الهيئات الإدارية في مدارس وزارة التربية والتعليم بصدد رفع مذكرة الى رئيس الوزراء بقصد تعديل دوامهم خلال العطلة الصيفية


جراسا -

خاص- رائده الشلالفه - وفق مناشدة مقدمة من قبل مجموعة كبيرة من العاملين والعاملات في الهيئات الادارية لإدارات المدارس في المملكة، ناشدوا عبر "جراسا نيوز" وزير التعليم العالي والتربية د.وليد المعاني بضرورة إعادة النظر بقرار دوام الإدارات المدرسية خلال العطلة الصيفية.

وأوضح مرسلو المناشدة الى انه ومنذ العام الدراسي الماضي والعام الدراسي المنصرم تمت المباشرة بتنفيذ قرار دوام إدارات المدارس طوال العطلة الصيفية، ومنوهين في معرض مناشدتهم الى انهم لا يحضون بالعطلة الصيفية شأنهم شأن الكوادر التدريسية في مدارس ملاك وزارة التربية والتعليم.

وأشاروا كذلك الى ان دوامهم يبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى انتها الدوام الرسمي، حيث يلبثون في مكاتبهم في المدارس دون اي عمل بوصف ان عموم المواطنين ينقطعون نهائيا عن التواصل مع قطاع المدارس مع بدء العطلة الصيفية، وموضحين ان قرار دوامهم خلال العطلة يجيء تحسبا لاي عمليات نقل او تسجيل للطلبة في الوقت الذي يقبل فيه أولياء الامور على تلك العمليات فقط مع بدء العام الدراسي الجديد ما يسقط أهمية ضرورة دوامهم خلال العطلة الصيفية.

ولفتوا كذلك في مناشدتهم الى ان دوامهم اليومي وساعاته الطويلة تستنزف وقتهم دون أي جدوى مطالبين بالصدد ذاته الى ضرورة تعديل دوامهم ليصار الى دوامهم يومين في الاسبوع كما كان عليه الحال في الماضي.

وأكدوا في مناشدتهم أيضا الى ان دوامهم يومين في الاسبوع يفي بالغرض في حال احتاج أولياء الامور لأي معاملة أو أوراق من المدرسة.

مصادر متابعة أكدت بأن مجموعة كبيرة من العاملين في الهيئات الادارية في قطاع مدارس وزارة التربية والتعليم بصدد القيام بحملة تواقيع سيصار الى تقديمها وفق مذكرة الى وزارة التربية والتعليم ورفعها كذلك الى رئاسة الوزراء أيضا.



تعليقات القراء

مديرة مدرسة
نحن مع الاقتراح ونؤيد ما جاء فيه خاصة واننا نبقى في مكاتبنا طوال النهار دون ان نحرك ساكنا
نتمنى من معالي الوزير النظر بقضيتنا شاكرين له جهوده
15-06-2009 01:05 PM
سعود
انا مدرس في مدينة الزرقاء وبضم صوتي للصوت جراسا وجميع المعلمين لأنه ما عم ناخد اجازة بالمرة .
15-06-2009 01:11 PM
روان
انا طالبة والله للادارة حق انهم يرتاحو من الي بشوفو منا الله يعينهم
15-06-2009 01:12 PM
معتز ابو لبه
الله يبارك فيكو يا جراسا حطيتو ايدك على الوجع معاناة كبيرة دوام الصيفي ونأمل من الوزير اعادة النظر فيه
15-06-2009 01:13 PM
سوزان
انا معلمة الي 15 سنة ما عم نرتاح بالإجازة الي محسوبة علينا اجازة وعطلة صيفية وين هي العطلة . انا بشد ايدي مع المعترضين واطالب بحقوقنا التي لا نبالغ بها
15-06-2009 01:13 PM
ابو الهيثم
يعطيهم العافية الادارات. صدقوني ما كنت اعرف انهم بداومو . بس كثير هيك همه شو بدهم يروحو يعملو بالمدارس مدام خلصو وقدمو العلامات والطلاب روحو ............. والله حرام اعطوهم اجازة لو بسيطة.
15-06-2009 01:16 PM
جاسر/مدير
انا مع تعديل الدوام وسأكون اول الموقعين بالحملة ودمتم
15-06-2009 01:20 PM
رقية/مديرة في احدى مدارس الزرقاء
نعم لقرار التعديل
15-06-2009 01:25 PM
مدير ختيار

لازم يرجعونا زي زمان نداوم يوم واحد بالاسبوع عشان نتابع امور المدرسة والتنقلات وغيره

احكيلكم بلاش يوم واحد نداوم يومين بالاسبوع
15-06-2009 01:30 PM
ابن البتراء
والله اذا انهم رافعين للوزير ورافعين . يا ريت يعديلوا عدد ايام الدوام الرسمي لانه السنه الدراسية طويلة على الطالب والمعلم . وكمان ياريت يشوفوا حل لدوام المدارس السنة الدراسية الجديدة كونها تبدأ مع شهر رمضان ولاننسى (اب اللهاب ).
15-06-2009 01:39 PM
محايد
نعم انا مع دوام اليومين في الاسبوع
15-06-2009 01:40 PM
مدرس مغترب
مدرس من الامارات أردني أنا مع المدراء دوامهم حرام ما اله داعي
15-06-2009 02:57 PM
باسل
أتمنى أن يلقى هذا الطلب صداه عند الوزارة وأضم صوتي للمطالبين بدوام اليومين بالاسبوع
والنظر بتأجيل الدوام ليصبح في أيلول بالنسبة للطلاب رافة بهؤلاء الاطفال من لهيب الصيف
15-06-2009 03:09 PM
موظف
والله معهم حق يطالبو بتعديل الدوام كل العالم بتكون معطلة وهم مثل الحراس قاعدين بالمدارس المهجورة
حن عليهم يا معالي الوزير الله يحن عليك
15-06-2009 03:27 PM
المستقبل
الافضل اغلاق المدارس ويصير التعليم عن بعد والدوام two days weekly

15-06-2009 08:43 PM
منال
الادارين الذين يسكنون في المناطق الحاره الاغوار لا يوجد مكيفات في الادارات المواصلا ت صعبه حيث ان الطلاب ينعشون حركه السير ولا يوجد مظلات في الشوارع مما يؤدي الى الاستغلال من قبل سائق السرفيس كل يوم يكلفني مشوار المدرسه دينارين خلينا بالعطله نوفو اجره الطريق فلي رجاء يا معالي الوزير ان تنظر في هذا الموضوع بسرعه فا لا ارى اهلي الا في العطله الصيفيه نظرا لبعد المكان
17-06-2009 02:40 AM
سميره
انا اظم صوتي الى صوتكم فلا داعي لدوام الصيف لانه بدون جدوى ومظيعه للوقت فانا كاتبه لنفرض جاء مراجع والمديره في اجتماع الختم والتوقيع ليسو الا من صلاحيات المديره ارجو من معاليكم ان تنظر الى الموضوع بسرعه واملنا بك كبير ان تغير ما لم يستطع وزير تغيره فهي مشكله قديمه تواجه الادارين
17-06-2009 06:14 PM
يونس
المفروض كل الهيئات الادارية تداوم طوال العطلة الصيفية حال اي وزارة ثانية ليش على رؤوسكم ريش ما بتداوموا انا اناشد الوزير بألغاء العطلة الصيفية
18-06-2009 09:34 PM
معلم كاشف بعض دوواين المدراء
يعني مين مصدق انهم بداوموا اصلا وبعدين اعطتهم الوزارة عطلة شهر اثناء الدوام المدرسي يعني يا ناس المدير وهو مداوم المدرسة واقعة فكيف لما يكون معطل سلامتك . اما في الصيف فما يعمد اليه الكثير من المدراء هو الغياب عن المدرسة ووضع اجازات في جرار السكرتير لليوم الذي يغيب فيه فاذا اجت التربية بيورجيهم السكرتير الاجازة واذا مااجت بيرحل الاجازة لليوم اللي بعده بالعربي دوواين ما بتخطر الا على بال مدير يعني ياناس العز اللي فيه المدراء ما فيه حدن تبرعات مدرسية بينهبوها وعلاقات مع اولياء الامور بيعززوها وفي التربية امرك يا سيدي بيلاقوها وصح لسانك ياعمي الشيخ
20-06-2009 09:35 PM
سيف
هذه مرة أخرى مُناداة الى الترهلّ . أتمنى على وزير التربية ودولة رئيس الوزراء عدم الموافقة ، فهذا جهاز إداري له عُطلته مثل باقي الموظفين في الدولة ولماذا الامتياز عن الغير .
هم ليسوا مُعلمين ومُعلمات يقضون الوقت الطويل في التحضير للدروس و التصحيح ، وإنما هم إداريين عليهم إعداد العّدة لاستقبال الطلبة والمعلمين والمعلمات في الموسم الدراسي القادم.
أما كون الادعاء بأنه لا يوجد لديهم ما يعملوه فذلك طامة كبرى وهذا الأمر مسؤولية المُدير الذي عليه أن يجد عملاً لهؤلاء الاداريين.
كفانا ترهل في المُجتمع، فنحن بحاجة الى أن نعمل عشر ساعات بأجر الثماني حتى نستطيع اللحاق بركب الأمم المتقدمة.
29-06-2009 08:05 PM
سعيد
صح السانك يا رقم20 واله كلامك درر
04-07-2009 04:08 PM
ربا
انا مع تاجيل المدرسة بعد رمضان الكريم
25-07-2009 11:49 PM
محمد
عدم الدوام في ربمضان وتعطيل المدارس
11-08-2009 02:14 PM
ملك
يجب تعطيل المدارس في رمضان و دلك يكون مرعتا للطلاب و للمعلمين لان الطلاب لا يستطيعون استيعاب المواد الدرسية فيحصلون على نتائج متدنيى لا ترضيهم و لا ترضي اوليئهم و المعلمين لا يستطيعون شرح المواد بشكل مفهوم للطلاب :(؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
17-08-2009 06:20 PM
فادي قدوم
انا طالب و لكن اشعر و بكل صدق في ما يدور في قلب المعلم و عقل الاداري لأنني شاهدت و نظرت و عرفت بألم كل الاداريون لذا انا بكل مشاعر الحب و الصدق اتمنى من معالي و فخامة وزير التربية و التعليم العالي د.وليد المعاني بضرورة إعادة النظر بقرار دوام الإدارات المدرسية خلال العطلة الصيفية
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ( الخوارزمي ) *
20-08-2009 09:40 AM
شاكر صالح
انا بدي انعطل الى اخر رمضان
20-08-2009 10:31 PM
amiraalamir
من خلال قرائي لبعض التعليقات والشكاوي في مدير محترم بداوم في مدرسته هو ووالادارين منذ متى بداوم المدير في عدد من المرات ذهت الى مدرسه من المدارس اريد معامله لبنت اخي سئلت في اي ايان بداوم المدير حددو ايام وذهبت في تلك الايام مره ومره لم اجد المدرسه الا انها مغلة وجدت المديرة تداوم متاخرة فقط ساعة او اقل تداوم في المدرسه بعد انتظار طويل امام المدرسه واخير ها المديره المحترمة فتحت بعد عناء طويل قلت في نفسي اجلس معها وجلسنا ما في نصف ساعة طلبت مني تريد اغلاق المدرسة انتهى دوام المحترمةهذا دوام المدير الي واضع قدو على فدم ويستفبل لف وهز الذنب من المقربين الهوتمشي الادارة في احسن الاحوال هذا مدير المدرسه الذي يحتج على دوامه الذي وصل على طريقة المحسوبيه لانه ابن فلان او بنت فلان او بخص سين من الناس من الطبيعي المدير لازم يحتج على دوامه ما هو لفت الذنب مش مداوم معاه حتى يشتغل عنه او يمشي اله مئاربه
20-09-2009 08:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات