العرب يحملون النظام السوري مسؤولية الكيماوي


جراسا -

دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ عقدوه ليل الأحد الاثنين، في القاهرة "الامم المتحدة والمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياتهم وفقا لميثاق المنظمة الدولية وقواعد القانون الدولي" ازاء "الجريمة النكراء" التي ارتكبت بالاسلحة الكيميائية في سوريا والتي "يتحمل مسؤولياتها النظام".

وقال الوزراء في البيان الختامي للاجتماع انهم يحملون "النظام السوري المسؤولية الكاملة لهذه الجريمة البشعة" وطالبوا بـ"تقديم كافة المتورطين عن هذه الجريمة النكراء لمحاكمات دولية عادلة اسوة بغيرهم من مجرمي الحروب" وبـ"تقديم كافة اشكال الدعم المطلوب للشعب السوري للدفاع عن نفسه وضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمساعدته".

ودعا الوزراء "الامم المتحدة والمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياتهم وفقا لميثاق المنظمة الدولية وقواعد القانون الدولي لاتخاذ الاجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة التي يتحمل مسؤولياتها النظام السوري ووضع حد لانتهاكات وجرائم الابادة التي يقوم بها النظام السوري منذ عامين".



تعليقات القراء

شو بنسبه
يعني الوزرا العرب هذول ليش هسا بطالبو تدخل المجتمع الدولي ليش هم ما ادخلو وقفو بشار عند حدو ولا زي ما بدو الغرب بصرحو وعدى عن هيك حاطين الاردن في الواجه وهم سبب البلا كلو
02-09-2013 02:36 AM
الاسد او لا احد
عاشت سوريا الأسد عاشت سوريا الأسد عاشت سوريا الأسد
رد بواسطة المودودي
أسد مين يا عم ... العرب اهدروا دمه ودم شبيحته ومرتزقته ... الحمد لله سنرى الطائفي ووزيره المملوك وشقيقه اللي عامل نفسه جنرال سنراهم في قفص محكمة مجرمي الحرب وسنشفي صدورنا منهم .... الله أكبر
رد بواسطة فايز
البيان مطبوع وجاهز من امريكيا وهو عليهم البصم فقط لان لا حول لهم ولا قوه
02-09-2013 04:44 AM
صقر صخر
طبعا لازم يتكلمو ويقولو شو مطلوب منهم وحنا شفناهم وسمعناهم في غزو العراق وفي غزو ليبيا وفي غزو سوريا لازم يتكلمو نفس الشيئ لئنا لاحولا ولاقوه لديهم وهم مسلمين للئمر الواقع وهم عباره تكميل عدد ولا يئخرو ولا يقدمو الاوامر جاهزه يا بيه
02-09-2013 07:14 AM
ابوخضر
اكيد زي ما بملو عليهم بحكوا حاحا هيش هيش
02-09-2013 08:27 AM
بشار عبدالله
اذا كان هناك دول اجنبية وغربية تقول انه يجب انتظار نتائج التحقيق ، كيف قفزت الدول العربيبة الى نتائج التحقيق وتوقع اللوم على النظام بإستخدام الأسلحة الكيميائية ؟؟؟؟وهو الذي لم يثبت ، وحتى لو قال المفتشون ان النظام هو من اطلق الكيميائي ، فهم غربيون وغير حياديين ولا يهمهم سوى مصالح الدول الغربية وامريكيا .
الدول العربية هي عميلة لأمريكيا والغرب وهم اذناب للصهاينة وهذا ما اثبته إجتماع وزراء الخارجية هذاطبعا والإجتماعات الاسبقة منذ 50سنة او اكثر .
الله ينصر الإسلام والمسلمين في كل مكان وان يبعد القتل والدماء عن امة الإسلام وان يهلك الصليبيين والصهاينة والطواغيت من الزعماء العرب والعملاء والأذناب .
02-09-2013 08:47 AM
جعفر
02-09-2013 08:49 AM
واضحة
الجامعة العربية باعت فلسطين والان تبيع سوريا بعد العراق
02-09-2013 08:52 AM
اردنية اصيلة
الى صاحب التعليق رقم واحد والله كلامة من ذهب يا اصيل ربي يكثر من امثالك وفعلاً احنا بتمشينا امريكا والغرب زي مابدها
02-09-2013 09:36 AM
اردنية اصيلة
الله بيحيي الاسد وجيشه والله بيرفعوا الراس
02-09-2013 09:37 AM
اردنب وافتخر
كم من المال قبضتم حتي ادليتم بهذا التصريح بشار الاسد برى من افترائتكم ايها العملاء واذا لجان التحقيق لم تصل الي نتيجه فكيف تتهمون الاسد وباي ادله لخصتم تقريركم اهي امريكيه ام اسرائيليه خسئتم ايها الجبناء من ان تمس شعره من الاسد او ان توجه له تهمه كهذه التهم المدفوعة الثمن ,والاسد سيبقي اسدا" ايها الخونه.
02-09-2013 10:00 AM
طايع
حكى بدري ونشرح صدري/// بس تدمر ما نسمع صوت زي ماصار بليبيا//تخلص المهمه /
02-09-2013 10:08 AM
العربان الصهاينه
العربان الصهاينه اثبتوا انهم صهاينه وديوثيين اكثر من الصهاينه انفسهم .. اقصف يا بشار وحرق هذه الدول الصهيونيه وقضي على الحكام العربان الصهاينه لا ترحمهم انقل الخراب والدمار وسفك الدماء لكل دوله حقيره تامرت على سوريا .. والله وسوريا وبشار فقط لا غير ..
02-09-2013 10:40 AM
سالم
العالم يعرف ان قصة الكيماوي فبركه من بندر بن سلطان وحتى السوريون اللاجئين يعرفوا بالقصه يجب على كل عربي شريف ان يرفض هذه الضربه لانها اهانه لكل عربي وانحطاط لتا جميعا فهبوا يا عرب واعرباه هبوا لنصرة سوريا والا سيطالكم الدور
02-09-2013 11:57 AM
غضنفر
والله انا كنت دايماً ضد الاسد بس الان لان الوزراء العربان المهزلة قرروا فأنا اصبحت متفهم لوضعه. لكن كما تدين يدان وقف مع نفس العربان وقت العراق و الان نفس العربان واقفين ضده اهل النفاق لا يعرفون غيرها. بعدين اذا لهل درجة مهتمين العرب مي اوجهوا الضربة نفسهم بس شاطرين بالحكي.
02-09-2013 12:30 PM
زاردشت
اذا خبراء الامم المتحده لسا لم يقدموا تقريرهم كيف اصحاب المعالي قرروا مسؤولية الحكومه السوريه ؟؟ اذا البرلمان البريطاني لم يوجه الاتهام للحكومه السوريه لعدم وجود اي دليل يثبت استخدامها للكيماوي كيف معاليكم قررتوا؟؟
02-09-2013 03:21 PM
صقر صخر
بس بدي ازكركم بكلمه قالها الرئيس الكوري الشمالي لما قالت له امريكا سنفرض عليك حصار تبسم وقال الحمد لله انهو لم يوجد بجانبي اي دوله عربيه طتبق الحصار
02-09-2013 09:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات