبيب في بعض الحالات يبوح بالسر اذا لزم الامر فسرها لايؤتمن عليه لانه يعود بالضرر عليك ويحرمك من حقوقك
28-11-2013 01:24 PM
مدام؟؟
بصراحه هاي القصه مقنعه وبحسها صحيحه . شو رئيك خمسات
رد بواسطة 5555
انا من رائيي هالايام اللي بده يخطب يروح عند كاتب العدل مو على المحكمه الشرعيه وعند الزواج بروح
28-11-2013 01:25 PM
مدام؟؟
هاي مابدها اياك وبدها الموضوع قدام اهلها والناس يجي منك عشان ماتنغصب اذا حكت انا مابدي . وثانيا بدها تضحك عليك وتوخذ الذهبات وترجع تعطيهم لحبيبها . حكيتلي عمرها 20 والله يااخوي من عشر سنين بتعمل مخططات وبتوصل للعشرين وبتحكي ياحرام بعدها صغيره مو شايفه شي من الحياه وبالواقع بتكون قرفانه الحياه. وعارفه شو بدها من حالها ومن الناس الي عندها . لاتصير مضحكه . وهاي نصيحة من اخت ؟
28-11-2013 01:35 PM
قرفااان
اخي صاحب المشكله..ساكلمك بصراحة متناهية فاسمع جيدا لما ساقول..انت ايضا عليك ان تتحمل جزءا من المخاسر...اما لماذا فلأنك اصبحت تعلم ماضي الفتاة...فلو انها الان رفضت حبيبها واصرت على الزواج منك فهل تقبلها..اكيد لأ..!! اذن عليك بقبول الامر الواقع والرضوخ لرأي الشرع الذي يعطيك نصف المهر اذا لم يتم الدخول...واما اذا استطعت ان تتفق مع اهلها على الطلاق فكون طلاق مقابل ابراء...من دون ان تتكلف لا معجل ولا مؤجل..ولا طلاق تعسفي(حيث للقاضي ان يلزمك بالمبلغ الذي ياه مناسبا..!!! اذن يا صديقي ليس امامك سوى حلان وهو ان تطلقها بنصف المهر قبل الدخول...او ان تلجا الى النساء وهن الوحيدات القادرات على حل قضية فلسطين لو يتم توكيل الامر اليهن...فما عليك سوى ان تجلس مع امها جلسة خاصة ...وتخبرها بالذي جرى من ابنتها والام طبعا متل كل ام سترا وغطاءا على ابنتها...وستجد لك الحل المناسب في اقل من 24 ساعه...فاطمئن ولا تبتئس وثق ان مشكلتك من اهون الامور...مع تمنياتي لك بان يرزقك الله فتاة لا تكون قد عرفت احدا من قبلك...!!!!!! وهذا شبه مستحيل


ل





رد بواسطة هاشميه
لازم يكون اسمك فهماان مش قرفاان
رد بواسطة قرفااان/// الهاشميه
شهادة الاخ بأخته مجروحه لذا امتنع عن الرد..!!!!
رد بواسطة الى فهمان
الله اكبر ياقرفان --هي لا تريده وتريده ان يدفع نصف المؤخر؟!----غير مطلوب منه ان يدفع شيئا بل له ان يسترد ما اعطى كاملا غير منقوص
رد بواسطة قرفااان
الى ....الى فهمان
====================
اعترف لك بان الامر مؤلم...ولكن ليس باليد حيله..فمن يبغي الراحه والطمأنينه وهداوة البال عليه ان يضحي...فلا هو الان بالذي يتحمل الزواج منها ولا تطليقها حرا مختارا.....فما العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟
فلو قالت اريده امام الناس وامام القضاء لكان عليه ان يتحمل كل التكاليف ويطلقها...او يعيش مع زوجه يعلم انها خائنه...فما العمل ؟؟؟؟؟؟؟
اما ان تحلها امها...او يتحمل نصف التكاليف....او يتزوجها مرغما وفي هذه الحاله يكون متل تيس عاقر !!!!
رد بواسطة سلامة
يعطيك العافية
لأول مرة أقرأ لك و لكن للأسف وجدت ان لي ملاحظة على نقطة أنت ذكرتها و هي أن عليه أن يتحمل بعضا من المخاسر و الملاحظة هي على تعليلك للسبب
بالنسبة لي كفرد لا أقبل أن أُحمله مخاسر في مثل حالته
أما كلامك عن تحمله نصف المخاسر و إعطاء الفتاة نصف مهرها رجوعا للشرع و القانون فهذا أمر آخر و لا أعترض على كلامك
بالنسبة لمحاولة الاتفاق مع أهلها على الطلاق مقابل ابراء، هذا كلام جميل و أنا مؤيد له لان الفتاة هي من تريد الطلاق و السبب كافي لاجراء تلك المحاولة
بالنسبة لجلسة خاصة مع أمها، أيضا كلام جميل لكن لا نعرف ما هي طبيعة أمها و أنا متأكد أن لك معرفة أكثر مني بطبيعة الناس هناك فلربما تنقلب الأم ضده.
تقرير مصارحة الأم يعود للشخص نفسه و معرفته بطبيعة الام و مع ذلك لا ضير من المحاولة فأحيانا نحكم على الاشخاص في كل شيء من خلال صفة واحدة

نصيحتي له أن لا يقبل طلبها بتحميل نفسه سبب فسخ الخطوبة أمام الناس و عليه ان يكون جاهزا لتحمل خسائر كبيرة و هذا لا مفر منه
رد بواسطة الى سلامة
والله لم افهم عليك تريد الابراء ثم تطلب منه ان يخسرمهما خسر--- الا اذا كنت تقصد توقيف محامي
رد بواسطة سلامة
أنا لا أريد له الخسارة و لكن الواقع يقول أنه لا مفر من الخسارة لان الاهل لن يقبلوا أن يعترفوا بخطأ ابنتهم هذا في حال عرفوا ذلك فتخيل لو أنهم لن يعرفوا ؟
المحاكم ستكون الفيصل فلا بد من الخسارة
هناك بعض الحالات لا يخسر الشخص فيها شيئا حتى و إن كان هو المخطئ و ليس الفتاة و ذلك يعود لطبيعة أهلها فمنهم من يجد أنه لن يتاجر بإبنته فيُرجع كل شيء للشاب مهما يكن حكم المحكمة أو وسوسات الناس المحيطة
لكن إن لم يكن ولي أمر الفتاة من هذا النوع فلا بد من الخسارة و أنا لا أناقض نفسي فأكرر انني لا اريد له الخسارة و لكن من الواقع الذي نشاهده جميعا، نعرف انه الخسارة ستكون حاضرة
رد بواسطة الى سلامة
وصلت الفكرة لكن هناك امكانية اذا كان شاطر وقد حاله ان يطلقها بدون محاكم وبدون ان يدفع شيئاويعود له كل ما دفعه واعرف حالات طلاق بدون خسارة
رد بواسطة سلامة
كلامك سليم و للأسف حالات نادرة لكنها حدثت
اعرف عن حالة طلبت فيها الفتاة الطلاق دون مبررات و اعترافها عدم وجود اي سلبيات في شخصية خطيبها و تم ارجاع كل ما قدمه الخطيب للخطيبة على الرغم ان الخطيب لم يكن ينوي استرجاع اي شيء و من بعد ذلك هاتفه عم الفتاة و قال له كنت محترما منذ البداية و حافظت على احترامك لنفسك و لعائلة الفتاة حتى النهاية و اننا نشعر بالأسى لخسارة شخص يتمتع بأخلاقك نسيبا لنا و هناك امورا لا يتم احتسابها و لكنها فعليا قد تسببت بخسارة لك هذا بالاضافة الى الخسارة المعنوية و لذلك عرض عليه مبلغ لا بأس به و قال له تستطيع ان تستخدم هذا المبلغ بدل تذاكر سفر عندما تذهب لخطبة فتاة أخرى فلم يتم احتساب خسارتك لمبالغ تذاكر السفر و هذا المبلغ يرد لك بعضا من المخاسر التي لم يتم احتسابها
و ما كان من الشاب إلا انه قال لعم الفتاة أنا مدين لك بطيب أخلاقك و هذا الدين أكبر من المبلغ المعروض و أكبر من أي مبلغ يمكن أن يُعرض و شرف لي انني التقيت بشخص بطيب أخلاقك في هذا الزمان
28-11-2013 01:36 PM
5555
مدام
خذي عنوانه وبروح انا وياكي

وبننهي المشكله


رد بواسطة مدام؟؟
اوكي الملتقى بمرج الحمام وشوف مين من المعلقين بحب يجي معنا . ؟
28-11-2013 01:51 PM
واحدة
أنت أعطيت الأمان ما تفشي السر ولكن فوق هيك لا وألف لا..هي اللي تحكي لأهلها أنها ما حبتك ما بدها ياك هي حرة..
بعدين مو خايف على سمعتك أنك خطبت وتركت هيك لو بدك تخطب مرة تانية رح يخافو منك انك متردد أو انك عندك مشكلة
هاي مشكلتها هي
تحلها مع أهلها ويعطوك ذهبك
غير هيك لا وما تخليها تستغلك مرة ثانية بكفي المقلب الأولاني وافقت عليك وهي بتستنى حبيبها
لا تتنازل أبدااااا ولا تأمن جانبها
28-11-2013 01:59 PM
البنفسج الحزين الى زيد
انا من كتبت لك وكتبت اخير لكن لم اقصد اي اهانه اوتعدي فقط لاني فغلا ادخل هنا لاقرا ماتكتب اما عن باقي التلعقات فلا علاقه بي بها وارجو ان تحترم اعجابي بما تكتب ...
رد بواسطة خخخخخخخخخخخخ
مشااااااااااااااااااااااان الله حني علينا وكوني الك دخل اي هزلت وبالناقص عن اعجابك
رد بواسطة سلامة
خخخخخخخخخ
يا زلمة انت انت شو بدي احكيلك هههههههه
يا زلمة المحبة من الله
خلص بكفي هيك انك تعرف محبتي الك
طبعا مع احترامي و محبتي لزيد
28-11-2013 02:00 PM
سفاح الطابق الارضي
اولا الذي يعلق باسم مدام هو شاب بعرفه وبعرفني كويس باختصار شاب بتخوث / اما بالنسبه للاخ صاحب المشكله لا تكون هبيله وتضحك عليك الزوجه العاشقه خليها تتنازل عن كل شئ وتعوضك عن خسارتك وفاتح اهلها بقصه عشقها للاخر وخليهم يعوضوك عن خسارتك الماديه والسؤال يا محترم لماذا لم تفاتحك الزوجه بقصه العشق في مرحله الخطوبه ؟ الزوجه نصابه وكذابه بحاجه الى تأديب
رد بواسطة ميدو مشاكل
اولا المدام مدام
ثانيا شو بتحكي هي بوليصه تامين
رد بواسطة 5555
شو نصير نحكي مدام حسن مثلا
مدام عقله
رد بواسطة مدام؟؟
انا مستغربه وكمان بتعرفه . والله حيرتني شو قصتك يمكن توارد افكار شو تهيئلك تعملني شاب قدام الموجودين . يعني انا خجلان من حالي لو اني شب اكيد مابخجل ؟لو سمحت مالك في
رد بواسطة الى مدام
تصحيح خجلانه من حالي مو خجلان
رد بواسطة مدام؟؟
خجلاااااااااااااااااااااااااانه وصل قضدي وصلت
رد بواسطة الى سفاح
الوحيد اللي بيعرف حقيقة المدام اربع خمسات بفترض انه السفاخ والاربع خمسات هم نفس الشخص
رد بواسطة الى .الى مدام
تعرف انه كثير من الجرائم يتم اكتشافها باخطاء مرتكبيها ...حتى لو كانت اخطاء صغيره...فهاء التانيث مجرد حرف لكنه حرف مرعب..!!!!!!!!!!!
رد بواسطة 5555
شو عامل حالك ابو العريف
ونازل بالجماعه عرط
الانسان لما يكون مهزوز بيصير وح يمين ويسار
اها شويه سمعه الناس عندك شو
بلاش اعصب
رد بواسطة مدام؟؟
كلمة شايف دايما انا بحكيها وامي بتحكيها شو فيها غلط . وشو حقيقتي حاسه اني كاينه هاربه من السجن . احترم حالك واذا الك ثار شخصي مع حدى . لو سمحت بعيد عني . وكيف 5555 بده يعرف حقيقتي من وين لوين . انا مابعرفه ولا بعرف اسمه ولا هو بعرفني
28-11-2013 02:06 PM
فتاة من زمن اخر
عزيزي لاترد عليها وخليها هيه الي تطلب فسخ الخطوبه ولا انامناكده انك راح تخسر كل شي اواحكي لامها وهيه بتحل لك الموضوع
رد بواسطة خخخخخخخخخخخ
قصدك اخر زمن
28-11-2013 03:14 PM
مسافر لوحدي
لك افهم اللعبة صح
هي اتفقت مع النضوه حبيبها لحتى تأخذ الذهب منك وهو يتزوجها بذهبك شكله طفران وبدو يأمن مستقبله من لحيتك .
انا مع الأخوه اللي حكوا انه هي تحكي ما بدها تتجوزك وبرجع كل شي .
واذا غيرت الخطه انها تتزوجك بأمكانك تحكي لأمها مثل ما حكي اخوي فرحان مش قرفاان.
28-11-2013 03:26 PM
عصام
سوف اقسو عليك قليلاً . من خلال قراءة المشكلة ومن خلال انتقائك للكلمات واضح كل الوضوح انك ضعيف الشخصية ومتردد باتخاذالقرارات، ونظرتك لأهدافك المستقبلية ارجوانية. ومن خلال التفكير فيما يمكن ان يحدث للفتاة بعد ان طلبت منك الامان وشعورك بالذنب في حال البوح للاهل بما آلت اليه الامور. واستثناء ما يمكن ان يترسب في نفسك من هذه الحادثة من الاحاسيس والمشاعر والتأثير الذي قد تحدثه في قناعاتك ومعتقداتك اهملته ورفعته على رف الاستثناآت.
اخي الكريم
انت وقعت في مصيدة، ولا اعلم من هو المخرج ومن هو المؤلف، هل هو من عائلتها ام هو من معارفها. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا :- ماذا يهمك من امرها بعد ان باحت لك بسرها ورمت بمشاعرك عرض الحائط...؟ هل تعتقد انك سوف تتجاوز الشرخ الذي احدثته بمشاعرك واحاسيسك وتعود لحبها...؟
قبل ان تذكر لنا كيف سوف تتجاوز هي المشكلة مع اهلها، اذكر لنا لو سمحت كيف ستتجاوز انت هذه المشكلة مع اهلك واقاربك وسمعتك بين اصدقائك وزملائك واقاربك وعشيرتك. واذكر لنا ايضاً كيف سوف تبرر ما حدث للفتاة التي سوف تكون خطيبتك مستقبلاً والتي ربما تكون من اقرب المقربين لك او من نفس العشيرة. هل مستقبلك ارجواني..؟
الخجل وحسن النية لم يعد له مكان في مثل وضعيتك عزيزي. ان مستقبلك على المحك، ويعتمد على الخطوة التالية التي سو تخطوها بعد قرائتك لهذا التعليق.
احظى باحترامك لنفسك وتصرف مع من تلاعبت بعواطفك ومشاعرك كما يليق بها. وعليك باصدار امر صارم قبل ان تتصرف اي تصرف، بتسليمك كل شيء فوراً، وبعدها تفكر بالخطوة التالية.طال الحديث وارغب بانهائه وانتظر ردك لو كنت مهتماً لما كتبت.
رد بواسطة سلامة
يعطيك العافية عمنا العزيز
الموضوع برأيي مش موضوع ضعف شخصية
هناك أشخاص يتمتعون بصفة الاخلاص للصداقة و حفظهم للأمانة و تكون علاقاتهم ضيقة مقتصرة على بعض الاشخاص من نفس البيئة و هذا لا يُكسب الشخص خبرة في الحياة مع التقدم بالعمر.
صاحب المشكلة ليس ضعيف شخصية و انما ما حدث له هو اختبار لإخلاصه و حفاظه على الأمانة بغض النظر عن نوع الأمانة لكن شعوره بالخديعة و الأسى جعله يطرح مشكلته لانه يريد مبررا و عذرا على عدم المحافظة على الأمانة او ربما يريد من الناس ان تقول له هذا ليس له ارتباط بموضوع الاخلاص و المحافظة على الامانة و في حال قلنا له ذلك، يريد طريقة مناسبة للتصرف في مثل حالته فهو ليس معتادا على الخوض في امور حاسمة من هذا النوع و حتى لو وصل لطريقة للتصرف فسيدخل في مشكلة الحياء و ليس ضعف الشخصية فالأشخاص من هذا النوع غير معتادين على احراج الناس في امور بسيطة، فما بالك في امور حساسة ؟!
رد بواسطة عصام
الاخ سلامة
اسعد الله مسائك
اشكر لك مرورك وحسن التعبير.
وجهة نطرك ان دلت على شيء فإنما تدل على الادراك والوعي

يبدو اني تقمصت الدور وبالغت قليلا في القسوة اعتقادا مني بأن القسوة من الممكن ان تحدث فرقاً في التفكير لديه.
تحياتي اخ سلامه
رد بواسطة سلامة
لا يا عماه
انت لم تبالغ بل على العكس لقد وضحت له أمورا سيواجهها مستقبلا في حال قَبِل على نفسه أن يحمل وزر فسخ الخطوبة
انت بينت له أنه كبّل نفسه و أوقف عقله عن اتخاذ القرارات عندما أعطاها الأمان
بينت له انه في هذا العهد قد تناسى التأثير السلبي على أحاسيسه و مشاعره عندما يستفيق يوما ما
بينت له انه وقع في مصيدة و شرحت له كيفيتها
نبهته الى الاهتمام بسمعته مستقبلا بدلا من الاهتمام و الخوف على سمعتها كونها هي المذنبة

حذرته من مغبة الوقوع بالخجل و ابداء حسن النية و ما له من تأثير على مستقبله
نصحته بالفوز باحترامه لنفسه من خلال التمتع بقوة الشخصية لاتخاذ قرارت صارمة و حاسمة لانهاء ما هو عليه و النظر للمستقبل دون إعارة أية أهمية لمشاعر من اقترفت الذنب و اختارت سلوك ما أقدمت عليه من تصرفات و طلبات
هذا هو التحليل السريع لكلامك المملوء بنقاط مهمة و لا يوجد فيه مبالغة
ردي الاول عليك اقتصر على تبيان نقطة وحدة و لمعرفتي باهتمامك بالردود، انتظرت حتى أرى ردك من ثم أوضح ما رأيته في تعليقك الجميل
.
.
انت نبهت الشخص الى نقطة مهمة تحدث مع الكثير و هي النظرة المستقبلية لوضعه في حال تحمّل وزر سبب فسخ الخطوبة و انا أعرف شخصا فعلها من قبل و ما زال يعاني من ذلك التصرف حتى يومنا هذا و لا اريد الاسهاب بالتحدث عن وضعه المزري بسبب خطأه
احتراماتي لك
28-11-2013 04:07 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اخي الفاضل ..
فرج الله همك و يسر امرك...اليك نصيحتي:
اولا:
من المؤكد ان خطبتك لن تستمر و هذا امر واقعي بعد اعترافها .. الخيرة فيما اختاره الله الحمد لله انها اعترفت و لم يتم الزواج لتستمر العلاقة بينهما دون علمك او ان تعترف لك بعد الزواج فاحمد الله ..
ثانيا:
المشكلة انه انتشر في الفترة الاخيرة العديد من صور الغش و الخداع في مثل هذه المواضيع و كان الاهل قد اتفقوا مع ابنتهم لكن حالتك لا ندري و لا نستطيع ان نحكم بشيء لأننا لا نعلم.. ولا نملك دليلا..
ثالثا :
سنحسن الظن ونقول ان تصرفها دون علم اهلها.. اقول و هذا راي الشخصي فقط ان وافقت على طلبها بان تستر عليها ونحن لا نحاسب العباد فالله من يحاسبهم فاستر عليها و لكن ان تبادر انت فتستر عليها و تخسر ما دفعته دون ذنب و نحن نعلم كم يتكلف الشاب من مال حتى يستطيع الزواج انا ارى ان تقول لها ان اردت ان استر عليك و ان تنتهي الخطبة فقولي انت لاهلك انك لست مرتاحة ويتم فسخ الخطوبة ..حتى لا تكون هي تفكر في خداعك بموضوع الذهب و لدينا دليل انها قد تخدعك ..انه منذ البداية عندما تقدمت لها لماذا لم ترفضك ..
اتوقع ان موضوع الذهب و تعيده دون علم اهلها انها نصائح ذلك الشاب التي تقول انها تريد ان تتزوجه هذا ان تزوجها اصلا ..
و اخيرا اخي توكل على الله اختر ان تستر عليها لكن المؤمن كيس فطن فلا يجوز ان تضيع حقك ,, بالتوفيق اخي
رد بواسطة الى البيوت اسرار
ما اعجبني بردك انه يبدو فيه الطيبة والتدين مع التمسك بالحق
رد بواسطة سلامة
سلام الله عليك
النقطة الثالثة هي محور القضية و هو ما يبحث عنه صاحب المشكلة فعليه ان يفكر بتلك الطريقة
28-11-2013 04:30 PM
مبتسمة
راح اعيد تعليقي للبنات يا بنات
بتحبي واحد وبتستني يجي ويخطبك،،كيف بتخطبي غيره!!
كيف بتستقبلي غيره!!
اما صاحب المشكلة اذا رضيت تعطيك الذهب من الاول كان به واذا ما رضيت قلها انك ما رح تقبل ورح تتزوجها بالغصب اضحك عليها
رد بواسطة سلامة
حدثني صديق أن له أخ أقسم يمين بالله انها بنت بعرفها زبونة عنده راحت عنده على محله و سألته اذا بعرف شاب بدور على عروس يدله عليها عشان تخطب شهرين زمان و بعدها تطلب الطلاق
الزلمة فكرها بتمزح و صار يضحك و حكى لها روحي على شغلك فايقة و رايقة على ساعة الصبح
لكن هي حكت له ما بتمزح و كلامها جد الجد
لما سألها طيب ليش بدك تطلقي بعد شهرين، الوحدة لما بيجيها ابن حلال لازم تنبسط و تفكر بالاستقرار
فجوابها كان بلا استقرار بلا قرف بدي واحد اخطبه شهرين و أحط عليه مهر عالي و اخليه يجيبلي كل النواقص و كل الالكترونيات و بعدها اطلقه و آخذ مصاري و نص مهري بلا زلام بلا قرف
رد بواسطة الى سلامة
والله يا سلامة شايفلك الاشرار اكثر من الاخيار--- المحترمة لا تتصرف كذلك واصبحت ما بلوم قرفان لانه قرفان فعلا اللي بقرفوا كثروا
رد بواسطة سلامة
و انا ما بلومه فكلنا لدينا نفس الشعور لكن هو سبقنا باتخاذ لقب قرفان لنفسه
بدنا نفاوضه على بيع لقبه
28-11-2013 04:43 PM
--Zaid--
صاحب المشكلة
اذا بتطبق اللي رح أحكيلك اياه ،،، بضمنلك تطلع حقك وزيادة ،،،، هاي البنت بتلعب ع اكثر من حبل وحبكتها صح ،،، قصة أمان وما أمان بدك تنسالي إياها لأنه كرامتك دخلت بالنص ،،،، الموضوع أكبر من ذهب ومصاري ،،، بالعربي هي لعبت عليك بما فيه الكفاية وهسى اجى دورك تلعب عليها وع اللي خلفوها .

اللي بدك تعمله هو كالتالي ،،،، بتزورها وبتفتح معها موضوع الفسخ والشب اللي بتحبه ،،،، فهمها انك موافق ع خطتها بس قبل حاب تستفسر كم شغلة ،،، اسألها من وين عرفته وكم صرلتها بتحبه جرجرها بالحكي ،،، خلال هالوقت سجل كل حكيها ،،، اذا بطلع بإيدك تسجل اكثر من تسجيل بكون ممتاز ،،،، بعد هيك بتحكيلها انه اذا ما بتطلب الفسخ وبتتنازل عن كل شي زي الألف ،،، كل تخبيصاتها بتوصل لأهلها .
الكلام اللي فوق عشان تعوض الضرر المادي ،،، أما الضرر المعنوي ف احتراما ل الأمان اللي طلبته مش رح أتفنن في الطرق اللي ممكن تعذبها من خلالها ،،،، بكفيها رعبة انه اهلها يعرفوا بروميو بالإضافة لإحتقارك الها ،،،، اذا حاب تعمل فيها الشهم المحترم فهاد اشي برجعلك ،،،، بس انا هيك بفكر ،،،، لو انا مكانك بعتبر اللي عملته فيي دين برقبتي لازم أسدلها إياه
رد بواسطة عصام
اوافقك الرأي اخي زيد
واعتقد ما استولت عليه بالغبن والخداع
يجب ان يستعيدة باي وسيلة متاحة
تعليقاتك تروق لي
تحياتي
رد بواسطة اخت عصام
وانا ايضا اوافك الراي
28-11-2013 04:54 PM
لازم
هاد لازم الواحد قبل ما ينوي يخطب على بنت

يستأجر محقق خاص ويوقوم بملاحقتها
وتصويرها

ومعرفة الاماكن اللي بتروح عليها

ومين صحابها وصاحباتها

ويشوف تاريها

وتاريخ اهلها

ويقدم تقرير للناوي يخطب وبناءا عليه بقرر شو يعمل

واذا قرر انه يخطبها قبل كتب الكتاب

ياخدها على جنب

ويحلفها بالله انها هي مغصوبه عليه

واذا في بحباتها حد

او بتحب حد

ويترجاها ويبوس ايدها ويقلها انها مسخم ملطم

مش كل يوم بقدر اجمع مهر ودهب والذي منه

ويحب على راسها ويدخل عليها دخاله انها ما تقطع فيه

وتبهدله وتبهدل صحته

وهو وحظه عاد

والبقاء لله
رد بواسطة الى لازم
اخي في الله
الشاب المتدين بعرف انه الله رح يرزقه بنت زيه
انا البنات كنت اقلهم بدي شاب محترم مؤدب دغري كانوا يقولولي ما في وما رح تلاقي لكن انا كنت واثقة واملي بالله انه موجود
ورح الاقيه لما ربنا يكتب وسبحان الله حصل
فإذا انت عنجد محترم توكل على الله ولا تخاف
وبرضه لا تنسى انه البنت المحترمة ما بتقبل بواحد مو محترم وبصاحب
28-11-2013 04:56 PM
-- Zaid--
البنفسج الحزين
كل الإحترام الك يختي ،،،يسعد مساكي .
28-11-2013 05:09 PM
مجرب
انصحك ان تتمسك وهي التي تطلب الفسخ امام اهلها
28-11-2013 06:13 PM
الله يجيرنا
اسمع يا اخي قد يكون الموضوع اكبر من نصب يمكن اللي بتحبه عامل فيها شي وبكره تبليك انت وتتدبس فيها سايسها وما تعاندها. يعني اوهمها انك موافق على طلباتها وسجللها صوتها او سمع حدا ثاني يكون شاهد معك وبعدين انت ساومها يا بتفسخ هي وبتتنازل عن المؤخر والذهب او بتحكي لاهلها
28-11-2013 07:19 PM
مشارك
بدي ادخل بدون مقدمات بتاخد منها الدهب والهدايا اي مصاريف تانية وبعدين تاخدها على المحكمة وتخليها تتنازل عن كل حقوقها وبعدين احكي انك مابدك تكمل معهاوطلقها بدون ماتبيح السراما اذا رفضت فبتكون عملت الي عليك واحكي كل شي
رد بواسطة *كركية حرة*
هههههههههههههههه
والله كلام صح و هيك وضع بده هيك تصرف في مواقف اذا ما كان فيها الواحد قد حاله بتروح عليه
برافوو
رد بواسطة علا
يا كركيه حرام بعدين الصبيه ما عملت شي غلط كل يالي عملته انها بتعرف واحد ثاني وما بدها تظلم خطيبها
28-11-2013 07:46 PM
5555
على ضوء ما مر علي من مشاكل بنفس المشكله اعلاه اخشى ان تصبح تجاره بين من لا يخافون الله وذلك من خلال استغلال دفع نصف المهر ما قبل الدخول
اعرف فتاه كان حلمها بشراء سياره ولا تملك المال
ولكن اشتر تها بعد ان فسخت خطبتها
الله يعيذنا من هالوقت
28-11-2013 07:59 PM
سؤال

اذا سمحتوا عندي سؤال

مواعيد عيادات مستشفى الجامعه الاردنيه مواعيدها ممكن تنأخد عن طريق التلفون يعمل الواحد موعد ولا لازم يروح شخصي

اللي بعرف بكون له من الشاكرين
رد بواسطة 5555
عن طريق التلفون
خلال ايام العطل0798506796 المواعيد مستشفى الجامعه الاردنيه
رد بواسطة 000
التلفون الارضي5353355
رد بواسطة الى
الاخ 55555

والاخاو الاخت 000

مشكورين والله حيكم على سرعة التجاوب

الله حيهم الطيبيين .
رد بواسطة 5555
اخذت موعد
اي مساعده انا بالخدمه
رد بواسطة رد الى 55555
مشكور مشكور اخدمك يا خوي بالخير يسعدك يا طيب يا ابن الطيبين كفو والله :)
28-11-2013 08:02 PM
قرفااان
الاخ سلامه
===========
مساء الخير لك وعليك وعلى من كان معك في تعليق 29 عند الاخت مبتسمه..ويسعدني ويثلج صدري ان يذكرني اخ بوزن سلامه على لسانه...واما الاسم فعلى حسابك اخي العزيز وبدون خلو رجل او مفاوضات وتنازلات ...بل هديه ما من وراها جزيه...وتكرم اخي سلامه فوق الاسم عزومه زلم ...وانت حدد المكان والزمان...والظيوف بعد...وتسلم لخويك صايل...وتصبح على خير
رد بواسطة سلامة
أخي العزيز
كان ردي عندك لانني توقعت من تكون عندما قرأت تعليقك و أردت أن أعلق عندك لمعرفتي بطيب أصلك و ها أنا أقدم لك اعتذاري عن ما حدث بيننا قبل شهر تقريبا و أتشرف بعهد الأخوة بيننا
اما بالنسبة للقبك فهو حق لك و انما حديثي كان بهدف المزاح و دعم مشاعرك و اختيارك لهذا اللقب
تلاقي الخير
احتراماتي لك
رد بواسطة 5555
كيفك استاذي
اسعد الله مسائك
رد بواسطة قرفااان
اخي 5555l
-----------
استغفر الله العظيم اخي فانت صديقي واخي....مساء الخير...
رد بواسطة 5555
اخي 000000
في احد التعليقات السابقه الذي علقت به عن الوضع العام وانا من يومها افكر بك
واحمل همك
ابحث عن مجال للتنفيس عن نفسك
حرام انا كنت مثلك وتعرضت الى وعكه صحيه من ذلك
ام الان الوضع اخف وذلك بفعل الايات الكريمه
رد بواسطة 5555
نعم لك مع خجلي بان اناديك بالنك نيم
متمنيا لك دوام الصحه والعافيه وانت من اهله
رد بواسطة قرفااان
اخي العزيز 5555
=================
ان كانت كلماتك السابقه موجهة لي مع انك وجهتها الى 0000000 وانا في الحقيقه حائر بين ان ارد عليك او لا لخوفي ان يكون كلامك موجها لغيري...وعلى كل حال فانا بحمد من الله ونعمه ..واستمتع بحياتي بوجود المنغصات التي باتت كالبهارات والتوابل لا غنى عنها في حياتنا...اشكر لك حرصك واستفسارك ...وتصبح على خير
28-11-2013 08:15 PM
سؤال عن الحب
هل ممكن شاب مش متدين يحب بنت متدينة ؟
واذا بهاي الحالة رح يكون تفاوت كبير بالشخصية وبكونوا بعاد عن بعض فبستبعد الحب؟
انا شخصيا ما اتوقع بس بدي رأيكم
رد بواسطة مدام؟؟
عادي مافي مشكله مو ضروري الاتنين هاملين وصايعين
28-11-2013 08:20 PM
قرفااان
اتصور الحب لما يدق القلوب ما بتفرق معه...اعرف اكثر من صديق احب نصرانيه وتزوجها واسلمت وحسن اسلامها...كذلك كم من رجل متدين تزوج من امرأة عاديه وغير ملتزمه وبعد الزواج هداها الله وكان لزوجها الفضل في ذلك ..وكذا العكس بالنسبة للمرأة...فالحب اخي لا ينظر الى العرق ولا الى الدين ولا الى اللون ولا الى الجنسيه...انما هما قلبان اجوفان دخل العشق والهوى اليهما وكما اخبر الحبيب عليه السلام( القلوب صناديق مقفله ما تعارف منها ائتلف وما تنافر مها اختلف...والله اعلم...
رد بواسطة الغالي قرفان
نحن في زمن اصبح الحب فيه عمله نادره احيانا تكون الفتاه هي الضحيه وتارة اخرى يكون الشاب ...سامحني ان اخالفك الراي هذه المره لانه بالنسبه لي ان هذا الشاب كان ضحية مؤامره وصدقني انها مشتركه من البنت وحبيبها ..فانا اكاد اجزم بان هذا الشاب عاش لحظات قاسيه عندما اخبرته بسرها الدفين وبعد ذلك نطلب منه ان يعطي تنازلات كيف يتنازل وهو الان قدفقد ثقته بالنساء وحتى لو وجد فتاه اخرى سيظل شبح الماظي يطارده لذلك انا ارى ان يطاب من خطيبته وبكل صراحه ان تخبر اهلها انها لا تريده لاي سبب كان وصدقني لو ارادت لفعلت وان ياخذ حقوقه كامله سامحني يا غالي عندما يتعلق الامر بالخيانه اجد نفسي اخلو من اية عواطف ....
رد بواسطة *كركية حرة*
اخي العزيز كلامك صحيح لكنه مثالي زيادة عن اللزوم يعني نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة فهي مدينة من صنع خيال افلاطون
كلامك ممكن يصير لكنه نااااادرا جدا فقد اصبح هذا زمن الخداع و الغش و زمن المال و ما لزماننا عيب سوانا

كل الاحترام اخي الفاضل
28-11-2013 08:35 PM
جوجو
خذ الذهب اولا ثم طلق
28-11-2013 08:38 PM
الى صاحب المشكله
انا سامعه بهيك قصص قبل هيك ..البنت بتخطب حد معين وبتعمل معه هالمقلب انه انا بحب غيرك وبدي تطلقني وبالسر راح اعطيك الذهب ...الشب الغبي بأمن الها بروح بطلقها وبتروح عليه ما بترجعله الذهب لانه قدام القانون محميه وبكون كل هالسيناريو بالاتفاق مع اهلها ..يعني الموضوع متاجرة ومكسب فأنت خد اسوأ الاحتمالات وما تطلق الا بس تاخد حقوقك او عوفها بعيشتها وهددها ..لانه البنت ملعبنه ما لازم وافقت ع شب وهي ببالها وبتتواصل مع غيره ,,بنات تافهات اخر زمن وقرف يقرفهن
28-11-2013 10:13 PM
الرقيقه
لو ان المشكله حدثت بالعكس مثلا عند زيارة هذا الشاب لخطيبته... كانت الفتاه قد تزينت له فجاء وجلس بجانبها امسك يديها ونظر في عينيها وبدل ان يقول لها كلمه جميله ها هويخبرها بانه يحب فتاه اخرى ويريد الارتباط بها ويطلب منه ان تسامحه طبعا حينها لن تبقى كلمه سيئه على وجه الارض الا وتقال لهذا الشاب اما الان نطلب منه ان يتنازل اما عن حقوقه كامله اوجزء منها اهذا هو العدل
29-11-2013 12:14 AM
الى المتصفح المختفي
اليوم الجمعة وجعلها الله مباركة عليكم وعلى كل البشرية
اسعد اله صباحك اخي الكريم صاحب المشكلة
يتطلب حضورك في هذا اليوم للتوضيح
هل وجدت حلا من خلال التعليقات والردود على مشكلتك
اذا كان جوابك بالنفي فقد ذهب الجهد هباء
واذا كان نعم فانت مطالب بكلمة شكر وعرفان والاشارة للتعليق الذي كان السبب في اخراجك من العتمة
وذلك لكي يعلم القراء بأن هذه الزاوية قد وصلت للهدف المنشود من وجودها..... شو قلت؟؟؟؟؟
رد بواسطة 5555
والله بدها قاضي محمكه شرعيه
يجاوب
لان الاغلبيه بيظن انه صاحب المشكله
همه الذهب
ولكن ما بين السطور
هناك مهر مقدم
وموخر
وتوابع مهر
وامور نفسيه
ووووووو مش الذهب فقط
رد بواسطة قانوني
روح على المحكمه وسجل قضيه شقاق ونزاع
بتنحل
29-11-2013 11:35 AM
5555
جمعه مباركه
للجميع
للمحررين
للموقع
للاقمار الصناعيه

















وللمدام
رد بواسطة * كركية حرة *
يسعد صباحك
29-11-2013 11:43 AM
*كركية حرة*
اولا يسعد صباح الجميع

ثانيا اخي صاحب المشكلة
الموضوع ابسط مما هو ظاهر انت اعطيت الامان اوك ما في مشكلة لكن لازم اذا اتفقتوا على الطلاق قدام الناس يكون باتفاقكم على اساس انتم مش مرتاحين لبعض يعني لا اتشيل الغلط لحالك يعني هي و انت اتقولوا انكم مش متفاهمين ولا متفقين و قرار الانفصال شيء مشترك و على الاساس هي بتتنازل عن الذهب و المؤجل و اوعك اطلق قبل لتاخذ الذهب و تنازل منها عن اي شي
لانه فعلا هيك موضوع بتخسر فيو كتير اذا ما كنت قد حالك
و خد مني هالنصيحة يمكن تزعل بنات حوا مني ( لا اتغرك دموع البنات في هيك مواقف لانها طريقة للوصول لغاية ما الله اعلم فيها)
رد بواسطة علا
لا تكوني زعلتي يا البي
29-11-2013 11:49 AM
الى اربع خمسات
مساء الخير
29-11-2013 02:21 PM
ام قيس
اخبرها انك لم تعد تريدها ولن تفضحها..ولكن بنفس الوقت تريد حقك وبهذا لن تستطيع ان يكون الفسخ من جهتك يعني افعل امور تجعل اهلها يطلبون الفسخ مثل ان تؤجل العرس سنتين..وان لاتزورها ولا تتكلم معها بالنهاية سوف يملون منك ويطلبون هم الطلاق وتأخد حقوقك..ولاتنسى انه من حقك ان تخبرها انها انسانه مريضة لانها وافقت عليك وانت لا ذنب لك فلماذا توافق على من يتقدم لها وهي تنتظر غيره..واخبرها ان الرجل الذي تحبه وتنتظره لن يتقدم لها فهكذا الرجال لن يثق بها بعد ان ارتبطت سابقا بغيره وهو انت..ولا تأسف عليها لان الله فضح امرها قبل ان تتورط اكثر
رد بواسطة علا
لا تتنازل عن شي هددها انك رايح تفضحها اذا ما رجعتلك كل حقوقك من مهر وغيره صحيح حكيك يا ام قيس
29-11-2013 03:23 PM
رد من بسام
لاتتنازل////بكرة تعطيهن لحبيبها///خلهاتنسطح
29-11-2013 04:13 PM
الحل عندي
قولها ماشي ... بدي اشوف فارس احلامك اللي بعتيني مشانه كويس .... خليه ايوقعلي على قيمة الذهب والمتأخر ... وبعدين مبروك عليكي اعليه . وقرد ايشيلك ويشيله .. ما هو عارف انك خطبتي ليش هو ما اجاني وقالي انا بدي هالمفعوصة شان ما فعصناكي من اصله .
29-11-2013 05:07 PM
الحل عند ابو عجرم
باختصار وبدون مقدمات ... قول الها بدي اقعد انا وانتي وهو مع بعض ... وخلي فارس احلامك هو اللي ايحل المشكلة ولا هو بس شاطر ياخذك عالبارد المبرد ... وانا مثل تيس عاهره بس ادفع فلوس ... يعطيني قروشي وبعدين مع القلعة اللي تقلعك وتقلعه ما هو الحق علي اللي ما سألت عنك وعن افلامك ..
وبعدين نصيحه لله كل واحد يسألك عن وحدة مشان يخطبها قول اللي تعرفة بدون زيادة ولا نقص هذه اماااااانه يا اخوان وسلااااااام
29-11-2013 05:28 PM
سري للغاية
ما هو من هيك الواحد مسدودة نفسه عن الزواج

عموما انا من رايي انك ترفض تفسخ الخطوبة وخليها هي اللي تفسخ الخطوبة وخليها تالف وتحط اسباب من عندها

والله بنات آخر زمن
رد بواسطة معصب
زمان العجايب بنات اخر زمن لا رحمه ولا شفقه بهدلها متل ما بحكيلك افضحها الله لا يقيمها لو انك رجل خذ كل شي منه واتركها الله لا يقيمها
29-11-2013 09:03 PM
lkkii
][;''/'
30-11-2013 07:15 AM
مش ضروري
محلولة ، انت بس احكيلها اعطني الذهب وكل شي قدمتلك اياه وبعدين انا بنفصل عنك
30-11-2013 04:54 PM
معتز
يسعد رب العزوبيه
30-11-2013 06:34 PM
بنت الأكابر
اخي صاحب المشكله ما حكيتنا شو عملت وشو كان قرارك وان شاء الله تكون لقيت الحل من الاخوان المعلقين
30-11-2013 08:08 PM
الاحول
حبيبي دير بالك من اولها لا امان وسلام افسخ لانه لايفيد الندم كمان شوي بتجوز وبتخلف وغيرك بكيف على البارد المستريح صدقني اذا بدها غيرك لو انت احسن منه بكل شي بكره بضحك عليها وبتروح بكيسك يا مسخمط ابعد عنها والله بعوضك بنات الحلال كثار
01-12-2013 12:11 PM
امل الحياه
انت خايف على الذهب مش على اشي تاني مو هيك
02-12-2013 04:01 PM
فارس الوطن الى صاحب المشكله والمتابعين
اولا لا تكون خروف وتضحك عليك وتخسر ذهبك وتكاليفك ويجب ان تخبر اهلها انها لا تريدك واخلعها وطلقها وخذ مصاريفك وثانيا هذه الانواع سيرمي الكندره بوجهها الذي ستطلب الطلاق من اجله سيقول لها اسف لانه طلقتي حالك عشاني وعندك استعداد تطلقي عشان واحد ثاني وستعرض مشكلتها هنا وتقول تطلقت على شانه وبعد الطلاق رماني وتركني انصحوني وهنا تكون النصحيه لمثل هؤلاء ان تشرب سم يسمها ويسم امها وابوها الي قصر في تربيتها
15-01-2014 02:42 PM
ورد الشام
انا اسفة لكن الحل الوحيد ان تسجل صوتها على هاتفك حتى اذا لم تتنازل عن حقوقك تسمعه لاهلها لانه البنات الزمن بخوفن
27-01-2014 09:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات