الأميرة ثروت الحسن ترعى حفل تخريج الفوج الخامس والعشرين من طلبة البكالوريا


جراسا -

مدرسة البكالوريا – عمّان - تحت رعاية سمو الأميرة ثروت الحسن، احتفلت مدرسة البكالوريا / عمَّان، والتي تأسست في عام 1981، بتخريج فوجها الخامس والعشرين، أمس الجمعة (5 حزيران 2009)، بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن، ووزير التربية والتعليم، وأهالي الطلبة الخريجين، وأعضاء مجلس الأمناء، وعدد من الوزراء والشخصيات.

وألقت سمو الأميرة ثروت، رئيسة مجلس أمناء المدرسة، كلمة قالت فيها إن مدرسة البكالوريا أصبحت تتمتع بسمعة متميزة استحقتها عن جدارة، في الأردن والمنطقة، بسبب المعايير المتقدمة التي تنتهجها في التعليم.

وأضافت سموها أن مدرسة البكالوريا حملت على عاتقها مسؤولية زرع روح الابتكار والمبادرة في طلابها، حيث دفعتهم دائماً لتحدّي أنفسهم، لكي يتعلموا من أجل التعلّم، ولتوسيع آفاقهم، وليس فقط من أجل النجاح في الامتحانات. وهذا جعل خريجي البكالوريا، على مرّ السنين، من بين الأفضل على مستوى العالم.

وبتخريج هذا الفوج يصل عدد حملة شهادة البكالوريا الدولية الذين تخرجوا من مدرسة البكالوريا / عمّان إلى 1585 طالباً وطالبة. وسيلتحق خريجو فوج عام 2009، والبالغ عددهم 92 خريجاً، بجامعات رفيعة المستوى في بريطانيا، أوروبا، كندا والولايات المتّحدة، وكذلك في العالم العربي. ويذكر أن 75 من الخريجين قد حصلوا على الميدالية الذهبية من جائزة الحسن للشباب.

وأعلنت جمعية خريجي البكالوريا خلال الحفل عن إنشاء "صندوق قدامى خريجي البكالوريا للمنح الدراسية". وسيقوم هذا الصندوق بمساعدة الطلاب الموهوبين ذوي الكفاءات الأكاديمية لكي يتلقوا تعليماً ذا مستوى عالمي في مدرسة البكالوريا.

وستشهد مدرسة البكالوريا تغييراً في إدارتها نهاية العام الدراسي الحالي، حيث ستسلّم الدكتورة سامية الفرا، مديرة المدرسة للسنوات الـ18 الماضية، مسؤولياتها إلى المدير الجديد ستيوارت برايان. وسيكون روبرت جونز ورهام قعوار نائبين للمدير.



تعليقات القراء

rafa
walla enha hay almadrase elsa7 o alllf alllf mabrooouk lakoool al5erejeeen..............
07-06-2009 02:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات