أمين عام عمان يلتقي اهالي جبل القلعة


جراسا -

دعا أمين عمان المهندس عمر المعاني أهالي جبل القلعة الى تشكيل فريق عمل  للتنسيق والتشاور مع أمانة عمان والجهات المعنية بمشروع تطوير جبل القلعة بشكل دوري ومتابعة مراحل تنفيذه وفتح قنوات حوار ودراسة مطالبهم بما يحقق المصلحة العامة.

وأكد المهندس المعاني خلال لقائه أهالي جبل القلعة اليوم في حوار مفتوح حرص امانة عمان على فتح قنوات الحوار وتعزيز المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار ، مما يوثق العلاقة بين المواطن ومدينته.
 
وقال إن مشروع تطوير جبل القلعة يهدف الى تطوير المنطقة وتأهيلها سياحيا وتوفير عناصر الجذب السياحي فيها ، وإن إنعكاساته الإيجابية ستشمل سكان المنطقة .

وبين أن المشروع يعد المرحلة الأولى لمشروع تطوير وادي عمان المسمى " وادي فيلادلفيا " التي تضم المدرج الروماني ، ومبنى الأمانة منطقة المدينة   ، وبيت الشعر ، ومحطة رغدان القديمة التي سيتم تأهيلها لتصبح منطقة تجارية وتضم مكتبة عامة ومركز إرشاد سياحي .

 واكد المهندس المعاني أنه لم تتم عمليات إستملاك في المنطقة ولن يتم إزالة أو هدم اي من المنازل ، داعيا الى عدم الإلتفات للشائعات ، مشيرا الى انه سيتم معالجة الأبنية المهجورة والقديمة التي اصبحت تشكل مكاره صحية وإزعاجا لمواطني الحي .
ويشمل المشروع إنشاء مبنى حديث للزوار وساحة للإحتفالات العامة ، وممرات مشاة ، وتحديث مبنى المتحف ، وتأهيل حديقته ،ووضع اللوحات الإرشادية ، ولوحات المعلومات التي تسرد تاريخ المعالم داخل الموقع ، ومظلات . ومرافق صحية . وفق ميساء شحاتيت من إدارة المشروع .

وينفذ المشروع بالتعاون بين وزارة السياحة وأمانة عمان ودائرة الآثار العامة والوكالة ألامريكية للتنمية الدولية (USID ) مشروع " سياحة "  .

ودعا أمين عام وزارة السياحة فاروق الحديدي أهالي جبل القلعة الى تقديم مبادرات مجتمعية للمشاركة بتفعيل الحركة السياحية في المنطقة وإنشاء مرافق لتقديم خدمات  سياحية بالتنسيق مع الوزارة .

وأكد مدير دائرة الآثار العامة الدكتور فواز الخريشا حرص دائرة الاثار العامة في الحفاظ على المعالم الأثرية الموجودة في جبل القلعة التي تمثل إرث تاريخي وحضاري لمدينة عمان منذ 8000 آلاف سنة . مشيرا الى ان هذا المشروع يهدف الى تطوير الموقع وتعزيز مكانته السياحية والأثرية دون المساس بعناصره المختلفة  داعيا الى التفاؤل بالمخرجات النهائية للمشروع التي تصب في مصلحة الجميع .

وزار المهندس المعاني يرافقه النائب أحمد الصفدي نادي القلعة وقام بجولة في المنطقة إستمع خلالها الى مطالب المواطنين بتأهيل وصيانة الشوارع والأدراج ، وإنشاء حدائق  وخدمتهم بخط للنقل العام .  

وأكد المعاني ان الأمانة ستعمل على تلبية هذه المطالب وفق الأولويات فيما ستسعى لدى الوزارات والموسسات الحكومية على توفير الخدمات التي تقع ضمن مسؤولياتها .  
وحضر اللقاء مدير مدينة عمان المهندس عمار الغرايبة ومستشار أمين عمان لشؤون المناطق محمود العرموطي  ونواب مدير المدينة ومدراء الدوائر والمناطق .



تعليقات القراء

زاهي ابو عادي
نشكر عطوفة امين عمان على هذه الزيارة النادرةالتى يقوم بها مسؤؤل الى هذا النادي مع تمنياتنا باتوصل معا وتنفيذ رغبات هذا الجبل
07-06-2009 11:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات