نجوم الاردن الاوائل اضاءوا ليل فلسطين من "عمان "


جراسا -

خاص - في غياب الاهتمام الرسمي والاعلامي باعلام الفن الاردني الذين رفعوا على الاكتاف شعلة الاغنية الاردنية التي عبرت الحدود المحلية الى العربية وصار للفن الاردني لون وطعم ورائحة ، امتدت اليد الحانية في تلفزيون فلسطين ومكتبها الاقليمي في عمان لتحل مكان الجهات الرسمية الاردنية في تسليط الضوء على هذه الاعلام الغنائية والدرامية التي اضاءت سماء العالم العربي .

مجموعة من طلائع الفن الاردني استضافتهم ستوديوهات مكاتب تلفزيون فلسطين على مدى شهر كامل في برنامج كان الاول من نوعه الذي يخصص مامساحته ساعة من بثه خلال فترة الذروة في الشهر الفضيل لاذاعة برنامج احتكرته اصوات الزمن الجميل .
مدير مكتب تلفزيون فلسطين في الاردن  الزميل محمد ابو اعمر قال بان حجم وكم  الاتصالات التي تلقاها التلفزيون اثناء عرض حلقات الرواد تثبت بان الفن الاصيل يستطيع فرض وجوده في كل زمان ومكان .

ولان تلفزيون فلسطين يعمل على توثسق اعمال الرواد من الفنانين في الاردن خصوصا الذين كانوا رواد الاذاعة في رام الله قبل احتلال الضفة وانتقلوا الى الاردن للعمل على تاسيس  اذاعة المملكة الاردنية الهاشمية في عمان لينثروا عبير فنهم على امتداد الوطن العربي الكبير .

واضاف ابو اعمر خلال تنفيذنا لبرنامج توثيقي حول الرواد على الساحة الاردنية لمسنا مدى الوجع  الذي يشعر به الرواد من جيل الاوائل ارتاينا ان يكونوا نجوم برنامج تلفزيون فلسطين في الشهر الفضيل وقد لاقت فكرة واخراج واعداد البرنامج استحسان وقبول المشاهدين على امتداد الوطن العربي ، وقد كان الجيل الذي عاصر هذه الاصوات التي مزجت التراث الفلسطيني وتراث الاردن في موسيقى شجية اطربت اجيالا باكملها .

مخرج العمل المبدع الفنان سيف الشرايعة قال بان الفن الاصيل لايمكن ان يغيب بالرغم من زحمة الاصوات الحديثة والتقنيات التي جعلتنا نرى جيلا يسمع الاغنيات والاعمال الفنية من  اجهزة الاي باد والاي فون  يتسمرون امام عظمة اصوات الفنانين الاوائل الذين ذهلت وانا اعيد سماع اغنياتهم .

واضاف بان العمل مع تلفزيون فلسطين يعطيك شعورا مختلفا  وبالرغم من حجم الالم الذي يعيشه ابناء فلسطين الا ان العمل الاخير واعادة روح الاصالة قد كان لها الاثر في انجاح هذا البرنامج 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

السوسنة السوداء
سالي
=======

مساء الخير
23-09-2013 05:03 PM
ابو شرار
عااااااااادي !!
23-09-2013 05:32 PM
امير نورة
مسالخيرات يا حلويين
رد بواسطة عدي الحلو
هلا وغلا
23-09-2013 06:31 PM
@-@
اوعدني ؟!!!!!
23-09-2013 07:05 PM
فراس
شفت كم حلقه من البرنامج كتير ضعيف ....اعداده ..واخراجه كانه واحد اول مره بخرج ..والتصوير ..ما في فن ...والمذيعه ..لا تنفع لهذا الرنامج ..غير مثقفه ...بتحسها كلها عيره ..وصلات شعر ورموش عيره ..وعدسات ..وملابسها من النوع الرخيص ..غريب تلفزيون فلسطين وهيك برنامج ..كتير فقير ..
24-09-2013 02:24 AM
؟؟؟؟
مين هدول ؟؟؟
25-09-2013 02:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات