لماذا يا جامعة مؤتة؟


ما حصل في جامعة مؤتة يوم الثلاثاء 18/6/2013م أثناء مراسم تخريج طلبة الجناح المدني، أمر بحاجة إلى التوقف عنده. فقد كانت الدهشة عظيمة لمشاهد الفوضى الغير مبررة على الإطلاق أثناء مراسم التخرج. ما ذنب الطالب الذي أمضى بضع سنوات من عمره يكد ويتعب حتى يعاقب بحرمانه من فرحة التخرج. هل كان حفل التخرج فزعة جاء على حين غرة لا تعلم عنه الجامعة؟ أم أن بطاقات الدعوة وزعت بأعداد مخالفة وتزيد عن قدرة ميدان التخرج على الاستيعاب؟. من المسؤول عن ذلك؟

جامعة بحجم جامعة مؤتة خرجت ألاف الطلبة ولسنوات طويلة تفشل في تنظيم وإعداد وإخراج حفل جاء بعد سلسة من حفلات التخرج ناجحة في الأعوام السابقة فماذا حصل في هذا العام بالذات؟ هل ما زالت الجامعات في الأردن تعاني من حمى الفوضى والعنف الجامعي؟ مما اجبر جامعة مؤتة الأبية تجنب إخراج الطلبة وأولياء الأمور من ساحة التخرج خوفا من عنف جامعي جديد. اعتقد بان هذا السبب غير مبرر في جامعة عريقة مثل جامعة مؤتة فيها مئات الموظفين لحرس وامن الجامعة باتوا في حفل التخرج لا حول لهم ولا قوة، عاجزين تماما عن فعل أي شيء . وكذلك عمداء الكليات وشؤون الطلبة المنظم الرئيس للاحتفال. أين الإعداد المسبق؟ ولماذا تم توجيه بطاقات الدعوة إلى الناس وانتم غير قادرين على إدارة الاحتفال. وأقولها هنا وبكل أسف إن احتفال تخريج روضة أطفال في منطقة نائية في الأردن أفضل مليون مرة من احتفال مهزلة جامعة مؤتة؟ أين رئيس الجامعة وأين التعليمات والأنظمة ؟

إذا كان كما تقولون أعداد الحضور فاقت التوقعات من أين حصل الحضور على بطاقات الدعوة؟ و هل تبعثون بطاقات الدعوة وانتم لا تعلمون عددها أو عدد المقاعد المحددة للحضور؟

ماذا تتوقعون مستقبل الجامعة في ظل انعكاسات فشل حفل التخرج ، حتما ستصبح بيئة طاردة للتعليم خصوصا من طلاب الدول الصديقة أو الشقيقة وبيئة خصبة لانتشار الفساد بين الطلبة الموجودين فيها في ظل غياب القوانين الرادعة والعقوبات سواء بين الطلبة أنفسهم أو بين الموظفين في الجامعة فلوا كان التنظيم على قدر المسؤولية لما حصل ما حصل في الجامعة من إفساد فرحة الخريجين وذويهم. وإحراج المدعوين للحفل بالوقوف بالساحات دون أن يسمعوا أو يروا شيئا مما يحدث في الاحتفال إلا حالات الفوضى الغير مبررة، وسوء التنظيم والذي مع الأسف ترك انطباعا لكل من حضر حفل التخرج وأنا واحد منهم بان جامعة مؤتة ليست جامعة مؤتة التي يعرفها الجميع. حمى الله الأردن وأبقاه عزيزا كما كان.



تعليقات القراء

ابتسام العشوش
اخ عواد وضعت النقاط على الحروف لماذا فشلت الجامعه في ضبط عملية التخرج لماذا يتم تأجيل تخريج الطلبه التي كانت مقرره ........هذه جامعة مؤته مؤته الطيار ...مؤته الاحرار مؤته مناره من منارات العلم لابد من اعادة النظر وهيكلة عمادة شؤون الطلبه والمسؤولين عن التنظيم
19-06-2013 04:13 PM
احمد جعارات
المشكلة ليست الجامعة وليست في المنظمين لهذا الحفل المشكلة في التقاليد وعادات واعراف الممجتمعات لنسأل انفسنا سؤالا محددا الطالب الذي اعطي ستة بطاقات كم كان معه من الباصات واجيب بصدق ان احد الخريجين عدد الذين حضروا حفل التخرج يا استاذ عواد يقارب المئه1111111111111111111111111111111
20-06-2013 08:20 AM
الكرك
اخ عواد : انما الامم الاخلاق وكفى
20-06-2013 09:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات