الصحة تبسط اجراءات الاجازة بدون راتب لموظفيها


جراسا -

اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان تعبئة شواغر الوزارة من الوظائف المختلفة ولا سيما التمريض على سلم الاولويات وانها تعمل على تيسير وتبسيط اجراءات منح الحاصلين على عقود عمل في الخارج اجازات بدون راتب .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاحد في مكتبه مع نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد الحتاملة واعضاء مجلس النقابة .

وقال الدكتور حياصات ان الوزارة تسعى الى ايجاد الية افضل لتسريع عملية احلال موظفين بدل المجازيين بدون راتب.

واكد ان الوزارة ستعمل بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق معه لدراسة الية التعيين وملء الشواغر والتعامل مع مسألة الاستنكاف عن الالتحاق بالعمل لضمان تسريع ملء الشواغر الوظيفية .

واكد الدكتور حياصات ان الوزارة تنظر للكوادر التمريضية باهتمام بالغ وتقدر دورها الكبير والاعباء التي ينهضون بها .

واشار الى ان الكوادر التمريضية تعتبر ركن رئيس في العملية الطبية التي لا يستوي العمل بدونها وبالتكامل مع الاطباء وبقية الجسم الطبي في اي موقع .

وقال الدكتور حياصات ان مطالب النقابة وتطلعاتها ستكون موضع اهتمام الوزارة التي ستستكمل مسيرة التعاون والشراكة لتحقيق المزيد من الاحتياجات والمطالب للنهوض بالمهنة وتطويرها وتحسين ظروف منتسبيها .

واتفق الجانبان على عقد اجتماع يحدد موعده لاحقا لبحث مطالب النقابة ودراستها معا بعمق وشمولية .

من جهته اكد الحتاملة حرص النقابة على استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والعمل معا للنهوض بمهنة التمريض .

وقال ان النقابة والوزارة احرزتا تقدما حقيقيا خلال المرحلة السابقة ونامل تحقيق المزيد من التقدم في الايام المقبلة .

وعرض الحتاملة جملة من المطالب ابرزها ملء الشواغر الوظيفية للوزارة ، ومنح الكوادر التمريضية العلاوات المختلفة وتبسيط اجراءات منح الاجازة بدون راتب للكوادر التمريضية .



تعليقات القراء

موظف
ارجوا من معالي الوزير ان ينظر الى باقي الموظفين نظرة عداله فلا يعقل ان ياخذ دائما اصحاب النقابات حصة الاسد من الحوافز والامتيازات ويترك باقي الموظفين فالصحه ليست وزارة اطباء وممرضين فقط فهي لكل الموظفين اليس الاداري والمحاسب وامين المستودع وغيرهم موظفين اين العداله في توزيع الحوافز - هل نتفق على يوم اضراب لتلبى مطالبنا -- وشكرا
01-09-2013 05:46 PM
منهم وفيهم
لو يتعلم مدير الاراضي والمساحه من معاليك ويحترم رغبات الموظفين ويبطل عادة تصفية الحسابات
01-09-2013 10:32 PM
طبيب مجاز..مرشح فاقد وظيفة
معالي الوزير ..نرجو معاليكم الغاء التعميم الذي يخير الاطباء المجازين بدون راتب بين العودة او انهاء الخدمة كفاقد وظيفة ..
لااريد التطرق لتناقض هذا القانون مع نظام الخدمة المدنية ولكن ارجو معاليكم سؤال المعنيين بتطبيق هذا القانون في الوزارة ..كم عدد الاطباء الذين عادوا للوزارة واختاروا العودة على انهاء الخدمة ؟؟ اذا لم يعد احد فما الفائدة من قانون او تعميم لا يحقق الهدف المرجو منه ..اعتقد ان الذي وضع وعمم هذا التعميم كان هدفه عودة الاطباء ولكن اذا كانت النتيجة ان الاطباء لم يعودوا بل انهيت خدماتهم ..اليس الحال هنا كحال الذي لا يريد العنب لا بل يريد (مهاوشة ) الناطور !! ..هذا التعميم السئ المتناقض مع قانون الخدمة المدنية لا يخدم وزارة الصحة ولا الطبيب والاهم لا يخدم المريض ..بل العكس تماما من كان يفكر بالعودة بعد سنتين او ثلاثة عدل عن الفكرة ..خاصة اصحاب الاختصاصات الدقيقة التي لا يمكن ايجاد بدائل لها في السوق الاردنية ب2000 دينار ..
يكل تأكيد في ظل وجود بديل لطبيب يجب تتعينه مكانه ولكن في الاخصاصات الدقيقة التي لا يتوفر فيها بديل , ما الحمكة هنا من انهاء الخدمة كفاقد وظيفة ؟؟
01-09-2013 11:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات