القضاة: سأتحمل مسؤولية أي تصريح حج صدر بدون حق


جراسا -

خاص - اعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد نوح القضاة عن تحمله مسؤولية أية تصريح صدر عن الوزارة دون وجه حق.

واوضح القضاة في تصريحات صحفية ان اية تصريح للحج صدر عن السفارة السعودية و أعطي لايأً من المتنفذين أو الشخصيات البارزة ليس تحت مسؤولية وزارة الاوقاف اذ ان هذا الأمر يحدث سنويا كتكريم منهم لهذه الشخصيات .

ونوه القضاة ان تصاريح الحج ستصدر الاسبوع الجاري و يبلغ عددها 5600 تصريحاً لا يتضمن ايأً منهم تصريح لوزير أو نائب أو متنفذ مؤكدا تمسك وزارة الأوقاف بشفافية الاسماء و عدم دخول المحسوبيات فيها .

ولفت القضاة ان هنالك الكثير من المصلين يعبرون عن استياءهم من مزج الامور السياسية بالدينية خلال الخطب وذلك لانهم ذاهبون لسماع كلام الله و نبيه و يفاجئون بتعبير الخطباء عن اراءهم الشخصية في الاحداث السياسية.

وشدد القضاة على ضرورة ابتعاد خطباء المساجد عن التحدث بالامور السياسية وذلك لان المصلين جاؤا لبيت الله للصلاة و التعبد وسماع كلام الله و رسوله و ليس لسماع اراء الخطباء الشخصية في الاحداث السياسية سواء كانت محلية أو دولية .

و علل القضاة دعوة الخطباء للابتعاد عن زج السياسية في موضوع خطب الجمعة بان التحدث في الأمور الدينية لا يمكن أن ينشب عنه خلافٌ وذلك لانه مصدرها القران و السنة النبوية اما عن الامور السياسية فذلك ينتج خلافات بين صفوف المصلين و المستمعين لاختلاف توجهاتهم السياسية ، وان كلامه لا يعني دعوته لفصل الدين عن السياسية بل ان لكل مقام مقال اذ ان الاصل في خطبة الجمعة ان تسهم في صنع الثقافة الدينية و المعرفة الشرعية لدى المصلين لا ان تكون تكرارا و صدى لأخبار الفضائيات و الوسائل الاعلامية.



تعليقات القراء

مواطن قرفان
بارك الله فيك فأنت خير خلف لخير سلف ورحم الله والدك
17-08-2013 05:30 PM
د . دريد
راح نشتري وسياحي ومن الوزارة لا تقول كيف بعدين بتعرف
17-08-2013 05:38 PM
سؤال وجواب
ما موقف وزير الاوقاف المحترم من تعيينات النسور الاخيرة للاقارب والانسباء وغيرهم من المعارف.....نعرفك صاحب كلمة ورجل حق فما تقول
17-08-2013 07:36 PM
وقد يطالك التعديل الوزاري نتيجة لذلك
يا دكتور الا غير تكسب عداوات ناس كثير كثير ورح يحفرولك بقوة.
17-08-2013 08:28 PM
شوبكيه
بارك الله فيك دكتور محمد نوح

فعلا انك رجل بمعنى الكلمة لن تغيرك المناصب

يا ريت الكل يقتدي بنزاهته وخاصه النواب والوزراء
17-08-2013 08:48 PM
علماني اردني
والله انك نظيف ومن بيت نظيف .. تحية لكل رجل دين يحمل صفاتك
17-08-2013 09:29 PM
صقر المملكة 17
17-08-2013 10:34 PM
موظفي الوزارة
كلام غير صحيح والله سوف يتم بيع التصاريح جهارا نهارا كما كان في السنوات السابقة وخاصة من مدير الحج والامين العام
18-08-2013 10:37 AM
بسام
انسان نظيف شريف////كثر الله من امثالك
18-08-2013 01:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات