السقوط الأول لفياريال في الموسم، والريال يتنفس الصعداء


جراسا -

تعرض فياريال لأول خسائره هذا الموسم في الدوري الإسباني «الليجا» منذ صعوده من الدوري الدرجة الثانية «السيجوندا» على ملعب ريال بيتس في ثاني أيام الجولة السابعة من الليجا على ملعب "بينتو فيلامين" بالأندلس مساء اليوم الأحد بهدف دون رد أحرزه لاعب الوسط النيجيري " إيمانويل نوساخار إيجييبور" في الدقيقة ال36 من زمن الشوط الأول.

ولم يستفد فياريال من الخسارة التي لحقت بريال مدريد ليلة أمس في ديربي العاصة أمام أتلتيكو مدريد، ليبقى كما هو في المرتبة الرابعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثالث الذي كاد يخسر مركزه لو كان فياريال قد تمكن في سهرة اليوم من انتزاع النقاط الكاملة من بيتس.

وتعرض فياريال لظلم تحكيمي بيّن من الحكم كارلوس ديلجادو فيريروه حيث تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء صحيحتين، الأولى لروبن كاني في بداية الشوط الأول والثانية لخافيير آكوينو قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط.

وسيطر فريق الغواصات الصفراء على المباراة منذ البداية بتمريرات أرضية سريعة إلا أن بيتس افتتح المحاولات الجادة على المرمى بتصويبة متقنة من الظهير الأيمن "خافي تشيكا" في الدقيقة 28 تصدى لها الحارس اسينخيو ببراعة.

وفي الدقيقة 31 اقترب فياريال من تسجيل الهدف حين طالب لاعبوه باحتساب ركلة جزاء لروبن كاني بسبب تعرضه لدفعة واضحة ومتعمدة من اللاعب "لورينزو رياس" داخل المنطقة بعد مرور مذهل للاعب الإسباني من اثنين من عناصر الدفاع بمراوغة رائعة، لكن الحكم لم يعر للعبة أي اهتمام وأشار باستمرار اللعب.

لكن ما هي سوى دقائق وعلى عكس سير اللعب استطاع بيتس تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 على إثر متابعة جيدة من إيمانويل نوساخار إيجييبور لكرة سددت من فيردو وسقطت من يد الحارس اسينخيو.

تراجع مردود فياريال في الشوط الثاني رغم التغييرات التي أجراها المدرب مارسلينيو لتنشيط الخط الأمامي بنزول جيوفاني دوس سانتوس بدلا من جونثان بيريرا في الدقيقة 57 ونزول توماس بينا في نفس الوقت بدلا من مانو تيجوروس، وتبعهم ب12 دقيقة نزول المهاجم الفرنسي جيرمي بيربيه، لكن دفاع بيتس كان في قمة مستواه، واستطاع احباط أغلب محاولات فياريال بتطبيقه الناجح لمصيدة التسلل.

وكانت أهم حالتين خلال الشوط الثاني انفراد لاعب وسط بيتس "فيردو" بمرمى فياريال في الدقيقة 84 الذي حاول وضع الكرة من فوق رأس الحارس اسينخيو لحظة تقدمه من المرمى إلا أنه تفطن للعبة وأمسك بالكرة.

وكاد فياريال يعدل النتيجة بعد تشديد الخناق على بيتس في الدقائق الخمس الأخيرة لكن الحكم رفض من جديد احتساب ركلة جزاء رغم تعرض اكوينو لعرقلة صارخة وواضحة وضوح الشمس.

ريال بيتس تقدم بهذا الفوز الصعب والمثير للمرتبة ال11 برصيد ثماني نقاط خلف ملقة العاشر بنقطة واحدة، ومتقدماً على ريال سوسيداد صاحب المركز ال12 بنقطة.جوول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات