شاب عمري 30 ولهلا ما اتزوجت


جراسا -

مرحبا يا جماعة الخير انا حاب احكي مشكلة عندي بعد ما استنفذت جميع الحلول وارجو اني الاقي الحل عندكم.

انا شب عمري 30 ولهلأ ما اتزوجت والسبب امي وابوي كل ما احكيلهم بدي اتزوج بضيعو الموضوع صرهم 3 سنين بماطلو فيني وانا مش عارف شو اعمل كل ما احكي معهم تلفون وافتح هالموضوع بتخانق معهم ومنبطل نحكي مع بعض بس للاسف بحن قلبي عليهم وطالب رضاهم مش عارف شو اللي بدهم ياه رغم اني دخلت اخوي الكبير يحكي معهم وعلفاضي ودخلت عمي كمان عالفاضي لا جدوى مع اني انا اخر واحد بالعيلة الكل متزوج تعبت ونفسيتي صارت بالحضيض استشرت جماعة صحابي حكولي روح اتزوج وسيبك منهم فكرت بالموضوع بس لقيت اني رح يضل مغضوب علي وما رح اتوفق غير هيك ما حدا ايامنا هي بزوج حدا بدون اهلو شو اعمل كرمال الله انصحوني تعبت كتييير ويلي من رضا اهلي ازا ضليت تحت مشورتهم ما بتزوج للاربعين وويلي من غضبهم وغضب الله ازا اتزوجت بدون علمهم ويلي من غربتي اللي عايش فيها لحالي لا صديق ولا قريب وويلي من نفسي والنفس امارة بالسووء والله صرت اخاف عحالي من الحرام مع العلم انو انا مجال شغلي 90% مع الحريم محتار شو اعمل انصحوني كرمال النبي شو اعمل وكيف اتصرف استنفذت جميع الحلول والله حلمي انو يكون عندي بيت وعيلة بس للاسف لك اااااخ يا هم عندي رب كبييير ما بنساني بغربتي يااااااااااااااارب لا تنساني من فرجك.

ارجوكم اللي بدو يعلق تعليقات ويتمسخر يراعي نفسيتي ويدعيلي بالفرج بدال ما يتمسخر والله الواحد قلبو من الحامض لاوي اسف عالاطالة وتحياتي للجميع.



تعليقات القراء

بنت جادة
شو بتشتغل و وين عايش؟
ممكن ايميلك للتواصل؟
رد بواسطة هاظ ملعوب ديري بالك منه
نصيحه فقط
رد بواسطة شب.
انا عمري 40 ولهلا ماتزوجت ومش ناوي
رد بواسطة واحد.
شو بدك تجوزي عن طريق الجريده
رد بواسطة امممممممممممم
عمرك لاتجوزت
رد بواسطة جميل جمال
والله يا صاحب المشكلة انا مع اهلك لانهم ادرى بمصلحتك / عموما الحياة الايام دي صعبة ولا انصح اي شاب بالزواج قبل 36 عام على اقل تقدير / من الممكن لديك بعض الصفات السيئة واهلك مابدهم يورطوا الفتاة اللي بدك تتزوجها بسبب تلك الصفات السيئة اللي رح تؤدي الى الطلاق لاحقا
رد بواسطة فؤاد- مع احترامي
اخي العزيز يعني انت بالعمر هاد وبتطرح هيك مشكلة؟!!!

خليك رجل وحل مشكلتك يعني مش عارف شو احكيلك...

كانك فاقد الثقة بنفسك !!!

معلش تحملني مش استهزاء لكن يبدو ان عندك ازمة ثقة بالنفس !!!

واما انو هدفك عشان البنات يتعاطفوا معك يعني مصيدة ..

اما اذا كنت صادق فالحل عندك لوحدك انت ادرى بضروفك .

23-11-2013 11:08 AM
Nawras.
عزيزي,



ممكن أهلك مو موافقين مشان الأوضاع بسوريا ,, بس حاوِل فهمهم صعوبة وضعًك بالغربة و خاصة إمّك و إتبكبكلها شوي ..

و قلهُم عم ينعرض علي الحرام كتير , و أنا بدي أستر حالي ..





Good Luck,
رد بواسطة لجنة المتابعة
نورس بلكي الاوضاع اللي في مصر هي السبب ؟؟ مش اوضاع سوريا
رد بواسطة Nawras.
زعيمنا صاحب المشكلة سوري ..

و الله الدنيا قايمة قاعدة ,, يا رَب حُسن الختام :)
23-11-2013 11:16 AM
قاهر الاسود
وشو بدك بالجيزة والحكي الفاضي بلا جيزة بلا بطيخ انا خطبت وتركت وبحمد الله الي تركت لاني شفت لك من اولها بنات البلد معقدات ومريضات نفسيا وبنصحك لاتتزوج من البلد تزوج اجنبية او عربية وانت حر
رد بواسطة مدام؟؟
وانا معك البنات والشباب كلهم عقد نفسيه . خاصه الشباب اكثر
23-11-2013 11:20 AM
المرعب
يا اخي الكريم صلي على النبي محمد عليه الصلاه والسلام لا طاعه في معصيه الله انتا بدك تسوي اشي حلال حتى لو امك وابوك ما بدهم لا ترد عليهم لانك هيك بتعصي الله ورسوله كلام الرسول من استطاع منكم الباء فل يتبوء انو الاحسن انك تغضب الله مقابل رضا اهللك انتا بدك بالحلال اتوكل على الله واتجوز بكرا اهللك برضو اخرها
رد بواسطة الى المرعب
كلامك عين الصواب
رد بواسطة صاحب المشكله
اشكرك على اهتمامك ووجهة نظرك
23-11-2013 11:43 AM
سفاح الطابق الارضي
اذا كان كلامك صحيح ما حدا ماسكك كرجل تستطيع ان تتزوج بدون اهلك وبالرفاه والبنين او تهدد اهلك بانك تورطت مع بنت وصارت حامل وبهددوك بالقتل راح يوافق اهلك باختصار انت مسكين للغايه مش قادر ادبر حالك شد براغيك شوي وازأر مثل الاسد والامور بتمشي
23-11-2013 12:28 PM
*كركية حرة*
اخي صاحب المشكلة
انت ما عندك اي مشكلة
لانه الزواج نصيب و انت نصيبك لسى ما اجى و مش اهلك العائق اتأكد لكن وقت ما بيجي نصيبك رح تتزوج هي مشكلة وقت فقط لا تستعجل و انتظر نصيبك و مشكلتك هاي على فرض انها مشكلة فهذا ما يعاني منه شبابنا و شباتنا بهالوقت.

تحياتي و بالتوفيق
رد بواسطة issam الى كركية حرة

اختي الكريمة
اسعد الله مسائك
النصيب سعي وليس انتظار
انا اعتقد ان الانسان وحتى الحيوان ( مع الاعتذار) يجب ان يسعى ليتحقق النصيب
رد بواسطة لجنة المتابعة
فعلا كلام سليم
الصبر مفتاح الفرج

تحياتي لك اختي الكركية
رد بواسطة الى issam
كيف يعني الزواج سعي ؟ وليس انتظار

يعني افترض انه بنت حابه تتزوج وتعمل بيت

شو يعني تعمل !

تقول لاهلها جوزوني

تعرض نفسها على قرايبها وعماتها وخالاتها وجاراتها وتقولهم نفسي اتجوز

ولا تحمل لافته وتقول مطلوب زوج

ولا تنزل اعلان بالوسيط

ولا ترمي شباكها على زميلها بالشغل او بالجامعه او اي واحد عجبها !!!

الزواج مش سعي لانه ما في واحد ولا وحده بشكل عام ما بتمنى باعماقه انه يسكن الى شريك حياه يسعده

وما في واحد ولا وحده ما بحب انه يتجوز ويعمل عيله ويستقر عاطفيا وجسديا مع انسان بيحقق امانيه

الزواج قسمه من رب العالمين بيسر الاسباب اله واذا راد ربك بيتزوج الانسان واذا ما راد ولا اله حق الاعتراض ولا يسال ليش ما اتزوج

في اشياء ما النا يد فيها ومهما رسمنا وحاولنا ودخلنا في علاقات حب وصحبه هاي القصص لا بتقدم ولا بتاخر في موضوع الله وحده اللي اله الامر فيه

رد بواسطة الى كركية
نادرا جدا ما يعاني الابناء والبنات من رفض اهلهم زواجهم انما ظروف الحياة المعقدة صعبت امام اقدامهم على الزواج
رد بواسطة رد الى اسام
بتحكي صحيح
رد بواسطة رد من الى اسام
البنت لا تسعى للزواج صحيح اعرف كثير من البنات تزوجن لانهن اجتمعن بالناس البنت المخبأة في بيتها لااحد يراهاثم بالامكان ان يسعى معارفها المخلصين الذين يؤتمن على سرهم لزواجها بان يدلوا عليها
رد بواسطة *كركية حرة*
اشكر الجميع على مرورهم لكن عندي تعليق
انا قصدك بالنصيب هي ارادة رب العالمين فقط و هو لما يحكي لاهله و هن يرفضوا هو عم يسعى هيك لكن لانه مافي نصيب برفضه اهله لكن لو اجى النصيب رب العالمين بيسر الموضوع سبحان الله بشكل غريب .
فالنصيب اخي عصام هو اردة رب العالمين التي لا يقف بوجهها احد و النصيب لعلمك بيجيك وانت بمكانك
والله ييسر للجميع الخير وين ما كان
رد بواسطة ميسووو
الزواج للشاب سعي " اسعَ يا عبدي وتوكل علي أبارك سعيك"
وللفتاه انتظار
وبالنهايه كلو قسمه ونصيب
رد بواسطة الى كركية حرة
اختي الكريمة
اذا كان مفهوم السعي محصور بالطرق التي ذكرتها، فأنا اعتقد ان الخلل في المفهوم.

انت انسانة مؤمنة وارغب بتثذكيرك بقصة سيدنا يوسف عندما قال ان السجن احب الي مما يدعونني، فأدخله الله سبحانه وتعالى السجن. واتاه في الاثر قوله سبحانه وتعالى طلبتنا السجن فأعطيناك، ولو طلبتنا العافية لعافيناك.
السعي اختي الكريمة ليس بوضع اعلان في الوسيط. وانما ان اطلب من الله عز وجل انييسر لي امري في الحصول على الزوج او الزوج الذي احستحقه وبالصفات التي تتطابق مع صفاتي. فالطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات.
السعي ياسيدتي هو ان تنزيل البرنامج الذي يرغب به الشخص وثبته في جهازه العصبي بأن هذه الصفات التي ارغب بها في شريك حياتي، ولا اذكر ابدا الصفات التي لا ارغبها قطعيا. على سبي المثالمن قال لا ارغب بالزواج من انسان كاذب او بخيل او متسلط او ظالم. بل ادعو الله ان يهديني لشخص صادق حنون هاديء الطبع مومن بالله ورسوله
وذكر ما ارغبه اواعتقد اني استحقه واصفه بادق التفاصيل واجلس على سجادة الصلاة بيني وبين ربي بذكر ما ارغب من نصيبي، افضل من ان اجلس مكتئباً واشكو من عدم قدوم النصيب
رد بواسطة issam
وسخرنا لكم ما في السماوات وما في الارض

اي كل ما مي السماوات وما في الرض مسخر لنا كبشر

اذن ما علينا سوى السعي للحصول ما سخره الله لنا. او نجلس ونقول هذا ليس من نصيبي
السعي للمرأة كما هو للرجل تماماً
رد بواسطة الى رد من الى كركية حرة
الى الاخ صاحب التعليق
اذا كان مفهوم السعي محصور بالطرق التي ذكرتها، فأنا اعتقد ان الخلل في المفهوم.


اخي الكريم اولا بحب اصحح الك مفهوم كتير من الناس بتغلط فيه

الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات

هاي بتخص سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاصه اله لوحده دونا عن البشر .

لانه بتلاقي واحد محترم تقي متدين ابن حلال تزوج وحده خبيثه فرجته نجوم الضهر او ارتكبت خيانه بحقه

فهو طيب وهي خبيثه امتحان وابتلاء من الله .

اما بخصوص البنت انها الزواج وانها البنت تحدد المواصفات اللي بدها ياها وتطلبها بالتحديد

فانا بقولك كلامك مردود عليك

ما في بنت في الدنيا ما بتتمنى في احلامها في اوهامها في عقلها في نخاع الظم عندها

انها تلاقي زوج محترم ومرتاح ماديا ومتعلم ويعيشها عيشه محترمه ويوفرلها كل مستلزمات الخياه ويمكن تكون في احلامها واحلام اليقظه كمان راسمه صوره اله جسميه ونفسيه وحتى مفكره بالكلام اللي بده يقولوه الها ويسمعها اياه

بس بالحقيقه ما بحصل وبيجي عكس توقعاتها هاد اذا افترضنا جدلا انه اجى

وعلى الاغلب ما بيجي اللي نفسها فيه ولا اللي بتمناه

بالاخير الله اللي خلقنا والله اللي بعرف شو في جات نفسنا وعارف طباعنا وعارف نوايانا وعارف شو بنستاهل ولا شو ما بنستاهل

عارفنا اذا كان دعاء الوالدين مرافقنا وا
رد بواسطة صاحب المشكله
اشكركم على حواركم ومنكم نستفيد
23-11-2013 12:35 PM
لجنة المتابعة
اخي الكريم

الواضح من مشكلتك .. بان اهلك .. مش راضيين يزوجوك .. حتى ما ينقطع عنهم المعلوم الشهري اللي بتخصصلهم اياه شهريا .. والله اعلم .

فصارحهم بهالامر وتعهد لهم بان هذا المخصص الشهري لا ولن يتاثر مهما كانت
الاسباب بعد الزواج .. وربنا يرزقهم ويرزقك .. ويديم برك لوالديك .
ويزوجك فتاة تكون عونا لك ولوالديك
وتسعدك وتهنيك وتريح بالك ..

دمت بود ,,
رد بواسطة الى لجنة المتابعة
كلامكم صحيح اذا كان السبب مادي ولكن ليعلموا انه ولو نقص عطاؤه لوالديه بسبب كونه متزوجا وعنده مسؤولية ثانية فهذاحق ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
رد بواسطة لجنة المتابعة
الى / الى لجنة المتابعة

اشكرك على التوضيح وانا ايضا اؤيد كلامك .. وربنا يوسع عليه الرزق بعد الزواج وما يقصر معاهم ابدا ..
رد بواسطة صاحب المشكلة
والله يا اخي كلامك في منه وربنا يعينا على برهم والوفاء بحقوقهم علينا
رد بواسطة لجنة المتابعة
الله يوفقك لما فيه الخير يا اخي
ويفرحك بالزوجة الصالحة قريبا باذن الله
23-11-2013 12:49 PM
وحده من الناس
كما قال لك المرعب لاطاعةلمخلوق في معصية الخالق ولا بد من سبب لرفض اهلك زواجك-- ابحث عنه ثم قل لهم انك تريد الزواج واقدم عليه ولكن لقنهم الخبر بالتدريج وعليهم ان يفهموا ان هذا حق لك سواء رفضواام ابوا واسأل والدك لماذا تزوجت انت ؟سوف تحرجه--وقل لهم ساخطب ثم خبرهم انك خطبت قبل ان تخطب علماانك ستكون جادا ومهما غضبوا منك سيرضون في النهاية والله يوفقك--واعلم باني انا ايضا ام
رد بواسطة صاحب المشكله
اشكرك على رأيك ونصيحتك
23-11-2013 01:00 PM
ميسووو
صاحب المشكله ليش اهلك رافضين شو سبب الرفض أكيد في سبب قوي لأنو مع كل هالتدخلات الي حكو معاهم وبرضو رافضين
انا دائماً بأغلب المشاكل الي بتنعرض هون بكون منحازه مع الأهل لأنو بحس غضبهم رح بكون نقمه على الشخص
بس في حالتك هاي انا برائي أتجوز وأتكلم على الله لا طالعه لمخلوق في معصية الخالق انت بتحكي انك صرت تفكر بالحرام طبعا هاد الشي ما بيرضي رب العالمين وانت بعمر زواج وصار لازم تستقر وتعمل عيله وبما انك بغربه وهاد أكتر سبب خلاني انحاز معك لأنو مجربيتها انا مع عائلتي وكثير بحس بالوحده كيف أنتا لوحدك اتكل على الله اخي بالتوفيق
بس بتعرف صار عندي فضول كبير اعرف سبب رفضهم بهاي ألطريقه دون سبب مقنع مع انو الأهل بكونوا ينتظروا بالحظه هاي
رد بواسطة ميسووو تصحيح
وتوكل على الله ***
رد بواسطة ميسووو
شوووو قلة الأدب هاي
مين الي ما عنده لا ذمه ولا ضمير بكتب باسمي
يعني قسما بربي شو ما احكي قليل على هاي الأفعال الدنيئة
اخ سلامه اولا مساء الخير
قسما بربي لم اكتب لك اي رد انا كنت طالعه مع جوزي واجيت لقيت الخبايص هاي كلها بالعكس انا أكن لك كل الاحترام وانا كنت اتحاشا اي حديث بيننا اجتنابا للتعليقات الدنيئة التي تعكس شخصية أصحابها لانها كانت تذايقني كثير
رد بواسطة ميسووو
إها يعني كان في كمان تعليقات باسمي وان حذفت ؟؟
يلا منيح انها انحذفت وما شفتها انا من هدول واتذايقت كيف لو في كمان
اخ سلامه ما تعتذر ولا عبالك انت ما غلطت انت رديت على كلام موجه ألك
والمنتحل مبرووووووك عليك الموقع والاسم انا ما رح ادخل هون ولا اعلق
مع أني أخذت هذا القرار من قبل بس مابعرف ليش اتراجعت وأرجعت أعلق
بس هاي المره ما في تراجع انا ما بحب حدا يسيء لحدا باسمي وهاد انسب حل
اي تعليق مسيء باسم ميسووو مش مني
رد بواسطة سلامة
لا تتركي و لا عبالك حصل خير
الحق علي انا بالعادة ما برد من اول اساءة و لا الثانية و لازم ضليت ساكت بس يلا العتب عقد المعزة
ديري بالك و تظلي بالعافية
23-11-2013 01:13 PM
janajojo12
السلام عليكم مممكن احكيلك شغله احسن شي تروح ع شيخ هو بيعرف شو يحكيلك نصيحه
23-11-2013 01:23 PM
مسافر لوحدي
اكتب تعهد على حالك انك ماراح تقطع المساعده عنهم اكييييد بوافقوا على زواجك هون مفرط الفرس في (المعونه )؟؟
دير بالك من الحريم .
23-11-2013 01:27 PM
مدام؟؟
اهلك مش غضبانين على اخوانك وعليك غضبانين . الله يرضى عليك
رد بواسطة الكركــــيه الحـــره
مدام شو اسباب تدني المستوى العام لتعليقاتك ؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة مدام؟؟
هيك مضبطه بدها هيك ختم يامستوى
رد بواسطة issam

تدني المستوى العام..؟ هههههههههه

رد بواسطة الى مدام وعصام
انا شايف المستوى السياسي مو العام منخفض وضحل
رد بواسطة الى كركية حرة
لا اؤيدتعليقات المدام ولكن هذه المرة كلامها صحبح ليش غاضبين عليه ومش غاضبين على اخوانه لانهم تزوجوا
رد بواسطة *كركية حرة*
مساء الخير مدام
اكيد التعليق الفوق مو الي
انا بحترمك و لا يمكن اوجه تعليق بهالاسلوب الك او لأي شخص هون
تحياتي
23-11-2013 01:34 PM
ام ريااااااااااااااان
غريبه..اصلا انا بشوف الاهل ما بصدقوا متى
يزوجوا اولادهم!
لا ترد عليهم شوفلك عروس منيحه واتزوجها
بزعلوا شوي بعدين بيرضوا.
رد بواسطة لجنة المتابعة
لالالالا مش حلو كده !!
صدقيني يا ام الرور اذا مانو الاب والام راضيين عن زواجهم .0. ما بيحسو بطعم الهنا والسعادة ابدا ..

الله يهنيكي مع ابو ريااان وحماتك العسل
رد بواسطة الى ام ريان
انا العصفوره
بدي كيلو عسل من حواليك
رد بواسطة الى لجنة المتابعة
للعلم انا ام واولادي شباب واني ارجوهم ان يتزوجوافاذا كان الله قد شرع الزواج فهل سنغضب الله ونرضي الوالدين ؟هذا شاب ولانريده ان ينحلرف--(حصنوا انفسكم بالزواج) وهل سيكون مرتاحا اذا لم يتزوج؟
رد بواسطة لجنة المتابعة
اختي الى/ الى لجنة المتابعه

انا لا امانع من زواجه بل اشجع ولكن عليه ان يبحث معهما سر رفضهما وان يرضيهما اولا بكلمة حلوة ووعود صادقه
حتى ينال على قبولهم ورضاهم وحبهم لزوجته المستقبليه .

واشكرك عالمداخلة اللطيفه
23-11-2013 01:57 PM
5555
كن واضح هل المشكله ماديه
واعتماد اهلك عليك يا قريد العش
23-11-2013 03:21 PM
5555
صاحب المشكله قريد العش
لم تذكر هل المشكله ماديه
اعتماد ااهلك على دخلك
وهل يعق ان الوالدين لم يعطوك اي سبب
او حجه لعدم تزويجك
انت بتحكي كا ما بتحكي تلفون معهم بتتخانق معهم
يعني في رد شو هو
رد بواسطة صاحب المشكله
لو كنت بعرف شو المشكله كان ما طرحتها هون وشكرا الك
23-11-2013 03:25 PM
جار المدام
انا ظليتني هارب من الزواج15 سنه من ابي وامي وهم يحكو الي نفسنا نشوف الك ولد قبل ما نموت
وبعدين تم القبض علي واقتيادي الى الزواج مكبلا
رد بواسطة زوج المدام
وبعد القبض علي اصبحت زوج المدام

واصبحت مرضي مو مرتي

ولذلك لاتستعجل يا صاحب المشكله
كل شئ بوقته حلو
رد بواسطة مدام؟؟
ياما رايح تشوف ايام سوداء . نفسي ومنى عيني اشوف زلمه مش محكوم لمرته . في هالزمن مستحيييييييييييييل
رد بواسطة 5555
مدام
خليكي محضر خير
رد بواسطة مدام؟؟
اكثر من هيك خير. مافي خير
رد بواسطة 5555
وين وعد البارحه
23-11-2013 03:28 PM
بنت الجنوب
والله يامدام في كثير حاكمين نسوانهم والزلام قويين وشايفه نماذج كثير واذا انتي حاكمي زوجك اش تاني
رد بواسطة مدام؟؟
مافرقت النتيجه وحده
23-11-2013 06:15 PM
مدام؟؟
والله ياخوفي المفتاح مصدي
23-11-2013 06:44 PM
مدام؟؟
والله ياخوفي المفتاح مصدي
رد بواسطة فحل
مدام؟؟.............. فاضيه عشر دئايئ
رد بواسطة مدام؟؟
سنحك وسنح العشر دقايق تبعونك . قال فحل اخخخي
رد بواسطة الى مدام؟؟
طيب نخليهم خمسه بلاش عشره...طيب اربع خمسات هههههههههههههههههههههه
والله بدك من هذاااااك
رد بواسطة مدام؟؟
هذاك للسستر تبعتك . كيفو
رد بواسطة مدام؟؟
او خلي الخمسات الك ازبط ياحلو الملامح
رد بواسطة من عواد
مش بس مصدي المفتاح خربان
23-11-2013 06:49 PM
سنان
عمرك 30 بعدك صغير ليش مستعجل على الاقل بتكون ناضج فكريا . والشب مابعيبه العمر متل البنت بيئد اي وئت يتزوج؟
23-11-2013 06:53 PM
ام رياااااااااااااااان
لجنه المتابعه..وانا والله مع رضا الوالدين
بس مهو صاحب المشكله بيحكي صار يخاف ع نفسه من الحرام
يعني يمكن بلحظه ضعف يعمل شي حرام وبهيك بكون اغضب ربنا!
(لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق)
فيزعلوا منه اهله شوي ولا يغضب ربنا.
اظن كده حلو؟!!
والى العصفوره..ولووووو كل العسل على حسابك..كم عصفوره عندي.

رد بواسطة لجنة المتابعة
كلامك كله جواهر يا ام رياااان
وكده احلا من الحلووو ههههه !
23-11-2013 07:09 PM
ام ريااااااااااااااااااان
بشوف فيه هجوم كثير ع تعليقات المدام
كان هون او بمشاكل سابقه واحيانا كلام
جارح..فجد عيب وبلا منه الحكي اللي بلا طعمه!
وهي حره بتعليقاتها..واصلا فيه ناس بتعلق باسمها احيانا
والى الكركيه الحره صراحه تعليقك يلي بعثيته للمدام والله ضحكني لنزلوا دموعي
بس بدي احكيلك صلاه النبي ع مستوى تعليقاتك
بتبعثي التعليق من هون وبينشبط من هون!!!
لا تزعلي مني مدام الضحك مو بيدنا..وبحكيلك
(اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول)
23-11-2013 07:24 PM
عصام
عمرك 30 سنة.ولم تتمكن من الزواج بسبب الوالد والوالدة.ولكنك لم تذكر السبب وراء عدم الموافقة على زواجك.اعتقد انه لا بد ان يكون هناك سبب وجيه لرفضهم. كما ان من يستمع الى قصتك سوف يعتقد بأنك مظلوم وأن الوالد والوالدة ظلماك بعدم تزويجك لغاية الآن.وذلك استناداً الى الطريقة التي سردت فيها قصتك الحزينة.
لماذا لا يرغبون في تزويجك.؟ هل هم يطمعون بالمال، ام انهم يحقدون عليك، ام انهم ليسوا أهلاً في ان يكونون اباء ام انهم يرغبون بتزويجك من فتاة اخرى ام ماذا...؟

اعتقد انه آن الاوان لكي تكتب ملحقاً ولو قصيراً نستهدي به ونرى السبب لرفضهم،
وجميع الاخوة المعلقين والمعلقات اجتهدوا من انفسهم وتركوا خيالهم يجول في قصتك وتخيلوا انك مظلوم وان الوالدان على خطأ.

ان ما قرأته انا هو انك انسان ناضج فكرياً، ولديك عمل جيد، ووتحرص على رضى والديك، وانك تخاف الله في سلوكك وتفكيرك، واصبحت في سن يسمح لك بالزواج، ولكن الوالدين يمنعانك من الزواج. نقطة اول السطر

ليش.؟
رد بواسطة صاحب المشكله
اشكرك على اهتمامك وكلامك عين العقل
23-11-2013 07:39 PM
*كركية حرة*
الى الاخ عصام
انا وانت بنحكي بنفس المعنى حتى لو اختلف الاسلوب
انا ما بحكي يقعد و يحط ايده ع خده لتجي العروس عنده وانا معك بكل كلمة حكتها لانه صح 100% ولكن انا قصدت انه ما في داعي للقلق و انه يعتبرها مشكلة لان الموضوع نصيب
تحياتي
رد بواسطة مدام؟؟
اخت كركيه بعرف انه التعليق مو الك واسمك تحته خط. لكن انا جاوبت على التعليق وعارفه اسم على اسم ؟
رد بواسطة issam الى الكركية الحرة

استاذتي الكريمة
اسعد الله مسائك
اشكرك على الاهتمام في الموضوع، وسوف الخص لك مفهومي عن النصيب غداً انشاء الله

محرر
محرر
اشكرك على حذف التعليق الغير لائق بالكركية الحرة من احدههم.
23-11-2013 08:37 PM
*كركية حرة*
الى السوسنة السوداء
مساء الخير اخبارك , طمنينا عنك؟
و شكرا على سؤالك عني و يمكن انتي الوحيدة البتسأل عني و صانع الفرح و هذا والله من طيب اصلكن.

لجنة المتابعة
ما زلت نبر ون بهالزاوية
يسعد مساك يا طيب.
رد بواسطة سالي
والله دائما بمسي عليكي بس ليش ما بتعبريني ما بعرف

ههههههه
الله يسامحك ويسعد مساكي يا عسولة
رد بواسطة لجنة المتابعة
اسعدك الله يا خيتي الكركيه
وما انا الا نقطة في بحر ثقافتكم وسعة اطلاعكم وسداد اراااائكم النيرة .
23-11-2013 08:40 PM
عصي الدمع
ما عاد تعريف الحبّ اليوم « اثنان ينظران في الاتّجاه نفسه » بل اثنان ينظران إلى الجهاز نفسه ، ولا صارت فرحتنا في أن نلتقي بمن نحبّ ، بل في تلقّي رسالة هاتفيّة منه . ماتت الأحاسيس العاطفيّة الكبيرة ، بسبب تلك « الأفراح التكنولوجيّة » الصغيرة التي تأتي وتختفي بزرّ ، منذ سلّمنا مصيرنا العاطفي للآلات .
انتهى زمن الانتظار الجميل لساعي البريد .
صندوق البريد الذي نحتفظ بمفتاحه سرًّا ، ونسابق الأهل لفتحه .
الرسائل التي نحفظها عن ظهر قلب ونخفيها لسنوات ، الأعذار التي نجدها لحبيب تأخّرت رسالته أو لم يكتب إلينا .
اليوم ندري أنّ رسالته لم تته.. ولا هي تأخّرت .
صار بإمكان المحبّ أن يحسب بالدقائق وقت الصمت المهين بين رسالة.. والردّ
رد بواسطة مدام؟؟
اذا عمرك فوق الاربعين
23-11-2013 09:02 PM
عصي الدمع
الحبّ لا يُقاس بعدد الساعات التي كلّمك فيها بالبطاقات الهاتفيّة ، بل بالزمن الذي ، في انتظاره ، كنتِ تحسبين الأشهر والأسابيع والأيّام بالساعات . وحده الوفاء يملك عدّادًا دقيقًا للوقت . إنّه النخاع الشوكي لذاكرة العشاّق .
رد بواسطة مدام؟؟
يعني شو بدك ترجع لزمن عنتر وعبله وتتمرمر
23-11-2013 10:01 PM
عصي الدمع
الحبّ لا يُقاس بعدد الساعات التي كلّمك فيها بالبطاقات الهاتفيّة ، بل بالزمن الذي ، في انتظاره ، كنتِ تحسبين الأشهر والأسابيع والأيّام بالساعات . وحده الوفاء يملك عدّادًا دقيقًا للوقت . إنّه النخاع الشوكي لذاكرة العشاّق .
23-11-2013 10:05 PM
صانع الفرح*
سلام لاهل الطيب والكرم للمعلقين ..
ومنهم اللجنة يا عز الكرام..
وملك الاحساس يااللي الطيب عنوان ..
سلام للعطر يفوح من اصلكم ...
وسالي اخت رجال وعز الاصل والفخر..
ومنهم كركية حرة ونعم ببنت الاحرار..
والسوسنة اللي للطيب واللطف عنوان.. وام رياان بنت الدلال والطيب الكرامي.

ومحرر متمرس بشبكات وهندسة وكل العلومي :)
اسعد الله مساؤكم جميعا
رد من المحرر:
اهلا حبيبي يسعد مساك
رد بواسطة مدام؟؟
والمدام ولى خلص الحبر بالقلم
رد بواسطة صانع الفرح*
المدام ؟؟

ولو , اختنا انتي مثل الكحل للعين واسعد الله مساءك :)
رد بواسطة مدام؟؟
شكرا لزوءك
رد بواسطة لجنة المتابعة
الله يعزك يا عزيز القوم .. وصانع افراحنا
23-11-2013 10:09 PM
سلامة
خلص يا زلمة روح لاقي وحدة و اتزوج موضوعك بسيط ما بده تفكير كثير و اذا على علاقتك مع اهلك شوف شو بطلع مشاكل و كلها رح تكون بسيطة بتحلها بأسهل الطرق لانها المشاكل رح تكون مع الوالدين يعني مشاكلهم رح تكون أقرب الى التودد و الاستعطاف لعدم التخلي عنهما
في كمان كلام بخصوص شخطيتك عند الاقدام على الزواج بس مش جاي في بالي احكي
23-11-2013 10:39 PM
عاشقة الرومانسية لغموض البحر
صباح الخير والاحساس والطيبة ,,, صباح ما يليق الا باحبابي
24-11-2013 08:19 AM
عاشقة الرومانسية الى مسافر لوحدي
صباحك ورد وفل وياسمين
رد بواسطة مسافر لوحدي
يا اهلا وسهلا يا صباح الورد بكل أشكاله وألوانه وروائحة .
24-11-2013 08:19 AM
عدي الحلو
بالتوفيق
رد بواسطة مدام؟؟
فقط
رد بواسطة رد
حلو الكلام ما قل ودل
24-11-2013 08:36 AM
ملك الإحساس
صباح الخير نفرا نفرا واخص بالذكر لا الحصر صانع الفرح ولجميع المعلقين صباحهم ورد ولا انسى محررنا الرائع صباحك سكر على سكر مثل دماتك
اخي صاحب المشكلة انا بخبرتي بالحياه لا اعتقد بانه هنالك اهل يعارضون زواج ابنهم الا واذا كانت هاي الفتاه لا تعجب الاهل من جميع النواحي اما انهم يعارضون الارتباط باي بنت فهذا مستحيل مع الاحترام الشخصي لكم هنالك قصة حدثت مع صديق لي وهي بمختصرها ان صديقي كان يود فتاه معها مرضا ما فكانت ان حصلت مشكلة مع اهلة ورفضوا السير معه وبالاخر ذهب اصديقي وخطبها دون وجود احد من اهلة ومع الايام رجعت المياه الى مجياريها وتصالح مع اهلة انا لا اشجع انك تخطب من ورا اهلك ولكن اذا صار الاصرار من طرفهم بعدم الارتباط انا برايي تخالفهم وكثيرمن الناس يتفهم وضعك وبتشرف بنسبك موفق اخي الكريم
رد بواسطة عصام/ملك الاحساس
صباح الخير
رد بواسطة صاحب المشكله
مشكور يا اخي
رد بواسطة صانع الفرح*
اسعد الله صباحك ملك الاحساس الرائع والمميز وابن الاصل ويكفيك فخرا انك تسعى في رضى الوالدين وربنا يوفقك وييسرلك الخير والستر والسعادة ان شاء الله :)
24-11-2013 09:07 AM
عصام
استغرب من الاخوة والاخوات بعد ان ينشرون مشكلاتهم، يختبئون وراء الكواليس ويراقبون عن بعد الصدى والتأثير الذي احدثوه. ويعتقدون ان من كلف نفسه بقراءة المشكلة وشاركهم في مشاعرهم وتلطف بكتابة تعليق او عبر عن قناعته او افادهم بمعلومة جديدة مجبر على هذا الفعل.

كل شخص يذهب الى السوبر ماركت ويحمل سلته ويختار ويحمل كل ما يحتاجه ويضعه في سلته. ولكن قبل الخروج، عليه دفع ثمنها. تماماً كما هي هذه الصفحة، انتم تقرؤون جميع الاقتراحات وتقتنعون ببعضها وتحملونها وتخرجون كاللصوص ولا تدفعون كلمة شكر او تقدير لما بذل لكم من جهد وتغيبوا عن الانظار.
رد بواسطة صاحب المشكلة
سامحك الله يا اخي ما كنت بعرف انها المشكلة تم تنزيلها يوم امس
رد بواسطة ,hhj
وانت مال اهلك هو حر بحاله ماالك تحاسبه . شو هالناس هاي اف
رد بواسطة عصام الى hhj
رحم الله الخوارزمي
اخترع الصفر فجعل لبعض الناس قيمة
24-11-2013 09:58 AM
غموض البحر الى عاشقة الرومانسية
صباح الورد يا ورد
24-11-2013 10:16 AM
أم محمد
السلام عليكم بني صاحب المشكلة لا طاعة لمخلوق في طاعة الخالق وإنت عمرك مناسب جدا للزواج أكتب كتابك على بنت حلال مناسبة تخاف الله فيك وبأهلك وخبر أهلك ولا تتطيل فترة الخطبة وضعهم تحت الأمر الواقع ولو زعلو رح يرضو خاصة بعد ما تشعرهم باهتمامك كما تهتم بهم حالياوإنها ما أخذتك زوجتك منهم وتوكل على الله وتشجع وأقدم بقلب جامد
24-11-2013 10:26 AM
عاشقة الرومانسية الى غموض البحر
انا عتبانة عليك ,,, صرلي من عبكرة الصبح عم رن عليك وانت مشغول ,,, ما اشتئتلي متل ما اشتئتلك ابن عمي
24-11-2013 10:37 AM
بنت الاكابر
أولا صباح الخير
جد الله يكون بعونك انت احكي مع امك واحكيلها اذا ما بدكم تزوجوني انا لحالي بروح وبطلب واعطيهم مهله يشوفولك وحده ضلك ادعي الله يهديهم وينور بصيرتهم بينلهم زعلك وفهم امك انك تعبان بغربتك وبحاجه لوحده تكون معك فهمها انك ما بتاكل منيح حاول تتحجج بجميع الطرق اللي ممكن تلين قلبها الله يهديها وينور بصيرتها واحنا ما النا غير الدعاء الها
24-11-2013 10:42 AM
5555
محرر
مدام
الكركيه الحره
صباح الخير
اسف على التاخير بسب دخول المستشفى لطارئ
متمنيا للجميع الصحه والسلامه
رد من المحرر:
سلامات صباح الخير
24-11-2013 10:46 AM
عاشقة الرومانسية الى مسافر لوحدي
مين ادي انا كل هالورود الي ,,, ميرسي كتير يا حلو كلك زوووووووء
24-11-2013 11:46 AM
وليــــــــــــــــــــــــــد
ممكن اخي في سبب ما ذكرته وهو البنت الي ناوي تخطبها
وممكن هاي البنت اهلك رافضينها عشان هيك مو راضيين انك تتزوجها
لانه وعلى ما اعتقد ما في ام واب في هالدنيا كلها الا بحب يشوف ابنه متزوج وفاتح بيت
24-11-2013 12:18 PM
واحده
ألحل الوحيد تعطيني رقم تلفونهم لأسألهم ليش ما ودكم تجوزون ابنكم,
24-11-2013 03:32 PM
غرام
من يتقي الله يجل له مخرجا اللهم اغنهي بلحلال عن الحرام امين
24-11-2013 08:10 PM
ko1ko
قبل الفجر بشوي قوم وصلي ركعتين وادعي ربنا يفرج كربك ويرزقك ببنت الحلال
ويهدي بال امك وابوك
وبعد ما تدعي كون واثق بالله وسعيد واحسن الظن وتفاءل لانك بمجرد ما دعيت ربنا خلص انحلت القضية
ولا تنسى تدعيلي ^_^
24-11-2013 09:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات