موجة الحرّ تقتل 700 شخص في إنجلترا


جراسا -

مئات البريطانين ماتوا نتيجة موجة الحرّ الشديد التي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة من تموز/يوليو الجاري، حيث وصلوا إلى 700 شخص، بحسب ما قدّر خبراء الصحة في بريطانيا. وقد تعاملت أقسام الإسعاف في المستشفيات البريطانية مع فيض من المرضى، جراء موجة الحر التي سجّلت رقماً قياسياً لم تعرفه بريطانيا منذ عشرات السنين، حيث وصلت درجات الحرارة هذا الأسبوع إلى 32 درجة مئوية، حسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز". وقد عالج الأطباء العاملين في عدد من مستشفيات لندن أعداداً كبيرة من الناس من أعراض جفاف المياه في أجسامهم، ومن ضربات الشمس، ومن صعوبات شديدة في التنفس، فيما دعا المسؤولون الصحيون في بريطانيا الناس إلى توخّي المزيد من الحذر عند الخروج في النهار، وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر. كما أعلن مكتب الأرصاد الجوية البريطاني رفع مستوى التحذير من موجة الحرّ إلى الدرجة الثالثة، في العاصمة لندن والمناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية من البلاد ومقاطعة مدلاندز الغربية. وقالت البروفسورة فيرجينيا موراي، رئيسة قسم الصحة العامة في دائرة الصحة في إنجلترا ، إن خطر الموت والمرض جرّاء موجة الحر يثير قلقنا، وبخاصة الناس الذين يعانون من أمراض في التنفس، لأنّهم يواجهون خطراً أكبر بكثير من غيرهم، بسبب عدم قدرتهم على التعامل مع الحرارة الشديدة، مضيفة أنّ الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التنفس يمكن أن يجدوا أنفسهم يكافحون في التعامل مع موجة الحر، والتي تجعل الناس المصابين بأمراض القلب أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية.



تعليقات القراء

عابرة سبيل
O.O
32 درجة قتلت 700 شخص !!
32 درجة عنا رفاهيه ^-*
20-07-2013 02:01 AM
الشمس في بريطانيا بتحرق حرق
الشمس في بريطانيا بتحرق حرق اذا طلعت وطول السنة في غيوم بتغطي الشمس رحمة من ربنا وفي مطر. بس الصيف هلأ ورمضان الشمس فيه بتموت نااااار جهنم لانه بريطانيا اقرب للشمس من الدول العربية وفي بريطانيا تغيب الشمس على الساعة عشرة مساء ويبدأالشروق على 2 واربعين دقيقة صباحا الله يكون في عونا وفي عون كل مسلم يصوم هنا.
رد بواسطة عابرة سبيل
أميييين
و ربنا يكون بعون جميع المسلمين بكل مكان :)
رد بواسطة عالم مستحاثات بشرية
الشمس في بريطانيا مو أقرب. الغلاف الجوي أرق وبالتالي الأشعة ما فوق البنفسجية كميتها أكبر
20-07-2013 04:40 AM
بطلت أعزب
يا حبيبي يجو عننا ويشوفو الحر على أصوله

سبحان الله....
20-07-2013 09:55 AM
امير نورة
مسالخيرات
20-07-2013 06:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات