الاردن والكويت تعادل ايجابي بهدف لكلا الفريقين


جراسا -

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع ضيفه المنتخب الكويتي 1-1، في مباراة ودية جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض الجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا في أستراليا في العام 2015.

وسيلتقي المنتخب الوطني مع ضيفه العُماني في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن المجموعة الأولى، بينما يحل المنتخب الكويتي ضيفا على المنتخب اللبناني في اليوم ذاته ضمن المجموعة الثانية.

الأردن 1 الكويت 1

غلف الطابع الودي على احداث بداية اللقاء، وسط تحضير متبادل للبحث عن السيطرة على منطقة العلميات، والسعي الجدي لتنفيذ الهجمات الخاطفة، مع اختلاف في خطة لعب المنتخبين، حيث مال أداء "النشامى" الى تواجد سعيد مرجان كلاعب ارتكاز، تتمثل مهمته في عملية ربط خطوط الفريق، فيما كان عدي زهران يتولى عملية الإسناد من الميمنة، وأحمد سريوة من الميسرة في حال البناء الهجومي، وكان زهران يساعد على توفير المساحات لتقدم خليل بني عطية، كذلك كان سرية يعمل على إسناد مصعب اللحام في الميسرة، وتقدم عامر ذيب من عمق الوسط لتحرير أحمد سمير كي يتقدم خلف أحمد هايل، وتكفل محمد مصطفى وشادي أبو هشهش في مراقبة مهاجمي الكويت فهد الرشيدي وبدر المطوع، حتى إن ابو هشهش تمكن من ابعاد كرة الرشيدي التي "أفلتت" من يدي شفيع، قبل ان تجتاز خط المرمى في الوقت المناسب.

نصف الحصة الأولى، دانت السيطرة فيها للمنتخب الكويتي الذي ركز في خياراته الهجومية على الميمنة، مستفيدا من إسناد عدي لزهران، ليمرر بدر المطوع كرة عميقة سددها الرشيدي خلفية تألق شفيع في إبعادها لركنية، واخرى من الرشيدي في أحضان شفيع.

المنتخب الكويتي اعتمد على رباعي خط الدفاع بقيادة مساعد ندا وحسين حاكم في العمق الدفاعي، وعلى محمد فريح وفهد عوض في الأطراف، فيما كان وليد علي وجراح العتيقي يشكلان انطلاقات هجومية من أطراف وسط الملعب، وتواجد عبدالعزيز المشعان وطلال نايف خلف المهاجمين المطوع والرشيدي، ما حرم لاعبي المنتخب الوطني من حرية الحركة، والاعتماد على الألعاب الفردية، فسدد أحمد هايل كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأنصاري، الذي تألق في التصدي للكرة الثابتة التي نفذها عدي زهران، فيما نفذ احمد سريوة ركنية قصيرة وصلت عامر ذيب الذي سددها من خارج المنطقة تصدى القائم الأيسر لها، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.
شفيع يتألق.. وهدف بهدف

دفع مدرب المنتخب الكويتي بالخماسي عامر معتوق وسعود وسيف حشان وصالح الشيخ ويوسف ناصر عوضا عن محمد فريح وفهد عوض وعبدالعزيز المشعان ووليد علي وفهد الرشيدي على التوالي، فيما دفع مدرب المنتخب الوطني بورقتي حسن عبدالفتاح عوضا عن أحمد سريوة، وعدي الصيفي بديلا لأحمد سمير، فتراجع خليل بني عطية الى مركز الظهير الأيسر، وتولى عبدالفتاح مهمة لاعب إسناد خلف المهاجمين، وتقدم الصيفي لميسرة الهجوم، بيد أن الأفضلية وامتلاك الكرة والانتقال من الواجب الدفاعي للشق الهجومي كان يميل لصالح المنتخب الكويتي حيث كان البديل حشان مصدرا لعمليات المنتخب الكويتي، ليسحب مدرب المنتخب الوطني مصعب اللحام ويدفع بالبديل عدنان سليمان، وتألق عامر شفيع في التصدي للكرة الثابتة التي نفذها مساعد ندا بحضور، لترتد أمام جراح العتيقي الذي صوبها مرة أخرى على المرمى كان لها شفيع بالمرصاد، بيد أن خليل بني عطية لم يحسن التعامل مع كرة وصلت للمهاجم الكويتي يوسف ناصر، ليعيقه داخل الصندوق لتكون ركلة الجزاء التي نفذها جراح العتيقي على يمين شفيع تصدى الأخير لها بحضور، وترتد الكرة بهجمة خاطفة عكسها أحمد هايل ليسددها عدنان سليمان من فوق الحارس (دبل كيك) في المرمى الهدف الأول للنشامى في الدقيقة 65.

دفع مدرب المنتخب بورقة بهاء عبدالرحمن عوضا عن أحمد هايل، ويقطع مساعد ندا الكرة من أمام هشهش ويتجاوز شفيع ويمرر كرة على نقطة الجزاء تهادت أمام أحمد عجب الذي سددها ارتطمت بالدفاع وتهادت أمام يوسف ناصر الذي أودعها الشباك هدف التعادل في الدقيقة 73.
دفع مدرب المنتخب بورقة عبدالله ذيب عوضا عن سعيد مرجان، فيما دفع مدرب الكويت بالبديل فهد الهاجري عوضا حسين حاكم، وكاد الصيفي أن يعيد المنتخب للمقدمة عندما استقبل عرضية الرواشدة سددها بتهور بجوار القائم الأيسر للحارس الرشيدي، لتزداد عمليات المنتخب الهجومية، فيما ذهبت رأسية محمد خير بجوار القائم الأيمن للحارس الرشيدي، وذهبت صاروخية يوسف ناصر فوق مرمى شفيع، وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

المباراة في سطور

النتيجة: الأردن 1 الكويت 1

الأهداف: عدنان عدوس د: 65 (الأردن)، يوسف ناصر د: 73 (الكويت).

الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.

الحكام: القطري عبدالله البلوشي (للساحة)، المساعدان أحمد مؤنس، محمود الظاهر، وعبدالرزاق اللوزي رابعا.

مثل المنتخب الوطني: عامر شفيع، شادي أبو هشهش (ابراهيم الزواهرة)، محمد مصطفى، أحمد سريوة (حسن عبدالفتاح)، عدي زهران (محمد خير)، سعيد مرجان (عبدالله ذيب)، عامر ذيب (يوسف الرواشدة)، مصعب اللحام (عدنان سليمان)، خليل بني عطية، أحمد سمير (عدي الصيفي)، أحمد هايل (بهاء عبدالرحمن).

مثل الكويت: نواف الخالدي (خالد الرشيدي)، مساعد ندا، محمد فريح (عامر معتوف)، حسين حاكم (فهد الهاجري)، فهد عوض (سعود الأنصاري)، طلال نايف (شريدة الشريدة)، جراح العتيقي (طلال العامر)، عبدالعزيز المشعان (سيف حشان)، وليد علي (صالح الشيخ)، بدر المطوع (احمد عجب)، فهد الرشيدي (يوسف ناصر).



تعليقات القراء

Farah Alzubi
مباراة هادئة جداً... نتمنى ان لا نراها في مباريات عمان و الاكوادور او اوروغواي ... السلبيات هو خط الدفاع .. كان هش ... في لاعبين لازم يلعبوا بمحلهم الاساسي زي عامر ذيب و ابو هشهش .. عبدالله ذيب لازم ينعطى فرصة اكبر مش يتنزل باخر 15 دقيقة ... بالتوفيق للنشاااامى ... نشالله تبيضوا وجهنا بالمباريات الجاية
11-10-2013 05:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات