عوينات تفوز ببطولة البلياردو للجامعات الأردنية


جراسا -

د. محمد حسين: جامعة نيويورك للتكنولوجيا تولي الأنشطة الرياضية أهمية بالغة


25/4/2009 عمان - تصدرت جامعة نيويورك للتكنولوجيا NYIT بطولة البلياردو الخامسة للجامعات الأردنية والتي نظمتها جامعة اليرموك بالتعاون مع الاتحاد الأردني للبلياردو الشهر الماضي. حيث فازت ليلى عوينات بالمركز الأول في بطولة البلياردو للطالبات والتي أقيمت بالتزامن مع انعقاد بطولة رديفة للطلاب، فيما حصلت زميلتها الطالبة فرح النجار على المركز الرابع في البطولة.

وتهدف البطولة السنوية للجامعات للخاصة والحكومية، الى صقل شخصية الطلبة والكشف عن ابداعاتهم ومواهبهم الرياضية بالإضافة الى رفد المنتخبات الوطنية بالطاقات الشبابية واللاعبين المتميزين في الألعاب المختلفة.

وفي ختام البطولة التي شارك بها 100 طالب وطالبة، قام الدكتور سلطان ابو عرابي رئيس جامعة اليرموك بحضور المهندس هاني خوري رئيس الاتحاد بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين. كما تم
اختيار الطالبة عوينات لمنتخب الجامعات للسيدات وكذلك تم ترشيحها للمنتخب الاردني للسيدات.

من جانبه، قال د. محمد حسين الرئيس التنفيذي لجامعة نيويورك للتكنولوجيا "تولي الجامعة الانشطة الطلابية لاسيما الرياضية أهمية بالغة لكونها تسهم في تواصل طلبة جامعة نيويورك مع نظرائهم في الجامعات الأردنية"، مؤكدا اهمية تفعيل النشاطات اللامنهجية للطلبة.

كما أكد د. محمد حسين حرص الجامعة على تشجيع الطلبة الموهوبين في شتى المجالات وتحفيزهم على ابراز طاقاتهم وقدراتهم وذلك من خلال تقديم الدعم الفني  والإمكانات اللازمة لهم.

وأشار الى مشاركة الجامعة في بطولة الجامعات لكرة السلة والتي نظمت العام الماضي بالتعاون مع الاتحاد الاردني لكرة السلة، إضافة الى دعم الطالب معاذ خوالدة وتاهيله للمشاركة في ماراثون لبنان الدولي الذي اقيم في شهر تشرين اول الماضي، حيث حاز خوالدة على المركز الخامس على مستوى العرب والمركز 19 على مستوى العالم.

كما شارك خوالدة في ماراثون جامعات الشرق الاوسط الذي اقيم في شهر تشرين ثاني الماضي في مدينة جدة وقد حاز على المركز الرابع. كما تفخر الجامعة ايضا بطلبتها المتفوقين رياضيا كبطل التايكواندو احمد الجابري وعلي الزعبي ممثل منتخب السلة للشباب.

يذكر ان جامعة نيويورك للتكنولوجيا هي جامعة غير ربحية دخلت الأردن عام 2001 بموجب اتفاقية أكاديمية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث تضم الجامعة حاليا أربع كليات ذات مساقات مختلفة تشمل العلوم والإدارة العامة، علوم الحاسوب، الفنون.

وتسعى الجامعة بشكل رئيسي الى الموائمة بين التعليم واحتياجات السوق إضافة الى تقديم الدعم الللازم للأبحاث التي تجرى على مستوى الشرق الأوسط وذلك من خلال إشراك هذه الابحاث في المؤتمرات المتخصصة ونشرها في المجلات ودور النشر العالمية.

كما تسعى الجامعة الى جسر سبل التواصل مع الطلبة والجامعة الام عبر إتاحة إمكانية دراسة بعض المساقات الأكاديمية في الجامعة الام، إضافة الى تبادل الخبرات الاكاديمية عبر تبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعة الام وبقية الجامعات التابعة لها في دول العالم.



تعليقات القراء

حابس الرحال
مبروك الف مبروك
25-04-2009 08:21 PM
facebook
7abebet 2albe lolo...add me
26-04-2009 05:38 PM
facebook
7bebte lolo..add me gabitza_yo_yo@yahoo.com
26-04-2009 05:42 PM
facebook
7bebet 2albe lolo...add me. gabitza_yo_yo@yahoo.com
26-04-2009 05:43 PM
facebook
7bebet 2albe lolo...add me. gabitza_yo_yo yahoo
26-04-2009 05:43 PM
facebook
mabrook
26-04-2009 05:47 PM
face_book
mabrook gabitza_yo_yo@yah
26-04-2009 05:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات