نقابة المهندسين تطالب الحكومة بالغاء معاهدة السلام مع اسرائيل وقطع كافة اشكال العلاقات


جراسا -

دعت نقابة المهندسين الحكومة بالغاء معاهدة السلام مع اسرائيل وقطع كافة اشكال العلاقات معها ردا على  الطروحات الصهيوينة والداعية الى اعتبار الاردن دولة للفلسطينيين.

وقال نقيب المهندسين عبد الله عبيدات ان   هذه الطروحات الصهيونية  التي تتزايد في هذه المرحلة  تتطلب ردا حكوميا يتناسب مع مخاطر هذا الطرح واهدافه وابعاده الخطيرة على القضية الفلسطينية والاردن .

   واكد عبيدات في تصريح صحفي امس ان الطروحات الاسرائيلية الخطيرة تؤكد صحة ما كانت دعت اليه النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني ولجان مقاومة التطبيع بان " الكيان الصهيوني المحتل للارض العربية يشكل خطورة على الاردن والدول العربية، ولايلتزم ابدا باي عهود او اتفاقيات".

وكان الكنيست الاسرائيلي  احال مؤخرا اقتراحا  للنائب اليميني الاسرائيلي  أرييه إلداد إلى لجنة الخارجية والأمن فيه باعتبار الاردن هي الدولة الفلسطينية.

وبناء على هذه المناقشات استدعى وزير الخارجية ناصر جودة  الثلاثاء الماضي   السفير الإسرائيلي لدى عمان يعقوب روزين وسلمه احتجاجا جاء فيه "نرفض بشكل قاطع ما جرى من نقاش في الكنيست الإسرائيلي لاقتراح من أحد أعضائه عن ما سمي دولتين للشعبين على ضفتي نهر الأردن".

وقال عبيدات ان استدعاء وزير الخارجية ناصر جودة للسفير الاسرائيلي في عمان وتسليمه احتجاجا رسميا على المناقشات في الكنيست خطوة اولى يجب ان تلحقها خطوات فعلية اخرى من اهمها الغاء الاتفاقية الموقعة مع اسرائيل عام 1994 والتي تطالب النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني منذ توقيعها بالغائها.

واضاف  ان المناقشات في الكنيست والطروحات الخطيرة والتصفوية للقضية الفلسطينية يتبناها مسؤولون كبار في الحكومة الصهيوينة وادلوا سابقا بمقترحات من هذا النوع تدل بشكل لايقبل الجدل على ان الصهاينة لايضمرون خيرا للاردن وانهم يحيكون له المخططات الخطيرة من خلال تصفية قضية الفلسطينية على حسابه.

ودعا عبيدات الحكومة الى  طرد السفير الاسرائيلي من الاردن فورا، وسحب السفير الاردني من اسرائيل وقطع كل اشكال العلاقات معها.

واعتبر ان الاسرائيليين لن يوقفوا مؤامراتهم تجاه الاردن والدول العربية، وسيواصلون حيكها ماداموا يحتلون ارض فلسطين العربية ويشردون شعبها.

وقال ان الاسرائيليين لم يتوقفوا عن التعامل بلؤم واساءة مع الاردن  قبل وبعد ن وقعت الحكومة معهم معاهدة وادي عربة،  ولم يحل توقيع الاتفاقية عن الاساءات الاسرائيلية المتكررة للاردن وكان اخرها ضخ مياه ملوثة الى مياه الاردن.

ودعا عبيدات مجلس النواب الى طرح مشروع قانون لالغاء المعاهدة  لعدم التزام اسرائيل بها والتي هناك عشرات الشواهد عليها واخرها مناقشة الكنيست الاسرائيلي لمشروع القانون الذي طرحه عضو الكنسيست الصهيوني الداد.

وراى عبيدات ان اي محاولات اسرائيلية للتنصل من طرح الداد لن تفيد نفعا بعد ان وافق غالبية اعضاء الكنيست على تحويل الاقتراح للمناقشة في لجنة الخارجية والامن في الكنيست الصهيوني.

وقال ان الصهاينة على مختلف توجهاتهم السياسية والفكرية يحيكون المؤامرات والمخططات لتصفية القضية الفلسطينية وتهويد المدينة المقدسة وزراعة المستوطنات في كافة انحاء فلسطين.

واشار الى انهم مستعدون من اجل تحقيق اهدافهم الخبيثة والخطيرة ذبح اي اتفاقيات او معاهدات او التزامات وقعوها مع دول عربية، داعيا الى التنبه لهذه المؤامرات والعمل على افشالها من خلال دعم المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للبقاء في ارض وطنه وقطع اي علاقات مع اسرائيل مهما كان حجمه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات