زواج "ميريام" المدني يثير الجدل في لبنان!!


جراسا -

أعربت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن قبولها فكرة الزواج المدني، وهي القضية التي أثارت ولا تزال الجدل في المجتمع اللبناني، حيث انقسم اللبنانيون بين مؤيد ومعارض، وهو الانقسام الذي طال الساحة الفنية كذلك. حول هذا الامر قالت ميريام فارس إنها تؤيد الزواج المدني، لأن الزواج الديني "يجبر الزوجين على عدم الانفصال"، في إشارة إلى الزواج لدى أتباع الكنيسة المارونية التي تنتمي لها فارس.

كما أضافت أنه "بغض النظر عن ارتفاع عدد المطالبين بإقرار الزواج المدني في لبنان، فأنا ومنذ زمن بعيد أفضل أن تبدأ حياتي الزوجية بعقد مدني، وربما أرغب مستقبلا في تتويجه بزواج ديني".

ولفتت الفنانة اللبنانية الانتباه إلى أن رفضها الزواج المدني ينبع من رغبتها الابتعاد عن مشاكل ربما تقع بها أو لا تقع، وأن موقفها هذا يعكس تمسكها بحرية اختيار استمرار العلاقة أم لا، وهو ما يتعلق بها وبالرجل الذي ستربط حياتها به.

هذا وسبق لفنانات لبنانبات أن أعربن عن مواقفهن المؤيدة للزواج المدني، من بينهن المغنية إليسا التي شاركت بتغريدة على صفحتها في موقع "تويتر"، جاء فيها ان "الزواج المدني لا يحفظ حقوق المرأة وحسب، بل ويظهر الصورة الحقيقية للشعب اللبناني، ويشجّع سياسيينا على عدم الاختباء وراء أصابعهم، لأنه يغني التنوّع في بلدنا الذي نحب". أما الفنانة سيرين عبد النور فرأت أن الزواج المدني ليس غلط إذا كان حلا لمحاربة الطائفية"، شريطة ألا يصبح الزواج المدني في لبنان موضة "وننسى مباركة ربنا".




تعليقات القراء

حساام عرب
ما فهمت اشي !!!
18-09-2013 11:58 AM
مدام؟؟
مثل الاجانب اجوز اخلف وبعدين اذا عجبني الوضع بعمله رسمي
18-09-2013 12:04 PM
يا حوينة
خسارة على اي انسان هالمخلوقة
رد بواسطة مريام
بتخزي
18-09-2013 12:31 PM
الشيخ
خليك بدون زواج رسمي احسن واسرحي وامرحي على كيفك فامامك زواج المتعه والزواج العرفي والزواج البراني هيك هيك مش محتاجه اشي والعالم راح تكون عليك مثل الرز؟؟؟ تفـــــــــــوه
18-09-2013 12:57 PM
وجهة نظر
شخصية تاااااااااااااااااافهه
18-09-2013 01:00 PM
NOORSAFT
اموت واعرف لويش جراسا دايما بتنزل اخبار ام كشه هاي اعترفووووووو بساع
18-09-2013 01:02 PM
ابو شرار
الزواج الكهرباء أفضل !!
18-09-2013 01:40 PM
ناصر البارقي
أخر زياره حسيت في أخر زيارة
شئ بعيونك مختلف شئ بحديثك مختلف
حتى سكوتك مختلف وصرت بشكوك
شفت الحقيقة بعيونك تعترف
موقف أبد ما ينوصف ..


وين الكلام ..؟
وين الحرارة في السلام ..؟
كبير الفرق .. ما بين أول لقاء وأخر زيارة ..
ومحتار إيش أقول
يا حب خانتنا العبارة
والحر تكفية الإشارة
18-09-2013 07:44 PM
زهره عمان
الكنيسه سبب مشاكل الشباب النصراني في لبنان
26-09-2013 11:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات