الأردن يستضيف كأس العالم


جراسا -

يستعد الأردن لاستقبال حدث رياضي فريد من نوعه يتمثل في استضافة كأس العالم لمدة يومين في 12 و 13 شباط (فبراير) المقبل، ضمن جولة كأس العالم في 89 بلدا قبل أن تستقر في البرازيل في انتظار من سيحملها يوم تتويجها باللقب في النهائيات المقبلة في البرازيل.
وتتمنى جماهير الكرة الأردنية أن يسبق استقبال كأس العالم في الأردن، تأهل المنتخب الوطني إلى النهائيات للمرة الاولى في تاريخه، حيث سيخوض النشامى مباراتين مع خامس أميركا الجنوبية يومي 13 و 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ضمن الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات مونديال البرازيل.
وسيتم اعداد استقبال حافل لكأس العالم في الأردن، حيث ينتظر أن يقوم اتحاد الكرة بوضع الترتيبات المناسبة، والتي ستشهد فقرات فنية وفلكلورية وزيارة مواقع اثرية.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اعلن عن بداية ناجحة في انطلاق الكأس في ريو بإطلالة متميزة على ملعب ماركانا التاريخي، انطلقت جولة الكأس لكأس العالم "فيفا" من كوكا كولا لتستهل رحلتها الدولية بزيارة تاهيتي وفيجي وفانواتو، من أصل 89 دولة.
وشأنه شأن النجوم الكبار، سيجد أبرز رموز الساحرة المستديرة، في انتظاره طائرة خاصة موسومة بشعار الجولة! ستنطلق الطائرة وعلى متنها الكأس الغالية برفقة فريق جولة الكأس لتطير بهم حول العالم في رحلة وجهتها النهائية هي البرازيل، الدولة المستضيفة، حيث تعود لتبدأ جولتها المحلية.
وينضم للجولة في خمس من محطاتها المقبلة، مهاجم أستون فيلا ومانشستر يونايتد ومنتخب ترينداد وتوباجو السابق دوايت يورك، الذي سبق له التتويج بكؤوس عديدة منها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الإنجليزي، كما حمل يورك شارة قيادة منتخب بلاده خلال حملة كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA.
ويرافق يورك الكأس في هايتي ثم جرانادا وسورينام وغيانا في 30 وترينداد وتوباجو.
وعلق يورك مازحا: "بعد أن فزت بأغلب البطولات في مسيرتي الكروية؛ فإن هذا هو الكأس الذي هرب مني!" قبل أن يواصل حديثه قائلاً "إنه أمر مثير للغاية أن تسنح لي فرصة الإقتراب من الكأس بهذه الطريقة وهذا هو نفس الشعور الذي سيراود جميع من تقع أعينهم على الكأس في هذه الجولة العالمية؛ فتلك هي أغلى جائزة يصبو إليها أي مشجع أو لاعب كرة. كما أنها فرصة رائعة وباعثة على الفرحة أن تحط الكأس رحالها في جزء من العالم لا تسنح له هذه الفرص بصورة معتادة، إنني متلهف للانضمام للجولة".



تعليقات القراء

ابوعونaaa-www
اتوقع قرار رفع اسعار جديد
لعمل الصيانه و الترتيبات اللازمه لمدينة عمان لاستقبال كأس العالم
{
{
{يومين}!


يعني هاليومين بدهن يطلعن من جلودنا
..تعودنا

تعودنا

فبلدنا

فكلحنا بعدما شلحنا
الى ان تمسحنا لا نشعر و لا نحس



بإنتظار خروج السر الالهي
رد بواسطة ابوحميد
ياشيخ !!! ليش متشائم ؟؟ يعني النسور رايح يضل كل العمر . حتى لما يتغير رايحين نحكي طول عمرك يازبيبي . بعدين كلنا بدنا نموت لكن لازم نعيش حياتنا حتى لو ضل فيها يوم واحد . وبلاش نختزل الدنيا بشخص واحد
29-09-2013 11:25 PM
مش متشائم ولكن خاطرة لا اكثر
بسم الله الرحمن الرحيم :قبل كم شهر لا ادري وانا اشاهد قناة اخبارية معروفة كان هناك خبر عن حفل استقبال كأس العالم في قطر ولكن رغم حبي للرياضة انتبهت للترتيبات الوثنية والحماسة التي لم اجد لها تفسير في استقبال هذا الوثن اقصد الكأس. نعم يا اخوان هيأ لي انها طقوس وثنية اكثر منها استقبال كأس لا تضر ولا تنفع وللذي يريد ان يتاكد فليرجع لليوتيوب ليرى بام عينه البذخ والترف لاستقبال هذه الكأس والأدهى والأمر منظر الوجوه وقد سلبت العقول عند رؤية الكأس التي وضعت على ما اذكر في صندق زجاجي لا اذكر لانني دققت اكثر في وجه الناس اكثر من هذا الوثن. نعم نحب الرياضة وهي مفيدة لاجسامنا ولكن ان نعطيها اكثر من اهميتها فهذا الغريب والاغرب اننا لم نخلط الجد باللعب بل وضعنا لهذا اللعب قوانين جادة وصارمة والتزمنا بها بحيث لو كانت مباراة وكان وقت الصلاة لرأيت الاهتمام بالمباراة اكثر ولا يحتاج الامر لعاقل لكي يتفكر عندما يرى مدرج مليء بالناس بينما صلاة لن اقول الفجر ولكن صلاة المغرب او العشاء لا تتجاوز الصفين.على كل حال هذه خاطرة خطرت ببالي أحببت المشاركة بها لا اكثر. يقول سبحانه وتعالى في سورة الحديد ( اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور ( 20 ). فأنا لست ضدالفرح والمرح ولكن بما اوصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم وهناك قاعدة تقول كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده)طبعا ما عدا ذكر الله وحب الله والعمل الصالح فكلما ازدادوا زاد الاجر من الله.
30-09-2013 01:58 AM
أوديت
أتوقع انه احنا بنتعب على البلد اكتر من لعيبة الكرة!!!
بسحسبي الله في اللي كان السبب
و بكرة بتزيد أكتر الاسعار عشان سواد عيونهم
30-09-2013 06:33 AM
الرفع رفع
ما بدنا هذا الحدث لانه من وراه ما في غير رفع الاسعار واحنا مو ناقصنا
30-09-2013 08:52 AM
ابو عمر
مين راح يرفع الكاس فكركم ؟؟؟؟ حزروا
رد بواسطة متشائمة
ما غيره اكيد صاحب الرفعات الشهير النسووووووور
30-09-2013 10:25 AM
عاشق فلسطين
هههه الريحه و لا العدم

عشان يحلفو يمين انو شفنا كاس العالم
30-09-2013 01:29 PM
سلام
مثل اللي حمل النعجه و..... وقال حطه بنتها فوقها ... طعه وقايمه وكل يغني على ليلاه .؟؟؟
30-09-2013 03:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات