تغريم طبيب استأصل مترين من أمعاء مريض


جراسا -

أصدرت الهيئة الصحية الشرعية في صحة الشرقية بالسعودية، قراراً بتغريم استشاري جراحة من جنسية عربية في مستشفى خاص بالدمام 50 ألف ريال نظير تحميله 50% من مسؤولية خطأ طبي، وفق ما نشرته صحيفة "الشرق" السعودية.

وجاء القرار على خلفية تأخر تشخيص إصابة مريض (مصري الجنسية) نتج عنه دخول المريض في حالة خطر شديد، وأصيب بغرغرينا في الأمعاء، ما استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً لاستئصال مترين من أمعائه. وشمل القرار أيضاً بت شكوى أخرى تقدم بها المريض ضد ثلاثة أطباء من نفس المستشفى، متهماً إياهم بتزوير تقارير في ملفه الطبي بهدف إخفاء حقائق تدينهم، كوقت مراجعة المريض، ووقت عمل إجراءات طبية معينة له، ووقت دخوله، واختفاء أوراق من الملف الطبي.

وكان القرار في هذا الصدد أن الهيئة الصحية الشرعية غير مختصة بالنظر في قضايا التزوير، كما صدر حكم آخر بتغريمه خمسة آلاف ريال تذهب لبيت المال. وأقرت اللجنة التي اتخذت القرار مسؤولية استشاري الجراحة عن الخطأ الطبي لعدم اتخاذه الإجراءات الطبية اللازمة من تصوير مقطعي للبطن بالصبغة لدى مراجعة المريض



تعليقات القراء

عابرة سبيل
الطب مهنه انسانيه و مسؤوليه بتحمل فيها الطبيب أرواح و صحة ناس كتار
لهيك بدها ناس أهل لها
25-07-2013 09:42 PM
جمال العوا
مسالفل للكل
25-07-2013 10:26 PM
ابو الليل
هاظا الشاطرين فيه ما فيه ايمان بالقضاء والقدر يا جماعة
29-07-2013 07:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات