الأرسنال يتخلص من عقبة نابولي بهدفين مُبكرين


جراسا -

استطاع فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر من تحقيق الثلاث نقاط على ملعبه مساء اليوم الثلاثاء ضد نابولي في الجولة الثانية من دور المجموعات ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط بينما بقى الفريق الإيطالي بـ 3 نقاط فقط من مباراتين، سجل الأرسنال هدفيه في أول ربع ساعة فقط عبر مسعود أوزيل في الدقيقة 8 و أوليفييه جيرو في الدقيقة 15.
انطلقت المباراة على ملعب الإمارات "كامل العدد" بسيطرة طبيعية من أصحاب الأرض على الكرة مع اعتماد نابولي على الانطلاق من خلال المرتدات، ولكن صمود نابولي في الوراء بعد انطلاقة من آرون رامسي على الجهة اليمنى ثم نظرة منه على الألماني مسعود أوزيل الخالي من الرقابة ليمرر له الكرة ويضعها مسعود بيسراه في شباك بيبي رينا ببراعة وسهولة في الدقيقة 7 من بداية اللقاء.

استمر الفريق اللندني في الهيمنة على اللقاء بكل جودة وسدد ماتيو فلاميني كرة أرضية التقطها الإسباني رينا بسهولة، وبكل ثقة وثبات أضاف العملاق اللندني الهدف الثاني عبر آرون رامسي وبعد كرة اخترق فيها مسعود أوزيل دفاع نابولي من الجهة اليمنى وأهدى كرة مماثلة لأوليفيه جيرو وضعها الفرنسي في شباك البارتينوبي ليتقدم الأرسنال بهدفين مقابل لا شيء.

حاول نابولي أن يدخل في اللقاء فسدد لورينزو انسينيي كرة بيمناه ولكنها ذهبت بعيدة تمامًا في الدقيقة 18، وكذلك مرت رأسية ميجيل بريتوس قلب دفاع نابولي من الركنية أعلى القائم الأيمن للحارس تشيزيني.

كذلك سدد كابيخون كرة من ضربة حرة مباشرة على بُعد أكثر من 25 ياردة تقريبًا مرت أعلى المرمى بلا خطورة على الفريق اللندني ومع مرور الوقت بدأ نابولي يتحسن ويتواجد في مناطق الجانرز الدفاعية، فلعب ميستو كرة عرضية وصلت لانسينيي الذي قابلها بتسديدة أرضية ولكنها ذهبت ضعيفة وسهلة في يدي الحارس البولندي لأرسنال في الدقيقة 34.



ولكن مع ذلك كان الأرسنال يُعاقب نابولي على تقدمه فتقدم صانع اللعب الأميز "أوزيل" ومرر كرة لرامسي على حدود المنطقة وسددها رامسي ولكن بريتوس قلب دفاع نابولي نجح في صد وإبعاد الكرة الخطرة في الدقيقة 41.

في بداية الشوط الثاني استمر الأرسنال في صناعة المتاعب من الجهة اليمنى ومهد أوزيل كرة خطيرة لتوماس روزيسكي بعد مجهود وافر من الألماني ولكن تدخل بريتوس منع التشيكي من تسديد الكرة كما ينبغي في الدقيقة 46، فيما استمر نابولي على حلوله الاعتيادية بالتصويب البعيد من جانب إينلير في الدقيقة 52 وكابيخون في الدقيقة 53.

كما لعب ميستو كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى لجوران بانديف ولكن تدخل الألماني ميرتساكر أبعدت خطورة هذه الكرة في الدقيقة 57، كما سدد لورينزو انسينيي كرة بيمناه مرت يسار المرمى بقليل قبل نصف ساعة، في الوقت الذي خرج فيه جوران بانديف ودخل بدلًا عنه البلجيكي ديريس ميرتنس.

نشط اسلوب نابولي الهجومي بدخول ميرتنس ولكنه مع ذلك افتقد للاعب رقم 9 الذي يستطيع تكليل مجهوداتهم، بينما ظل الأرسنال رغم قلة تواجده في مناطق نابولي الخطرة الأكثر قدرة على صناعة التفوق والتهديد لمرمى الحارس بيبي رينا، بينما سدد انسينيي كرة جديدة بيمناه لم تكن بالقوة اللازمة لمباغتة تشيزني في الدقيقة 71.

تقدم نابولي للأمام أكثر وأصبحت مرتدات الأرسنال أكثر خطورة بوجود جاك ويلشير، وفي الدقيقة 76 كاد الأرسنال أن يضيف الهدف الثالث من عرضية وصلت لكوسينلي داخل منطقة الست ياردات ولكن تسديدته وجدت الحارس الإسباني بيبي رينا في المكان المناسب لإنقاذها.

دخول دوفان زاباتا في هجوم نابولي لم يصنع الفارق لتحركات اللاعب البطيئة واكتفى الجانرز بهدفيه وتراجع للخلف في الدقائق الأخيرة من المباراة مُحافظًا على النتيجة الإيجابية، وكانت له محاولة وحيدة بعد عرضية من جيبس مرت من أمام جاك ويلشير بقليل.

بينما حاول نابولي تقليص النتيجة بهدف ولو في الوقت بدل الضائع لكنه فشل في ذلك وعاد لإيطاليا بنتيجة مُخيبة ليصبح في المركز الثاني مناصفة مع بوروسيا دورتموند.جول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات