الريال دون المستوى المطلوب ومباراة كارثية


جراسا -

انهزم ريال مدريد للمرة الأولى في ليجا هذا الموسم وذلك في مباراة ظهر فيها بصورة سيئة جدًا أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يمر بأزهى فتراته، حيث استلسم على أرضه وأمام جمهوره بهدف نظيف في المباراة التي أجريت على سانتياجو بيرنابيو لحساب الجولة السابعة من الليجا.
قدم ريال مدريد شوطًا أولًا أقل ما يمكن أن نقول عنه أن قد كان كارثيًا وعلى جميع المستويات ! سوء تمركز وأخطاء دفاعية بالجملة، بطء فاضح في التحضير في خط الوسط وعجز تام في الخط الأمامي...مهارات وجودة لاعبي الريال التي تحدث عنها كارلو أنشيلوتي اندثرت أمام التنظيم، التلاحم، الرغبة والنسق العالي جدًا الذي أدى به أتلتيكو مدريد اليوم.


ما الذي جعل كارلو أنشيلوتي يُفكر في إشراك لاعبي ارتكاز بنزعة دفاعية (إيارامندي وسامي خضيرة) وهو يعلم جيدًا أن سيميوني يستمد قوته من دفاعه وقدرته على إغلاق المنافذ أمام خصومه؟! الريال افتقد إلى عقل مدبر في وسط الميدان، إلى لاعب من طينة تشابي ألونسو (الغير متاح) أو مودريتش (المتاح) القادرين على خلق عدم التوازن بتمريرة ذكية تذوب التكثل الكبير للأتلتي...الريال افتقد كثيرًا إلى لاعب خلاق في وسط الميدان ويسرع من نسق اللعب حينما يكون فريقه في حاجة إلى ذلك.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها أهدافًا من شاكلة الهدف الأول ...خطأ دي ماريا ومجازفته بالمراوغة في منتصف ميدان فريقه ليست جديدة على لاعبي الريال، ولكم أن تتدكروا هدف خيتافي الأول خلال الأسبوع الماضي وجملة من أهداف الموسم الماضي.

المستوى السيء جدًا الذي ظهر به خط دفاع الريال سواءً، حيث بدا راموس وبيبي بشكل مخيب جدًا ولم يتمكنوا من مسايرة نسق مهاجمي الأتلتي وخاصة دييجو كوشتا الذي استغل ذكاءه وسرعته للإطاحة بيبي البطيء وراموس المتراجع المستوى، أضف إلى ذلك سوء تمركز اللاعبين في الكرات الثابتة والتي كادت تكلف مرمى الريال أكثر من هدف.

في 15 دقيقة، تمكن موراتا من القيام بما لا يقم به كريم بنزيمة طيلة المباراة، حيث كان متحركًا بشكل إيجابي جدًا وكان قريبًا جدًا من تعديل الكفة...ألم يحن الوقت بعد لإجلاس الفرنسي على دكة البدلاء ووضع الثقة في موراتا الذي يُبلي البلاء الحسن كلما وُضعت فيه الثقة؟!



أتلتيكو مدريد | ولادة من سيخلص الليجا من قطبيتها

لا أتصور أن أحدًا ممن شاهدوا المباراة غير معجب ومنبهر بالأداء الجماعي الرائع الذي قدمه اللوس كولتشونيروس في الديربي، ففريق دييجو سيميوني أثبت اليوم أنه قادر على تخليص الليجا من قطبيتها والمنافسة على اللقب بكل شراسة، فمستواهم الحالي ليس وليد الصدفة، بل مجهود عمل كبير بدأه سيميوني قبل موسم ونصف من الآن... .

المجهود الجبار لجل لاعبي أتلتيكو مدريد وتفانيهم من أجل تحقيق هدفهم الذي بدا جليًا منذ بداية اللقاء، فسيميوني كون فريقًا قادرًا على مقارعة الكبار، فريقًا يستمد قوته من المجموعة وتلاحمها وقدرتها على اللعب كـ"جسد واحد"، كل لاعب يعرف دوره بالتحديد ولا يبخل أبدًا في بدل كل ما في وسعه لخدمة الفريق...تعظيم سلام لأتلتيكو مدريد!

المستوى الرائع لدييجو كوشتا، من يظن أن رحيل فالكاو قد أثر سلبًا على الأتلتي فهو مخطئ، فمن تابع اللوس كولتشونيروس خلال الموسم الماضي يعلم تمامًا أن دور كوشتا كان كبيرًا في تحقيق الفريق المدريدي للمركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وهو ما يفسر اختيارنا له عوضًا عن فالكاو نفسه في حصيلة الليجا للموسم الماضي...

إن واصل الأتلتي بهذا الأداء، فمن المؤكد أنه سينافس على اللقب حتى آخر رمق، وقد يتمكن أخيرًا من إنهاء سيطرة الريال والبرسا على اللقب والفوز به: أ يكون"سبورمان" الليجا قد وصل لتخليصها من قطبيتها؟...مازال الأمر مبكرًا للجزم بأمر مماثل، لكنني موقن بأن مباراة اليوم شهدت ولادة منافس جدي على اللقب. جوول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات