المومني: لا علم لنا بموعد ضرب سوريا


جراسا -

خاص - نضال سلامه - شدد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال محمد المومني على أن الأردن مستعد و على أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع تبعات الأحداث في سوريا والضربة المحتمل توجيهها لها .

و أضاف المومني في مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء عصر الأحد أننا لا نتحدث عن بعض الخطوات من باب عدم نقل الشعور بالخوف لدى المواطنين مذكرا أننا في الأردن عانينا الكثير من الأزمات والحروب ولكن موقفنا كما هو دائم ثابت قائم على الحل السياسي .

ونوه المومني الى أن الأردن ليس طرفا في النزاع السوري ولن يكون منطلقا لتوجيه أي ضربة الى سوريا مشددا على أن الأردن دائما يطالب بالوصول الى حل سياسي للأزمة السورية بعيدا عن أي حلول عسكرية .

وردا على سؤال لمندوب "جراسا" و المتضمن حول تساهل الحكومة مع مرور اعداد من المقاتلين الى سوريا على الرغم من تأكيد الحكومة أن الأردن ليس طرفا في النزاع ، أوضح المومني أن الأردن يحترم القانون والمواثيق الدولية وبالتالي فإن ما أثير من تصريحات من قادة التيار السلفي وبعض التنظيمات السياسية عن السماح بمرور مقاتلين الى سوريا عبر الاراضي الاردنية عار عن الصحة معتبرا أنه يتعارض مع المصالح الوطنية الأردنية .

وردا على سؤال آخر لمندوب "جراسا" حول علاقة الاجتماع العسكري الذي ضم 10 دول في العاصمة عمان قبل فترة وجيزة بالأحداث في سوريا ، نفى المومني أن يكون لذلك الاجتماع أي ارتباط بالشأن السوري موضحا أن هذا المؤتمر مرتب لانعقاده منذ 3 أشهر و هذا الاجتماع هو الثالث و هو مستمر لغايات التنسيق المستمر بين العسكريين في الدول التي ضمها الاجتماع .

وأشار المومني الى أن الحكومة أصدرت تصريحا صحفيا قبل أيام أهابت فيه و لن تهدد وسائل الاعلام فحكومتنا حكومة اصلاح سياسي وانفتاح لا حكومة تهديد .

و أهاب المومني بوسائل الاعلام كافة توخي الدقة في نقل الخبر والابتعاد عن التهويل خاصة في هذه الظروف الحالكة .

و ردا على تصريحات السفير السوري في عمان بهجت سليمان المتكررة والتي أساءت للأردن و بعض الشخصيات السياسية أكد المومني على أن العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وسوريا أكبر من أن تمسها تصريحات شخصية لأي جهة كانت .

وحول استعدادات الحكومة للتعامل مع تبعات الضربة المحتمل توجييها لسوريا أشار المومني الى أن الدولة بكافة مؤسساتها أكملت استعداداتها ورفعت جاهزيتها عسكريا ومدنيا ونحن ان احتجنا ورأينا أن الظرف يتطلب اخلاء المباني خاصة المدارس فسنقوم بذلك وقت الحاجة .

وبيّن المومني أن القوات المسلحة الأردنية أكملت استعداداتها لاستقبال الالاف من اللاجئين السوريين حال تعرض سوريا لضربة عسكرية و أصبحت قواتنا على جاهزية عالية للتعامل بشكل انساني مع اللاجئين السوريين فلدينا مخيم الأرزق الجديد الذي يتسع لـ "55 ألفا " اضافة الى مخيم الزعتري والعديد من المخيمات والتنسيق جاري بشكل فعال مع المنظمات الدولية الانسانية التي تعنى بشؤون اللاجئين السوريين .

 

 



تعليقات القراء

Apollo
Evacuation of what from what . In days of minor snow storms the country comes to standstill
01-09-2013 07:32 PM
اخلاء مين
اخلاء مين المسؤولين واولي الامر منا خارج الاردن واصحاب الدوله والعاليق والبشولت والذوات وابنائهم .. الحرب قادمه ولا واحد فيكم رح يهرب لانه ما رح نخليكم تهربوا ..يلي بدهم يورطونا بحرب مع سوريا بدنا نشوفهم هم ونسوانهم وعيالهم على الحدود الاردنيه السوريه .. انتوا موتوا احنا شو دخلنا لا قبظنا ريالات ولا دولارات ..
01-09-2013 07:33 PM
???????????
شو علاقة العنوان بمضمون النص ولا انا مش شايف ولا يمكن مش فاهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-09-2013 07:34 PM
عين الصقر الحر
ما شاء الله عليك يا هلوزير نبيه ، الله يخليك لأهلك ، يعني الحقيقه معلومات خطيره اداى بها نتطمن كل مرعوب ، يعني يا هيك التصريحات الصحفيه يا بلى .......تحياتي
01-09-2013 07:42 PM
سميح القطاونه
على رقبتي انك ما بتعرف اشي عن الموضوع بعرف مجرد حكي وسواليف
ما صدقنا خلصنا من سميح المعايطه اجى من هو اشد منه
01-09-2013 09:24 PM
والله حكومة بواد والشعب بواد
انا والله عتبي على الصحافة والاعلام اللي بتروح تحضر لهالزلمة لقاءات وبتسمع سواليفه وبتنشرها , استخفاف واستهبال بالناس ومفكر انه الناس قاعدة على التلفزيون الاردني وبتوخذ من اخباره , العالم قايم قاعد وحكومتة الفهمانه نازلة ترفع اسعار المحروقات وترفع اسعار الخضار بحجة التصدير وبطلت تجيب سيرة الفساد والحرمية , العالم بأيش والحكومة بأيش , وكأنه الحكومة بتستفز الناس غصب , ولكوا اذا بلش الضرب البلد رح تنقلب فوقاني تحتاني عليكوا لانه الناس متحمضينكلوا كثير.
01-09-2013 09:42 PM
سليمان
والله يا دكتور محمد لو ضليتك تدرس باليرموك احسنلك من حكومة المصايب والدجل ما عرفناك بالجامعة هيك
01-09-2013 10:18 PM
طعه بيك و قايمه رئيس جمهورية قايمه العظمى
ههههههههههههههه
وريث سميح المعايطه الله يرحمه
إلي خلف ما مات
01-09-2013 11:23 PM
abu smarah
we are getting very sick of what we hear .وين كمامات الغاز؟لانه الصواريخ ما بتعرف حدود.اخلاء مين؟وين على المغرب؟
01-09-2013 11:29 PM
نهاية رجل شجاع
بدنا باصات جت
01-09-2013 11:31 PM
حكومي
كل شي تمام اطمنوا دائما كل شيء بجنن عند حكومتنا
01-09-2013 11:58 PM
ogt
ومتى تستشار الشاة او تعلم بموعد ذبحها؟.
02-09-2013 08:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات