السفارة الاردنية في ماليزيا تحفتل بعيد الاستقلال


جراسا -

تحت رعاية سعادة السيد حسن الجوارنه أقامت السفارة الاردنية في العاصمة الماليزية - كوالالمبور - يوم الاربعاء الموافق السابع والعشرين لشهر ايار بمناسبة الذكرى العاشره لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستوريه والذكرى الثالثه والستون لعيد الاستقلال حفلا في فندق الماريوت جمع عددا من سفراء الدول الشقيقه والصديقة كما وجمع عددا كبيرا من الطلبة الاردنيين دارسي الدكتوراه في مختلف المجالات.

وكان سعادة السفير والسيدة عقيلته والدكتور معن المساعدة في مقدمة مستقبلي الضيوف الكرام ، وأعلن سعادته بدء الاحتفالات بالايذان للسلامين الملكي الاردني والملكي الماليزي. كما تضمن الاحتفال على عددٍ من الفقرات التي تعزز الانتماء للوطن الغالي, واشتمل ايضا على بعض الدبكات الشعبية التي الهبت الجمهور الكريم.

وتجدر الاشارة هنا الى ان عدد الطلاب الاردنيين في ماليزيا يزيد على السبع مائة طالب ويتوزعون على ست جامعات هي الجامعة الوطنية الماليزية ،جامعة بوترا الماليزية ، جامعة العلوم الماليزية ، الجامعة الاسلامية العالمية ، جامعة الشمال الماليزية وجامعة ملايا الماليزية ويدرس هؤلاء الطلبة مختلف العلوم في نواحي الطب وطب الاسنان والهندسة بكافة فروعها بالاضافه الى العلوم الطبيعيّة وعلم الحاسوب والدراسات الادبية والدراسات الاكتوارية .

مزيدا من صور الحفل على هذا الرابط
http://www.abushugier.somee.com/gallery/gallery/cat.asp?iCat=31



تعليقات القراء

اين الطلبة الباقيين
شكرا لجراسا على نشر هذا الخبر الجميل الذي اثلج صدورنا وصراحة وبدون تجريح أو تجميل للكلام أو أن أوضح بعض النقاط وارجوا نشرها لعلها تسهم في زيادة الخدمة التي تقدمها السفارة والسفير القادم عندما ينتهي عمل السفير الجوارنة الحالي عمله في القادم

1. طلاب جامعة أوتارا ماليزيا والعلوم الماليزية لم يتم إستدعاء أحد منهم ولم نسمع بإقامة الحفل الغالي على قلوب جميع الطلاب إلا من خلال صحيفتكم مشكورة.

2. بعض الطلبة الاردنيين لا يعرفون اسم السفير واين تقع السفارة في العاصمة كوالالمبور.

3. هناك شخص أو شخصان يقومان بالترويج للسياحة الاردنية والطلبة الاردنيون من خلال الصحف والمجلات الاردنية خصوصا والعربية وكنا نقرأ أخبارهم من خلالها أكثر من عمل بعض الموظفين صاحبين الاختصاص في السفارة.

4. المدعوين من الطلبة الى هذا الاحتفال كانوا من المقربين جدا الى صاحب التعليق رقم 1 ورقم 5 الذي هو من أقرباء السفير.

5. الحظور من الطلبة المدعوين لم يتجاوز العشر طلاب وبقية الحظور كانوا من الشخصيات الغربيةوالماليزية.


6. نحن الطلبة في جامعة العلوم الماليزية وجامعة أوتارا لا نريد سوى أن نحتفل مع بقية الطلاب الاردنيون في الجامعات الماليزية كافة بهذه المناسبة الغالية على كل الطلبة الاردنييون ولا يقتصر الاحتفال على بعض الطلبة المحسوبين على السفارة والموظفيين فيها.

7. بعض الطلبة تم تجاهلهم عمدا من قبل السفارة لإسباب تخصها.

لكننا في النهاية لا ننكر دور السفارة الاردنية في العاصمة كوالالمبور في خدمة الوطن والمليك والطلبة الاردنييون ونتمى من السفير القادم العمل أكثر

وشكرا لسفيرنا الحالي الذي أوعز لبعض مساعدية في سؤال الطلبة المدعوين عن سمعة السفارة في نفوس الطلبة الاردنيون؟ هذا الطلب والسؤال أتى قبل الرحيل بشهر بينما لم نسمع به منذ 4 سنوات
30-05-2009 11:11 AM
جامعة العلوم المايزية
من المواقف البطوليه والتي لا تنسى لسعادة السفير الجوارنة المحترم عام 2006 انه قام بزيارة بعض اقربائه في بينانغ ودعوتهم لتناول الطعام واخبر اقربائه بعدم اخبار بقيه الطلاب الاردنيين بقدومه مع العلم ان عدد الطلاب تقريبا 160 طالبا .ياريت تشوفوا السفارات العربيه الاخرى كيف بهتموا بطلابهم
17-06-2009 06:21 AM
رساله من جامعة العلوم الماليزيه
1. أشكر الاخوه في جامعة اوتاره على هذا التعليق الصريح, نحن في جامعة العلوم الماليزيه لم نرى اي حضور للسفير الاردني او احد موظفين السفاره طيلة السنين السابقه كما تفعل سفارات الجاليات العربيه الاخرى, مع العلم ان عدد الطلاب الاردنيين قد تجاوز 161 طالب في هذه الجامعه وكانمن بينهم ابن اخي السفير الاردني, على الرغم ان السفير حضر الى الجامعه في 2006 ولم نعلم عن حضوره الا بعد مغادرته حيث التقى ببعض الاقارب في الجامعه ...... زيارة السفير لنا ما هي الا واحده من امنياتنا التي نتمتى ان تحققها سفارتنا العزيزه.......

2.هناك امور نتمتى من السفاره الموقره الاجابه عليها وهي كما يلي:
1. اين لوحة التسعيرات في السفاره, كما هو الحال في كل مؤسساتنا الحكوميه
2. لماذا لا يوجد وصولات من السفاره عند اي معامله تجري
3. هل التسعيرات التي تعطى من السفاره حقيقيه واليكم بعضا منها:
أ. بعث فاكس مستعجل لطلب تأشييرة الدخول الى الاردن من قبل غير الاردنيين يكلف 100 رينجيت أي ما يعادل عشرون دينار اردني والغير مستعجل يكلف 10 رينجيت اي ما يعادل دينارين
ب. تمديد جواز السفر مستعجل 350 رينجيت اي ما يعادل 70 دينار اردني وعير مستعجل 250 رينجيت اي ما يعادل 50 دينار اردني مع العلم ان كلاهما يأخذ نفس المده
ج. اضافة مولود جديد الى جواز السفر 150 رينجيت اي ما يعادل 30 دينار اردني
وغير ذلك الكثير........
د. التعامل غير اللا ئق مع المراجعين والتحقيق معهم (هل هذه من اختصاصات السفاره)
ه. تجريح بعض المراجعين والطعن في اصولهم وتعقيد اجراءاتهم مما قد يكلف الكثيرين الكثير من الاموال مع العلم ان 99.9 % من مراجعين السفاره الموقره هم من فئة طلبة الدراسات العليا واغلبهم يتلقى الدعم اليسسير من الجامعات الماليزيه لهم جزيل الشكر على ذلك.

وأخيرا كل الشكر لوكالة جراسا على اهتمامها بإمور الوطن الحبيب تحت القيادة الهاشميه الساميه بقيادة راعي المسيره جلالة الملك عبد الله المعظم الدي لم يتهاون يوما في دعم المواطن الاردني.
17-06-2009 11:02 AM
جامعة العلوم المايزية-بينانغ
الدكتور معن المساعدة المحترم عديم المساعدة (اسم على غير مسمى) في العادة يكون مختبئا في مكتبه في السفارة وعند قدوم اي طالب خصوصا من بينانغ او من اوتارة مع العلم ان المسافه التي يقطعها الطالب باقل تقدير حوالي 600-700 كلم وعند وصول الطالب للسفارة متعبا والسؤال عن المحترم اعلاه طبعا بالتنسيق مع زميله المحترم الاخر صخر (عنجد صخر) فيقول ان الدكتور المحترم غير موجود او في اجتماع خارج السفارة مع العلم انه مختبا في موكرته ويقابل من له معرفة بهم وان قابل (طبعا بالغلط) فتكون مقابلته بجلافه لا توصف (والعياذ بالله) مع العلم ان جلاله سيدنا الملك عبدالله حفظه الله ورعاة علمنا بان نستحلي الاخلاق الحميدة خصوصا في التعامل اينما كنا وحيثما نكن .
17-06-2009 11:10 AM
جامعةاوتاره
والله كل الحكي الي صار على السفارة والي فيها قليل. والله ما خفي اعظم.
17-06-2009 01:20 PM
جامعةاوتاره
هاي مش سفارة هاي حسبه وبلا تسعيرة
17-06-2009 02:58 PM
سفاره ام مركز شرطه
يسلم ايديكم.....انا شخصيا عانيت من موظفين السفارة...ياريت المختصين يتخذوا اجراء سريع...
17-06-2009 03:02 PM
UM -university of malaysia
التربية قبل التعليم يادكتور المساعدة.
17-06-2009 03:07 PM
UUM
السفارة ريحتها طالعه من زمان وما بتنظف الا بتغيير الي فيها.وين امانه العاصمه والبلديات عنها
17-06-2009 05:55 PM
السفيرالاردني في استراليا رجب الصقيري -سبحان الله زي السفير الاردني في ماليزيا بالزبط

شوفوا كيف يا جوارنه ويا مساعدة

الجالية الأردنية في استراليا تحتفل بذكرى الإستقلال والجلوس الملكي
من ارض المهجر من بلاد الكنغر .. في اقصى الارض من على بعد سبع بحور احتفل ابناء الجالية الاردنية في استراليا بذكرى الاستقلال وعيد الجلوس الملكي بحضور السفيرالاردني في استراليا رجب الصقيري وعقيلتة .

ونظم الحفل ابناء الجالية في سدني ورقص الحضور على أنغام الاغاني الوطنية والشعبية وعمت الدبكة الاردنية ارجاء صاله الحفل بمشاركة السفير .

وعُزِفَ السلام الملكي و تخلل الحفل ايضا آيات من الذكر الحكيم وكلمة منظمي الحفل تبعها كلمة السفيرالذي نقل تحية سيد البلاد الملك عبد الله الثاني الى ابناء الجالية في استراليا.

وتألق الشاب الشاعر آحميدي بني صخر عندما قدم قصيدتين اثلجت وابهجت صدور وقلوب الحاضرين والتي تعبر عن الحب والولاء المطلق للبلاد ..

17-06-2009 06:02 PM
سفارتنا الرشيده
ليس وحدكم من عنده انتماء للوطن حتى تغيبونا عن الاحتفال والمشاركه في أهم مناسباتنا الوطنيه
18-06-2009 11:47 AM
USM
مع اني كنت بالسفارة قبل 3 ايام من الاحتفال بس ما حدا جاب سيرة عن هالمناسبه العزيزة على قلوبنا ولا احنا مش قد المقام يا جوارنه ويا مساعدة يا محترمين؟
18-06-2009 11:59 AM
UUM
عنج الناس مبطلة تستحي .اخس على هيك سفير والي معه
19-06-2009 09:21 AM
جوال
اوكي
20-07-2009 09:59 AM
محمد ابو هلال
ما من احد يشكك في نزاهة سعادة السفير , وهذه المغالطات بهذه الاساليب لا تعبر عن طلاب م

ثقفي

ن ومتعلمين , سعادة السفير وليس دفاعا عنه ابن بلد وعلى درجه عالية من الحس بالمسؤولية . وليس من واجبه دعوة كل طالب للاحتفال لان احتفال السفارات رمزي وليس شعبي

, سلمت يا ابا علي ودمت لخدمة المليك والشعب الاردني الابي
14-02-2010 08:39 AM
ابن البلد
من حق اي سفارة اتخاذ الاجراءات الامنية المناسبة وخاصة انها تمثل البلاد عاى غير اراضيها وانا اشد على ايدي سفرائنا في الخارج على هذه الاجراءات

واتمنى من جالياتنا تفهم ذلك ولا اشك باي موظف

في سفاراتنا ان يتجاهل ابن بلده سواء بالتعامل الرسمي الوظيفي او الشخصي , فكلنا تحت مظلة

بني هاشم اصحاب همم عالية ونخوة وتحية لطلابنا وجميع اهلنا في ماليزيا

15-02-2010 10:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات