البيت الأبيض : قرار ضرب سوريا لم يتخذ بعد


جراسا -

جدد الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض «جاي كارني»، اتهام دمشق في استخدام السلاح الكيميائي بمنطقة الغوطة في ضواحي دمشق، وفي مؤتمر صحفي في واشنطن، الثلاثاء، أشار إلى أن كيفية الرد على هذا لا يزال قيد النقاش.

ووفقًا لما جاء في “روسيا اليوم” فإن «كارني» أضاف أن الرئيس «أوباما» يواصل مشاوراته خلال هذا الأسبوع، وأن القرار بالتدخل العسكري لم يتخذ بعد.

كاميرون: لم نتخذا قرارا بعد بشأن المشاركة في أي هجوم محتمل على سوريا، ومجلس الأمن القومي البريطاني ينعقد الأربعاء لبحث مستجدات الأزمة السورية الراهنة

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن بلاده لم تتخذ قرارا بعد حول ما إذا كانت ستشارك في أي هجوم عسكري ضد سوريا، أم لا، لمعاقبة النظام السوري لأستخدامه الأسلحة الكيميائية ضد شعبه

وأضاف المسؤول البريطاني في تصريحات صحفية له، أن الهدف من التدخل العسكري في سوريا هو منع استخدام الأسلحة الكيميائية مستقبلا، لافتا إلى أن العالم أجمع قد اجتمع قبل مئة عام وأقّر أن استخدام الأسلحة الكيميائية "خطأ" يجب الابتعاد عنه.

ومضى قائلا "واليوم كما رأينا جميعا، ثمة مشاهد مفزعة في سوريا بسبب استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام بشار الأسد".

ولفت كاميرون إلى أن أي رد محتمل على استخدام الكيميائي في سوريا، لابد أن يكون قانونيا ومتناسبا مع الحدث، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الرد "لابد أن يكون رادعا لأي دولة أو جهة تفكر في استخدام تلك الأسلحة مستقبلا".

وأوضح كاميرون، "أن شن أي هجوم على سوريا ، لا يعني الدخول في حرب في منطقة الشرق الأوسط، ولا يعني أننا غيرنا موقفنا من سوريا، فلا علاقة لهذا بذاك، هذا أمر متعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية التي أجمع العالم على جرمها، ومن ثم ينبغي التصدي لاستخدامها".



تعليقات القراء

الصقور
يارب سترك
28-08-2013 07:25 AM
بسمة عمان
اميركا استخدمت الاخونجية باسم المعارضين والجيش الحر واتباعهم لتوصل على احتلال سوريا وتدمير الوطن العربي وتشريده . حسبي الله ونعم الوكيل على اغبى الاغبياء.
28-08-2013 11:12 AM
سميح خريس
الموت بانتظار الامريكان والغزاه في نسوريا معقل الاسود وبرئاسه الاسد اسد الاسود بشار ابو حافظ وبرفقة شيخ المجاهدين حسن نصر الله والمحرقه بانتظاركم ايها المعتدين
28-08-2013 01:10 PM
بياع ترمس
يا ليتني مسؤول كبير ومعي مصاري كان سافرت خارج الاردن وبعد ماتنتهي الحرب ارجع للوطن
28-08-2013 03:10 PM
يبع بليله
الى زميلي بياع الترمس4 في هذه الظروف يظهر من هو الوطني الحقيقي والمحب لللوطن الذي يغادر او يهرب من البلد ومن ثم يعود صدقني يا ابو الترمس انه لا يستحق البقاء في الاردن ...ويا الله بليله بلبلوكي
28-08-2013 03:26 PM
بياع اوجاع
اه يا زمن العروبه
اه يا زمن الوحدة
اه يا زمن التضامن
اه يا زمن التكافل
اه يا زمن الاتحاد
اه يا زمن المصير المشترك
اه يا زمن الاماني
اه يا زمن التهاني
اه
اه
اه
والف الف الف اه
28-08-2013 06:10 PM
عربي شريف
ضرب سوريا هو مخطط من زمان لاجل عيون اسرائيل اللة ينتقم من ح وحكام الخليج ودورهم ات لامحالة
28-08-2013 10:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات