المنتخب الوطني يطرح خياراته في اختبار فلسطين وديا اليوم


جراسا -

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم تجربته الودية الأولى بحلته الفنية الجديدة التي طرأت عليه مؤخرا، من خلال المدير الفني المصري حسام حسن، عندما يستضيف شقيقه المنتخب الفلسطيني، في مباراة ودية يحتضنها ستاد عمان وتبدأ أحداثها عند الساعة 11 من مساء اليوم، في إطار التحضيرات التي يخضع اليها "النشامى"، التي تسبق مواجهة المنتخب السوري في طهران، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في أستراليا في العام 2015.

وخلال الفترة الماضية، قطع الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني مرحلة مهمة في الإعداد، حيث تواصلت التحضيرات الفنية بحضور اللاعبين كافة الذين تمت تسميتهم باستثناء بعض اللاعبين المحترفين في الخارج والملتزمين مع فرقهم، في الوقت الذي دخل فيه الفريق في معسكر تدريبي مغلق اعتبارا من يوم أول من أمس.

وشهد التدريب حضور اللاعبين المحترفين شادي أبوهشهش ومصعب اللحام، إلى جانب عودة الحارس معتز ياسين بناء على طلب من الجهاز الفني.

اختبار ودي آخر

وفق برنامج الإعداد الفني الخاص بالمنتخب الوطني، يخوض الفريق مباراته الثانية يوم الجمعة المقبل، عندما يلاقي نظيره المنتخب الليبي على ستاد الملك عبدالله الثاني، ثم يتوجه المنتخب الوطني صوب العاصمة الإيرانية طهران يوم الاثنين 12 آب (أغسطس) الحالي، لخوض مباراته مع المنتخب السوري يوم الخميس 15 منه.

خيارات مفتوحة

حسب القراءات الفنية التي يمتلكها الجهاز الفني الخاصة بالمنتخب الوطني، فإن الخيارات الفنية ستكون مفتوحة من حيث الأساليب والجمل التكتيكية، والتشكيلة الواسعة التي سيعتمد عليها المدير الفني حسن في تطبيق هذه الأساليب. وستكون الفرصة مواتية أمامه في الوقوف على جاهزية اللاعبين، وما يمتلكونه من فنيات تساعدهم على تطبيق الجمل والأساليب الفنية، حيث ينتظر أن يستهل المدرب حسن بتشكيلة تضم في حراسة المرمى عامر شفيع، وفي الجبهة الدفاعية سيتم الاعتماد على الثنائي محمد مصطفى وأنس بني ياسين في تغطية منطقة العمق، فيما سيكون في طرفي الملعب باسم فتحي وعدي زهران أو عدنان عدوس.

وستظهر في منطقة الوسط سلسلة من الأوراق الفنية المتمثلة بسعيد مرجان وشادي أبوهشهش كلاعبي ارتكاز، وحسن عبد الفتاح وعامر ذيب وعدي الصيفي وعبدالله ذيب ومصعب اللحام، أما في المنطقة الهجومية فسيتواجد على الأرجح أحمد هايل.

وينتظر أن يدفع المدرب حسن بالعديد من الأوراق البديلة في ظل السماح بإشراك أكبر عدد من اللاعبين في المباراة، حيث ينتظر أن يشرك اللاعبين البدلاء حسب ما تقتضيه مجريات المباراة والأساليب الفنية التي يرتكز عليها المدرب.

النشامى يخسر جهود بني عطية

يخسر المنتخب الوطني جهود لاعبه ومحترف الفيصلي السعودي خليل بني عطية خلال مواجهته المقبلة أمام نظيره السوري.

ويعاني بني عطية من إصابة تتمثل بالتهاب في وتر عضلة الفخذ الضامة للقدم اليمنى، وهو ما يستدعي خضوعه للراحة لعشرة أيام وثم العلاج الفيزيائي لمدة أسبوع، ما يصعّب مشاركة اللاعب بالمعسكر الذي يجريه المنتخب حاليا قبل ملاقاة سورية، إلى جانب غيابه عن وديتي فلسطين وليبيا.

وتلقى الاتحاد الأردني ردا على كتاب سابق أرسله الى إدارة النادي السعودي، مرفق معه التقرير الطبي الخاص بحالة بني عطية، ويعتذر عن عدم إمكانية إلحاق اللاعب بالمنتخب لالتزامه بالبرنامج العلاجي والتأهيلي مع ناديه.

وذكر مدير المنتخب أسامة طلال، أن الجهازين الفني والإداري للمنتخب سيتابعان اللاعب، من خلال الاطلاع المتواصل على برنامجه التأهيلي، والعمل بالتنسيق مع النادي الفيصلي السعودي على تسريع عملية شفاء بني عطية، بما يتيح له الوصول الى درجة الجاهزية لمباراتي أوزبكستان يومي 6 و10 أيلول (سبتمبر) المقبل، في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014.

ذيب يلتحق اليوم

يلتحق محترف العروبة السعودي عبدالله ذيب بالمنتخب الوطني اعتبارا من اليوم، للانخراط بالتدريبات التي كانت انطلقت منذ يوم السبت الماضي.كما يحاول الجهاز الإداري للمنتخب تقريب موعد وصول لاعب غاز ميتان الروماني ثائر البواب، بعدما تلقى المنتخب ردا من النادي الروماني بإرسال اللاعب إلى عمان بعد يوم 12 آب (أغسطس) الحالي، لحاجة الفريق للاعب في مباراته بالدوري المحلي هناك.

وتتواصل الاتصالات بهذا الشأن مع النادي الروماني في محاولة للحصول على خدمات البواب قبل ذلك وفقا للوائح الدولية المتبعة بهذه الناحية على أقل تقدير، وعلى أن يتضح قريبا موعد وصول اللاعب، في الوقت الذي تتواصل فيه الاتصالات أيضا مع ناديي الاتفاق السعودي والسالمية الكويتي، بغرض تحديد موعد وصول اللاعبين ياسين البخيت وعدي الصيفي.

بدء المعسكر المغلق

وكان المنتخب بدأ أول من أمس معسكرا تدريبيا، يهدف الى رفع معايير الجاهزية الفنية والبدنية قبل لقاء فلسطين اليوم، على أن يعود للانخراط بمعسكر جديد يسبق الودية الثانية أمام ليبيا والمقررة عند الساعة السابعة من مساء الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وأجرى المنتخب عند الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، الجرعة التدريبية الأخيرة التي تسبق ودية فلسطين.

التجمع الأول للمنتخب الشقيق

تعد هذه المباراة بمثابة التجمع الأول للمنتخب الفلسطيني الشقيق، حسب ما أعلنه المدير الفني المشرف على تدريباته جمال محمود، الذي أشار إلى أن الفريق لم يتدرب في فلسطين نظرا لانشغال اللاعبين في بطولة الراحل ياسر عرفات، وأنه يسعى من خلال هذه المواجهة الى إشراك أغلب اللاعبين الذين تم اختيارهم في الآونة الأخيرة، موضحا أن التدريبات الخاصة بهذه المباراة والتي أقيمت في اليومين الماضيين في عمان، ستكشف عن التشكيلة الأنسب التي سيعتمد عليها في بداية المباراة.

وقال محمود ، إن سلطات الاحتلال لم تمنحه تصريح السفر حتى يقود تدريبات فريقه في فلسطين، معتبرا هذه المباراة من المحطات التدريبية المهمة التي يعتمد عليها في برنامج الإعداد الخاص بفريقه. يذكر أن تشكيلة المنتخب الفلسطيني الشقيق تضم في صفوفها كلا من اللاعبين: رمزي صالح، توفيق علي، أحمد عبدالله سلامة، موسى أبوجزر، هيثم ذيب، عبداللطيف البهداري، نديم البرغوثي، خالد مهدي، أحمد حربي، ثائر جبور، أمجد زيدان، محمد سمارة، مراد إسماعيل، خضر أبوحماد، محمود الكوري، معن جمال، أشرف نعمان، أدهم أبورويس، رامي مسالمة، عبدالحميد أبوحبيب، إسماعيل العمور، عبدالرحيم كعبية.



تعليقات القراء

منصووور
شفتوا الفارق اللي ظهر عليه المنتخب؟
وهذا لسه بنقول يا هادي واول مباراه للمنتخب وبرمضان مع دوري شبه متوقف تماما.

الان ظهر الفارق في شكل المنتخب واداؤه بين ايام المدرب حسام وبين ايام عدنان حمد! فارق شاسع.
07-08-2013 02:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات