أخبار الأندية الآسيوية 24 لكرة السلة


جراسا -

استعدادا لبطولة الأندية الآسيوية الـ24 لكرة السلة


التطبيقية ودهوك يعكسران في تركيا والجيش السوري محليا


تتواصل في مقر اتحاد كرة السلة تحضيرات استضافة بطولة الأندية الآسيوية الـ24 لكرة السلة والتي تقام خلال الفترة 13-22 أيلول (سبتمبر) الحالي، بمشاركة 10 فرق.
اللجنة المنظمة العليا ثبتت أمس قرعة البطولة وجدول المباريات، وسيتم الإعلان عن الجدول مساء اليوم، بعد أن تم تعميمه على الفرق المشاركة، والتي توزعت على مجموعتين ضمت الأولى العلوم التطبيقية وفولاذ الإيراني والجيش السوري والحالة البحريني وبرونكوس المنغولي، بينما تضم الثاني فرق الريان القطري ودهوك العراق وفلبينيز الفلبيني وكابشجاي الكازاخستاني واونجيك الهندي.

دهوك يعسكر في تركيا


بدورها واصلت الفرق المشاركة تعزيز درجة استعدادها للمشاركة في اكبر استحقاق آسيوي للأندية، حيث حصن فريق دهوك بطل كأس العراق صفوفه بالمحترفين، إلى جانب استعارته ثلاثة لاعبين من أندية محلية عراقية وهم أحمد فرحان من نادي الشرطة وعلي مؤيد من نادي الكرخ وعلي عامر من نادي الحلة.
ويضم الوفد العراقي للبطولة كل من: محمد حاجي/ مديرا للفريق، ثامر مصطفى/ مدربا، خطاب عمر/ مساعد مدرب، جلال كمال وبيار خالد وطارق عثمان/ إداريين، و12 لاعبا هم: قتيبة عبدالله، علي عبدالله، جينيرو، محمد عبد الخالق، علي مؤيد، اسماعيل سلمان، محمد ضياء، ريزان اتروشي، علي عامر، احمد فرحان، والأميركيان رونالد تيلر وهارولد جيمسون.
فريق دهوك بدء في تركيا أمس، معسكره التدريبي الذي يستمر حتى الثاني عشر من الشهر الحالي، حيث يتخلل المعسكر إقامة 5 مباريات ودية مع الفرق التركية، كما يتوقع أن ينضم للفريق خلال المعسكر لاعب أميركي محترف ثالث لاختبار قدراته قبل تثبيت القائمة النهائية للفريق.

فوز التطبيقية على الحالة البحريني
حقق فريق جامعة العلوم التطبيقية فوزا مستحقا على فريق الحالة البحريني بنتيجة 95-71 في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين في قاعة العلوم التطبيقية، ضمن استعدادتهما للبطولة.
فريق التطبيقية الذي سيطر على معظم فترات المباراة، لم يشرك اللاعبين المحترفين كوينسي دوبي وكريس دانيال، اللذان خاضا تدريبهما الأول مع التطبيقية صباح أمس الجمعة بحسب امين سر النادي إحسان القواسمي، وسوف يتوجه التطبيقية إلى تركيا صباح يوم غد الأحد لإقامة معسكر تدريبي هناك.
وكان وفد نادي الحالة البحريني وصل أول من أمس إلى عمان، ويترأس الوفد الشقيق محمد داود ويضم عبدالعزيز الكوهجي، محمود عبدالحسن مدير الفريق، والمدرب الفني الأمريكي ماك سكيلمان، والمدرب الوطني أحمد جان و15 لاعبا هم: أحمد ميرزا، حمد علي حسين، أحمد علي حسين، أحمد جمال، عباس جوادي، علي عباس، صادق جعفر، حسن الكراشي، علي شكرالله، حسين سلمان، أحمد جناحي، حسين مرتضى، والمحترفين الأمريكيين جوناثان جونز ورشيم رايت.
فريق الحالة ينتظر أن يخوض لقاءات ودية أخرى مع عدد من الفرق الأردنية وفي مقدمتها مدارس الاتحاد والأرثوذكسي.

الجيش يستعد داخليا
بدوره واصل فريق الجيش السوري تحضيراته المحلية للمشاركة في البطولة بإشراف المدرب هيثم جميل، الذي أكد خلال حديث نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الرياضي العام السوري، أن مجموعة فريقه جاءت صعبة كونها تضم بطل إيران (حامل لقب آسيا) والعلوم التطبيقية بطل الدوري الأردني المدعم بلاعبين محترفين.

الضيوف الرسميون
يتابع فعاليات البطولة عدد كبير من الضيوف من الاتحاد الآىسيوي لكرة السلة أبرزهم أمين عام الاتحاد داتو هوك، مدير الاتصال ماجشواران سابا، المدير الفني هيروس افانيسيان، مشرف الحكام ناريش انيجا، مسؤول الاحصاء والبيانات يون واي سن، مسؤول لجنة الأهلية والرياضة وونج تشنج، والمدير التنفيذي الماليزية ماهلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات