الأمير علي: مهمة الأردن ثقيلة


جراسا -

رويترز - يبدو أنه لا يوجد الكثير الذي يدعو منتخب الأردن لكرة القدم إلى التفاؤل قبل مواجهة أوروغواي القوية في الجولة الفاصلة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في ظل إصابة وإيقاف عدد من لاعبيه الاساسيين وسجل من النتائج المتواضعة في مبارياته خارج أرضه ووجود ثنائي هجومي يعد من بين الأفضل في العالم في صفوف المنافس.

ويأمل الأردن الطموح في تحقيق مفاجأة اخرى في مسيرته الرائعة بالتصفيات والتي بدأت بمواجهة نيبال على أمل أن يظهر في نهائيات كأس العالم لأول مرة.

وقال الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم إن مهمة فريقه المصنف 70 عالميا ثقيلة في مواجهة المنافس القادم من أميركا الجنوبية.

وأضاف الأمير علي في مقابلة مع وكالة "رويترز" عبر الهاتف قبل مباراة الذهاب التي ستقام في عمان بعد غد الأربعاء "ليس لدينا ما نخسره. سنواجه منتخب اوروجواي وهو واحد من أفضل عشرة منتخبات في العالم."

وزاد إيقاف وإصابة عدد من اللاعبين من صعوبة مهمة الأردن في تجاوز منتخب اوروغواي المدجج بالنجوم والمصنف السادس عالميا والذي يضم بين صفوفه الثنائي الهجومي لويس سواريز وادينسون كافاني.

وقال الأمير علي وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "لن يشارك لاعبون اساسيون في فريقنا.. سيغيب بعضهم بسبب الإصابة والبعض الاخر بسبب الإيقاف لكن لا يمكنك أن تتوقع ما سيحدث لأن كل شيء وارد في كرة القدم. نحن متفائلون جدا بهذه المواجهة."

وأضاف "لقد سألنا الفيفا عن موقف الانذارات لأنها جولة فاصلة جديدة بين القارات لكنه رد بالقول 'لا البطاقات (الصفراء والحمراء من الجولة السابقة) ستستمر' فقلنا حسنا. ولذلك حارس مرمانا سيغيب وقائد الفريق سيغيب إضافة إلى اثنين اخرين من لاعبينا الاساسيين."

وتساءل الأمير علي عن السبب الذي يفرض ملاقاة فريق اسيوي لفريق من أمريكا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب بحثا عن مقعد في نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام المقبل.

وقبل أربع سنوات تجاوزت نيوزيلندا وهي من منطقة الاوقيانوس البحرين ممثلة اسيا في جولة فاصلة بين القارات لتتأهل الأولى لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا. لكن الفيفا قرر اجراء قرعة بين القارات ليخوض ممثل اسيا المواجهة الأصعب بينما سيلعب ممثل الاوقيانوس أمام فريق من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وقال "انه سوء حظ بعض الشيء. الوضع الطبيعي أن يلعب خامس القارة الاسيوية أمام ممثل الاوقيانوس وأن يلعب رابع منطقة الكونكاكاف أمام خامس أمريكا الجنوبية لكن ما حدث هو العكس."
وأضاف "المواجهة متعبة وستجرى خلال أقل من اسبوع وسيسافر الفريق لمسافة طويلة جدا لذا فانني لا أعرف.. اعتقد أن علينا أن نعيد التفكير في هذا الأمر."

كما أن المال يمثل مشكلة.

وتم تدشين حملة تبرعات عبر التلفزيون المحلي لدعم الفريق وخصص الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات ورئيس الوزراء طائرة لنقل المنتخب الأردني إلى اوروغواي لخوض مباراة الإياب في مونتيفيديو في 20 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال الأمير علي (37 عاما) "لدينا وزارة التعليم التي لا تضخ الكثير في الرياضة وليس كرة القدم فقط لكن وفي النهاية كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية وأنا اركز على محاولة انشاء البنية الأساسية."

وأضاف "اذا نظرت إلى منطقتنا ستجد أن لدينا أقل موارد مخصصة للرياضة لكن فريقنا أصبح في النهاية هو الوحيد من هذه المنطقة الذي يبلغ هذه المرحلة من التصفيات لذا فانني متفائل."

وسيأمل الأمير علي أن يساعد سفر المنتخب الأردني بطائرة فخمة وخاصة إلى اوروجواي في وضع حد لنتائجه المتواضعة في مبارياته خارج أرضه.

وخسر الأردن 6-صفر في اليابان و4-صفر في استراليا و3-1 في الصين لكنه فاز في المباريات الثلاث التي لعبها على أرضه في عمان.

وكان سوء النتائج في مباريات الأردن خارج أرضه أحد اسباب اقدام الأمير علي ومجلس ادارة الاتحاد الأردني لكرة القدم على استبدال المدرب العراقي عدنان حمد بالمصري حسام حسن قبل الجولة الفاصلة في ملحق التصفيات الاسيوية أمام اوزبكستان التي فاز بها الفريق 9-8 بركلات الترجيح في سبتمبر أيلول الماضي ليصل الى المرحلة الأخيرة من التصفيات لأول مرة.

وقال الأمير علي عن رحيل المدرب حمد "كانت هناك نتائج جيدة واخرى سيئة. هذه (الهزائم خارج الملعب) كانت أحد الاسباب في قرار مجلس ادارتنا بالتغيير لأننا خسرنا كافة المباريات خارج أرضنا."

وأضاف "اعتقد اننا اعتبرناها فرصة لمدرب شاب يريد ترك بصمته على كرة القدم لتحقيق ذلك. اعتقد أن وجود مدرب شاب يرغب في تحقيق شيء أمر مهم جدا."

واستطاع حسن الذي لعب في كأس العالم 1990 وفاز بكأس الأمم الافريقية مع منتخب مصر أن يحكم الدفاع الأردني بمساعدة توأمه ابراهيم ليقود الفريق للفوز وديا على فلسطين وليبيا ونيجيريا وزامبيا.

وقال الأمير علي "مدربنا الجديد لم يخسر مباراة بعد. تأهلنا على حساب اوزبكستان عقب مباراة صعبة جدا خارج ملعبنا. أنا متفائل الا انني اؤكد انها مباراة صعبة جدا في اوروجواي لكننا سنرى ما سيحدث."

وأضاف "الأمر يرجع الآن إلى مدربنا ولاعبينا. لا اعتقد انهم قلقون جدا."



تعليقات القراء

فخر
يكفينا فخرا أننا بدأنا نلعب نع الكبار ولو ننغلب مليون صفر
12-11-2013 06:42 AM
احمد الطراونه
المهمه الاثقل سموك هي المديونيه والميزانيه الي بدفع ثمنها الشعب في ضل حكومة النسور هل هذه المهمه احق بلاهتمام والتبرع ام المباراه ؟؟؟
12-11-2013 09:01 AM
موسى فلاح
الحمد لله اننا وصلنا الى هذه المرحلة بهمة الشباب الطيبين امثالكم و نتمى الان ان نتجاوز هذه المرحلة و لقائنا في ريووووووو
12-11-2013 09:28 AM
أردني أفتخر بالنشامى
نفتخر لاننا فعلنا ما لم يفعله عمالقة العالم ووصولنا الى هذه المرحلة .... دعونا لا نستخف بقدرات لاعبينا ورح يبيضوا وجهنا إن شاء الله .....نشامى الوطن بالتوفيق
12-11-2013 10:13 AM
اردنية وافتخر
هو احنا نفوز يا جماعه وعليها وجي الله غير اعزم جراسا على العشا كلهم ههههه
رد بواسطة طراونه
والجميد علي واطخ من لما يجوا لما يروحو وانا بطخ بس يفلحوا
رد بواسطة اردنية وافتخر
طراونه هههههههههههههههههههه يسعدهم الكركيه والله فرطت ضحك من تعليقك وصباحك ورد
رد بواسطة طراونه
هلا خيه تشرفنا بس والله انه قلبي مقطوع كل ما اتذكر مباراتنا مع العراق كانت النتيجه 4 مقابل 0 رحت اشرب مي رجعت لقيتها 4 مقابل 4 وشغاله ركلات ترجيح
رد بواسطة اردنية وافتخر
طراونه خيوو الي من ربك حلو والله يحي اصلك الطيب
رد بواسطة طراونه
الله يحييك - والنعم بالله الله يجيب الي في الخير
12-11-2013 10:36 AM
محارب
...
12-11-2013 10:43 AM
أردنـي
...
رد من المحرر:
نعتذر
رد بواسطة اردنية وافتخر
هههههههه اردني ليش المحرر حاذف تعليقك ابصر شو مشخمط بالحكي منور هون وهونك
12-11-2013 11:10 AM
سوبر
رد من المحرر:
نعتذر
12-11-2013 11:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات