زيارة صديق لوزيرة تطوير القطاع العام وراء نسيانها احضار اوراق محاضرتها في جامعة اليرموك


جراسا -

خاص - تسببت زيارة صديق عزيز لوزيرة تطوير القطاع العام نانسي باكير بنسيانها اوراق محاضرتها التي القتها الخميس في جامعة اليرموك في اربد.

وبدأت باكير محاضرتها بالقول" نسيت الأوراق الخاصة بالندوة في مكتبي لان صديق زارني في الوزراة وانشغلت وغادرت مسرعة دون الإنتباه إلى احضار الاوراق التي حضرتها ورغم ما حصل نوهت باكير الى ان الحكومات المتعاقبة تبذل منذ ثمانينيات القرن الماضي جهودا حثيثة لتطوير اداء القطاع العام وبناء قدراته المؤسسية, مشيرة الى ان الاصلاح الاداري ما زال بحاجه لجهد ووقت اكبر حتى ينعكس على مجمل الاداء العام بما يخدم التنمية الشمولية والمستدامة.


ولفتت باكير النظر الى ان الوزارة كشفت خلال دراسة مسحية وميدانية قامت بها عام2006 انه يوجد30 الف موظف في القطاع العام تم تعيين اغلبهم على بنود مخالفة لاصول ملء الشواغر والباقي لا قيود لهم.


ونوهت باكير الى ان عملية الاصلاح اتخذت اكثر من شكل ومنحى ومسمى جاءت من خلال25 مبادرة بين استراتيجية وبرنامج ومشروعات ولجان متعددة وصولا الى استحداث وزارة تطوير القطاع العام عام2006 التي اخذت على عاتقها رسم السياسات العامة لمناهج الاصلاح الاداري وتطوير الاداء في القطاع العام.



تعليقات القراء

اردني
30 الف موظف تم تعيينهم ضمن ما يسمى بالفساد والترهل الاداري من ضمنهم معالي الوزيرة نفسها.
29-05-2009 07:42 PM
اردني
30 الف موظف تم تعيينهم ضمن الفساد والترهل الاداري من ضمنهم معالي الوزيرة نفسها.
29-05-2009 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات