النائب السواعير : ائتلاف "كوريا جلوبال" للتنقيب عن النفط وهمي


جراسا -

خاص - كشف النائب عدنان السواعير ان الشركة الكورية " ائتلاف شركة كوريا جلوبال انيرجي كوربويشن وشركة انجي اويل بي ل سي" التي تم التوقيع معها على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول و تقييم اكتشافه وتطويره و انتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الاردنية الهاشمية  والائتلاف المذكور في منطقة البحر الميت ووادي عربة ، هي شركة وهمية .


وقال السواعير ان الشركة سجلت في كوريا بعد 5 ايام من احالة العطاء عليها معتبرا ان ذلك يعتبر استخفاف بالشعب الاردني و مجلس النواب.



تعليقات القراء

المنصور
وهمي لمصلحة من؟ ومن المستفيد؟
24-11-2013 06:40 PM
اسلوب تجاري
عزيزي النائب..انت في الاردن

حيث الفساد والافساد والضحك على الذقون.
24-11-2013 07:15 PM
قانون الضمان
يا سعادة النائب المحترم خليك مع المظاومين بقانون الضمان أريح لراسك .واجرك اكبر عند الله .هم يستعجلونكم بقانون الضمان
24-11-2013 08:12 PM
ابن عباد
ياسعادة النائب عدنان السواعير العجارمة بما اني شاهدت طلتك البهية على صدر هذا الموقع المحبوب مساءاً اقول اسعد الله مسائك وبما انك مهتم وتناقش ورئيس للجنة العمل والتمنية الاجتماعية وقانون الضمان الاجتماعي بين يديك وزملائك من اعضاء اللجنة وزملائك النواب ككل فأني ارجو منك متابعة المسألة التالية وهي ... اقرت المؤسسسة العامة للضمان الاجتماعي زيادة بدل مايسمى علاوة التضخم في شهر اذار 3 من هذا العام بنسبة 4،1 % من رواتب التقاعد وفق مؤشرات التضخم لسنة سابقة وبما اننا متقاعدين قبل تاريخ اقرار هذه الزيادة انتظرنا بفارغ الصبر اضافة هذه الزيادة على رواتبنا الا انها لم تأتي وعند مراجعتنا للضمان الاجتماعي لهذا الخصوص ابلغنا ان تلك الزيادة التي اقرت في شهر اذار من عام 2013 لن تصرف الا في شهر اذار من عام 2014 اي تصرف بعد عام من تاريخ اقرارها وهو الشيئ العجيب الغريب والغير مفهوم اذ من المعروف ان اي زيادة تأتي على رواتب التقاعد تصرف لمن كان متقاعد قبل تاريخ اقراره وضريعة الضمان ان هذه الزيادة قررت وفق معدل التضخم لسنة سابقة ولكن لايوجد نصوص في القانون ان تصرف بعد عام من تاريخ اقرارها وهذه المسألة بموجب قرارات مجلس ادارة المؤسسة وبعد الرجوع لقانون الشمان الاجتماعي لم يعثر على نصوص تتحدث عن هذه المسألة بشكل واضح وصريح سوى نص يتحدث عن وجوب صرف علاوة بدل التضخم وتصرف بتاريخ استحقاقها ولايوجد تاريخ محدد لصرفها فنرجو منك الاهتمام بهذه المسألة ؟؟؟
24-11-2013 08:45 PM
مواطن مقهور
هل من اخبار عن قانون الضمان الاجتماعي ؟؟ يبدوا لي ان القانون اصبح في غيبوبة و في غرفة الانعاش !!!! و على الله الاتكال يا اخوان و انا لله و انا اليه راجعون !!!
24-11-2013 09:36 PM
مواطن ضمان
نتمنى على النائب السواعير ان يحرك موضوع الضمان الاجتماعي الذي طال انتظاره و هو في ادرج الاعيان و لم يتم عمل اي شيء الى الان و لا ندري ما السبب في ذلك !!! هلى هو اذلال للشعب كافة ؟؟ نحن نموت كل يوم نتيجة تاخير اقرار هذا القانون الذي دمرنا و افقرنا و لم نعد تقدر على مواجهة الغلاء الفاحش كل يوم !!! ارحمونا يا عالم .. هذا اهم قانون في البلد الان لماذا لا يتم حسم موضوع الضمان اول شيء و تريحوا الشعب ؟؟؟
24-11-2013 09:39 PM
عمران
ياسعاده النائب مع الاحترام
الشعب مل من كثره كلام الوزراء والمسؤلين سوف وسوف وسف نخرج الذهب والبترول وسوف نصبح من اغنى دول العالم وبعد خروج الوزير براتب 3000 دينار لا نرى شى مطلقا غلاء اسعار ومشاكل وفقر بالله عليك كيف هذا وانت ممثل لهذا الشعب؟؟؟ رجل لايحمل حتى شهاده التوجيهى ومن غزه يصبح امين عمان هل لايوجد اردنى كفؤ لاامانه عمان ؟؟؟؟
24-11-2013 10:06 PM
قانون الضمان الوارد أولا صادر إخيرا
يانواب ويا اعيان ا ليش ما بتحطوا ارقام للقوانين .او بتعملوا القوانين على الدور .مثل الدور على الخبز.او الدور على بيوت التنمية الاجتماعية .او الدور على الركوب في الباصات...الخ فاذا مشيتم على الدور سيكون قانون الضمان رقم واحد يسبق كل القوانين .فهو قبل قانو الموازنة. وقبل قانون الهيكله.وقبل قانون كوريا.وقبل قانون مش عرفين شو اسمه الذي اقروه الاعيان اليوم . فاذا طبقتم برنامج الدور وعلى قاعدة الوارد أولا صادر أولا ( FIFO ) بتصيروا منصفين ووعادلين . وعلى هذا المبدأ قانون الضمان بسبق قانون الموازنه والانتخاب والهياكل .فهل تمشون وتطبقون الدور
24-11-2013 11:12 PM
لماذا قانون الضمان
لماذا كل القوانين تعدل وتقر بسرعة إلا قانون الضمان 100 إيد فيه
24-11-2013 11:15 PM
محمد.
هنالك امر ما وراء التعتيم على قانون الضمان الاجتماعي ، حتى النائب العجارمه لا يرغب في الحديث عنه، الله يستر .
25-11-2013 12:19 AM
حمد الشواح رئيس اللجنة النقابية للكرباء الوطنية
لطالما مر علي كثير من النواب لاكن مثل سعادةالنائب السواعير لم ارى في حياتي
25-11-2013 08:24 AM
متضررين من قانون الضمان الاجتماعي
كل المواطنين ينظرون الك يا سعادة النائب كمخلص ومنقذ كمل معروفك وحرك قانون الضمان مشان الله
25-11-2013 08:43 AM
لا نريد قانون الضمان الجديد
يرجى تأجيله 10 سنوات أو اكثر
25-11-2013 09:03 AM
يا ويلي يا ويلي يا ويلي
شو اللي قاعد بصير يا ناس !!!
25-11-2013 09:04 AM
عوجة
ويستمر المسلسل
25-11-2013 10:16 AM
مسلسل قانون الضمان زاد عن حلقات الف ليله وليله الجاهلي
نفس المسرحيه من المجلس 15 المنحل الى مجلس 16 المنحل الى المجلس 17 الحالي بعدهم بدرسوا قانون الضمان !!؟؟
بعدهم بدرسوا الدرسات الأكتواريه!!؟؟
حول القانون على الدوره غير العاديه
حول القانون على الدوره الأستثنائية
حول القانون على الدوره العادية
وزعت الدراسة الاكتواريه عليهم الاثنين الأعيان والنواب .
مطلوب وقت لدراسة الدراسة الاكتوارية
من س2010وهمي بدرسوا الدراسات الاكتواريهالاكتوارية ,
والعجيب ان هذه الدراسات لم تنتهي بعد .
ونبشركم بغد مايخلصوا الدراسات الاكتواريه رايحيين يطلعوا بطلعات اخرى , لأن المخرج لم يقر قانون الضمان , وان انتاج المسلسل رايح يستمر , وحيث حلقات هذا المسلسل زادت عن حلقات مسلسل الف ليله وليله
25-11-2013 10:49 AM
هشام (الى رئاسة الحكومه )
سؤال لماذا لايزال امين عام المصادر الطبيعيه بمنصب منذ عشرة سنوات ,,,,

من يقف ويدعم هذا المدير ,,, الذي تربطه علاقه خاصه تجاريه بسيدة اعمال اردنيه معروفه على المستوى العربي ؟؟؟؟؟؟؟؟
25-11-2013 11:15 AM
هشام (الى رئاسة الحكومه )
سؤال لماذا لايزال امين عام المصادر الطبيعيه بمنصب منذ عشرة سنوات ,,,,

من يقف ويدعم هذا المدير ,,, الذي تربطه علاقه خاصه تجاريه بسيدة اعمال اردنيه معروفه على المستوى العربي ؟؟؟؟؟؟؟؟
25-11-2013 11:15 AM
ابو جانتي
يا عمي مصاري وارصدة الضمان الاجتماعي تقدر بالمليارات وشكله الحكومة مستفيده ومشغله هالمصاري عشان هيك بصير مطمطة وتباطئ وتاخير وعدم الاهتمام بامور المشتركين والمتقاعدين وهذا واضح وبين في مناقشة وبحث موضوع الضمان \ ويا مواطن لك الله وكان في عونك
25-11-2013 11:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات