رجل لا يعرف الحزن !


جراسا -

فقد رجل بريطاني في الثامنة والستين من العمر شعور الحزن، بعد اصابته بجلطة تسببت في تدمير الجزء الذي يتحكم بالعواطف في دماغه وأفقدته الشعور في جانبه الأيسر.

وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" اليوم الثلاثاء إن، مالكوم مايات، أمضى 19 أسبوعاً في المستشفى حيث أبلغه الأطباء بأن الجلطة أصابت الفص الجبهي من دماغه الذي يسيطر على العواطف، ولاحظ بعدها عدداً من التغييرات، بما في ذلك تراجع ذاكرته، لكنه يعتقد أن خسارة الحزن من ذخيرته العاطفية كان تطوراً ايجابياً.

وأضافت أن سائق الشاحنة المتقاعد مايات يشارك الآن في حملة مشي لجمع تبرعات لصالح الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بمرض الزهايمر، والتي قدمت له الدعم بعد اصابته بالسكتة الدماغية.

ونسبت الصحيفة إلى مايات قوله إنه "لا يشعر بالاكتئاب مطلقاً وحصل على هذه الميزة بعد اصابته بالسكتة الدماغية، ويفضَل أن يكون سعيداً في كل الأوقات بدلاً من العكس".

وأضاف أن السكتة الدماغية "كادت أن تصبح أسوأ اعدائه لكنه لم يسمح بأن تصبح كذلك، ولاحظ الآن أنه فقد شعور الحزن".

كما نقلت الصحيفة عن، باريش مالهوترا، طبيب الأمراض العصبية في مستشفى تشارينغ كروس في لندن قوله "هناك عدد من الحالات يمكن أن تنجم عن اصابات الدماغ وتجعل بعض الناس يفقدون القدرة على اظهار العاطفة في وجوههم رداً على تعليقات الآخرين".

وأضاف مالهوترا أن المصابين بالجلطات الدماغية "يمكن أن يصبحوا أقل استجابة للأخبار العاطفية، سواء أكانت سعيدة أم حزينة، جراء تضرر الفص الجبهي في أدمغتهم وبشكل يجعلهم غير مبالين ويفقدون القدرة على التعاطف".



تعليقات القراء

ابو شرار
و للحزن أهمية أيضاً !!
14-08-2013 11:35 AM
احلى دودو:)
نياااااااااااله
14-08-2013 05:58 PM
اه
على راسي أبو شرار
15-08-2013 03:42 AM
اعزب وعندي ولد
ما فرقت ما في شي بستاهل تحزن ولا حتى تفرح عشانه
15-08-2013 07:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات