الحوادث خلال الــ 24 ساعة الماضية


جراسا -

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ(48) ساعة الماضية مع (265) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها(118) إصابة و( 5 ) حالات وفاة ( 3 ) ناتجة عن حوادث سير وحالتان عن حوادث غرق ,وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

 ( 3 وفيات إثر حادث تدهور )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تدهور سيارة تحمل لوحة سعودية في منطقة ناعور نتج عنها ( 3 ) وفيات حيث صرح العقيد فريد الشرع مدير الإعلام والناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني قامت بمعالجة الحادث مستخدمين الآلات والمعدات الخاصة بحوادث السير وتحرير الإصابات من داخل السيارة ومن ثم إخلائهم إلى مستشفى البشير الحكومي  .

( إصابة إثر صعقة كهربائية )

تمكنت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة من إنقاذ شخص أصيب بحروق من الدرجة الثانية وجروح قطعية في الرأس واليدين إثر إصابته بصعقة كهربائية في منطقة الفيصلية حيث قامت فرق الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله إلى مستشفى التوتنجي وحالته العامة بالغة  .

( إخماد حريق أشجار  )

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني إربد من إخماد حريق أشجار تقدر مساحته بـ ( 5 ) دونمات في منطقة العرامشة نتج عنه حرق         ( 50 ) شجرة مثمرة حيث تمت السيطرة على الحريق بوقت قياسي ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع إصابات بالأرواح ويعود سبب الحريق إلى عقب سيجارة   .

( 3 إصابات إثر حادث تدهور )

أصيب ( 3 ) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم إثر تعرضهم لحادث تدهور تريلا في محافظة المفرق / جسر مغير السرحان حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني المفرق بإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في موقع الحادث ونقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي وتراوحت حالتهم العامة بين بالغة  ومتوسطة  .

( إصابة شخصين إثر حادث تصادم )

في محافظة جرش / طريق جرش عمان أصيب شخصين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم إثر تعرضهم لحادث تصادم وقع بين سيارتين ركوب صغيرة حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني جرش بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهما إلى مستشفى جرش الحكومي وحالتهما العامة متوسطة .

( إخماد حريق )

تمكنت كوادر الإطفاء مديرية دفاع مدني إربد من إخماد حريق شب في أرض مزروعة بالشعير تقدر مساحتها بـ ( 25 ) دونم بالقرب من مجمع عمان القديم حيث تمت السيطرة على الحريق بوقت قياسي ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع إصابات بالأرواح هذا وقد شكلت لجنة من الجهات المختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق .

(وفاتان اثر حادثي غرق منفصلين)

 صرح مدير الإعلام والتثقيف الوقائي والناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن مديرية دفاع مدني البلقاء تعاملت مع حادث غرق في منطقة سد الكفرين نتج عنه وفاة مواطن (17) سنه أردني الجنسية وأضاف العقيد الشرع إن فريق واجب الغطس التابع للدفاع المدني قام بانتشال الجثة وإخلائها إلى مستشفى الشونة الجنوبية .

يذكر ان المتوفى كان يمارس رياضية السباحة في منطقة سد الكفرين.

كما وأضاف العقيد الشرع أن مديرية دفاع مدني إربد تعاملت مع حادث غرق وقع في منطقة قناة الغور المشارع ونتج عنه وفاة طفل في الثالثة عشر من العمر أردني الجنسية كان يمارس رياضة السباحة .

 

وأهابت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي بالأخوة المواطنين بضرورة عدم ممارسة رياضة السباحة في المناطق الغير مخصصة لذلك كالتجمعات المائية الخطرة كالسدود وقنوات المياه وغيرها .

كما تذكر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي الأخوة المواطنين بضرورة مراقبة الأطفال خلال الرحلات للمواقع المائية وتوخي الحيطة والحذر وعدم السماح لهم بالاقتراب من التجمعات المائية أو ممارسة رياضة السباحة فيها حفاظاً على حياتهم ، كما وحذرت من القيام بعملية الإنقاذ العشوائي الذي قد يؤدي في أحيان كثيرة إلى تعرض أكثر من شخص الخطر حوادث الغرق .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات