لجان نيابية تناقش ازمة مفصولي الكهرباء


جراسا -

ناقشت لجنتي العمل والطاقة النيابيتين في اجتماعهما المشترك الذي عقد الاحد برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة وحضور وزراء الشؤون البرلمانية والسياسية الدكتور خالد الكلالده والعمل الدكتور نضال القطامين والطاقة والثروة المعدنية محمود حامد والرئيس التنفيذي لشركة توليد الكهرباء المركزية و رئيس نقابة عمال الكهرباء قرار شركة توليد الكهرباء المتعلق بإنهاء خدمات مجموعة من الموظفين .

وقال النائب العجارمه أن اللجنتين النيابيتين قد عبرتا عن موقفهما الواضح بشأن الوقوف بجانب مطالب قطاع العمال وتوفير أفضل سبل الاستقرار الوظيفي لهم مبينا ان اللجنة ضد قرار الشركة المتعلق بفصل ما يقارب مائة وثمانون موظفا و المزمع سريانه بداية الشهر المقبل موضحا .

وبين العجارمه انه تقرر تشكيل لجنة رباعية مشكلة من نائبين يمثلان لجنتي العمل والطاقة النيابيتين و وزيري الطاقة والعمل ورئيس نقابة عمال شركة الكهرباء لتدارس قضية الموظفين مع الجهات ذات العلاقة مطالبا الحكومة بالوقت نفسه العمل على تجميد قرار الفصل لحين توصل اللجنة الرباعية لتوافقات مرضية .

على صعيد أخر أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلامي النيابية النائب جميل النمري على أهمية تطوير الإعلام البرلماني لمجلس النواب من خلال رفده بكافة الإمكانيات تماشيا مع المرحلة القادمة تعزيزا للدورين التشريعي والرقابي اللذين يضطلع بهما المجلس .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم برئاسة النائب لنمري حيث تناول الاجتماع خلال مناقشته آلية عمل اللجنة للدورة النيابية الحالية عددا من المقترحات التي من شأنها تطوير الإعلام البرلماني من خلال تطوير أداء الموقع الالكتروني للمجلس واستثمار القناة الثانية للتلفزيون الأردني بما يخدم المجلس من خلال بث نشاطاته واجتماعات لجانه .

و أوضح النمري أن اللجنة ستباشر خلال اجتماعاتها القادمة بمناقشة قانون الإعلام المرئي والمسموع المؤقت رقم 71 مبينا ان اللجنة قررت كذلك الطلب من الحكومة عبر مجلس النواب تقديم قانون معدل لقانون المطبوعات والنشر ليتسنى لها إدخال التعديلات المناسبة على القانون .

كما بين النائب النمري أن اللجنة قررت كذلك الطلب من المجلس إصدار موقف صريح بشأن توقيف الصحفيين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تكفيل الصحفيين الموقوفين مدرجة بالوقت نفسه قضيتي تلفزيون atv وملف تقاعد صحفيي وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) بالإضافة لإدراجها مشروع تعديل كان قد قدمه النائب زكريا الشيخ على قانون صندوق الزكاة .

على صعيد متصل ناقشت لجان الشؤون الخارجية والقانونية والاقتصاد والاستثمار والمالية الية عملها للدورة النيابية العادية الأولى لمجلس النواب السابع عشر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات