انتخابات أولى العاصمة ورابعة الكرك التكميلية السبت


جراسا -

تبدأ بعد غد السبت الانتخابات التكميلية للدائريتين المحليتين الرابعة في الكرك والدائرة الاولى في العاصمة لملء المقعد الذي شغر في الكرك بوفاة النائب محمود الهويمل وفي الأولى العاصمة بسبب فصل النائب طلال الشريف.

وقالت مدير الأعلام والاتصال في الهيئة المستقلة للانتخاب شرف الدين ابو رمان في تصريح صحفي اليوم ان عدد الناخبين والناخبات الذين يحق لهم الاقتراع في الدائرة الاولى العاصمة يبلغ 129 الف وفي الدائرة الرابعة في الكرك 19 الف ناخبا وناخبة.

وبين ان الهيئة جهزت 33 مركز اقتراع في الدائرة الاولى / العاصمة موزعة في مختلف مناطق الدائرة تشتمل على 204 صندوقا وفي الدائرة الرابعة / الكرك جهزت الهيئة 21 مركزا وتشمل 37 صندوقا ، مما يمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وطمأنينة. وأشار الى ان هناك احد عشر مرشحا يتنافسون على المقعد النيابي في الدائرة الاولى العاصمة فيما يتنافس على المقعد النيابي في الرابعة الكرك خمسة مرشحين.

وقال ان الهيئة اعتمدت 313 مراقبا محليا من ستة منظمات ومؤسسات مجتمع مدني محلية ومنظمتين دوليتين حيث اعتمدت لهم بطاقات جديدة تحمل عبارة الانتخابات الفرعية 9 تشرين الثاني 2013.

وبين ان هذه الخطوة التي تنتهجها الهيئة تأتي استكمالا وتعزيزا لنهج الانفتاح والشفافية الذي اتبعته الهيئة منذ بداية عملها والمتمثل في إتاحة المجال أمام المؤسسات الراغبة في الاطلاع على سير مختلف مراحل العملية الانتخابية ومراقبتها وتوفير ما من شأنه تسهيل مهام هذه الجهات لما يوفره ذلك للهيئة من تقييم موضوعي لأدائها وتسليط الضوء على أية مخالفات قد ترافق العملية الانتخابية لتتم معالجتها والحد من آثارها أولا بأول



تعليقات القراء

انا الكرك
احلى كرك مع رابعة
07-11-2013 10:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات