اتصلت بالنجدة للابلاغ عن ديدان في حاوية القمامة


جراسا -

اتصلت إمرأة بريطانية بشرطة النجدة للابلاغ عن ديدان في حاوية القمامة، فيما طلب رجل النجدة للاستفسارعن حبوب منع الحمل.

وقالت صحيفة ديلي ميرور اليوم الجمعة إن الشرطة البريطانية اصدرت لائحة بالمكالمات الخادعة المسجلة لطلب النجدة شملت شكاوى من الكتابة على الجدران والكلاب الضالة ومن مسائل أخرى، لحثّ الناس على التفكير ملياً قبل طلب الرقم (999).

واضافت أن الشرطة نصحت الناس بالاتصال بالرقم (999) فقط إذا كان هناك تهديد مباشر وفوري على الحياة أو الممتلكات أو الابلاغ عن جريمة ستقع، والاتصال بالرقم (101) للاستفسارات العامة أو الابلاغ عن حوادث أقل خطراً.

ويمكن للمشتكين الاتصال برقم النجدة (101) على مدى 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع مقابل رسوم مقدارها 15 بنساً بغض النظر عن طول المكالمة ووقتها، وما إذا كانت من هاتف ثابت أو محمول.

واشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية طلبت من الجمهور الاتصال بالمجالس البلدية وليس برقم النجدة (999) لتقديم الشكاوى المتعلقة بصخب الجيران، والكلاب الضالة، والكتابة على الجدران، والمركبات المهجورة، وتعطل اشارت المرور.

وقالت إن شرطة مدينة مانشستر تعاملت مع 3571 مكالمة في اليوم لطلب النجدة لحالات طارئة وغير طارئة خلال الأشهر الثلاثة نيسان/ابريل وأيار/مايو وحزيران/يونيو من العام الحالي، لكن المكالمات ارتفعت بنسبة 19% في تموز/يوليو الماضي.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم الشرطة "أن المكالمات الخادعة أو غير اللائقة برقم النجدة (999) تهدر الوقت الثمين للشرطة في التعامل مع حالات الطوارئ الحقيقية، واساءة استخدامه يُعد جريمة تعرّض المخالفين للمحاكمة".

واضافت المتحدثة "نتلقى كل يوم عشرات المكالمات لطلب النجدة في قضايا ليست الشرطة مسؤولة عنها مثل الشكوى من ضجيج الجيران والكلاب الضالة والسيارات المهجورة، ويؤدي الرد عليها إلى تأخير تعامل الشرطة مع حالات الطوارئ الخطيرة".



تعليقات القراء

ابو شرار
و ضخوا الدودة ؟؟
09-08-2013 11:51 PM
مشكلجيه
مو غلط
10-08-2013 12:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات