"مياهنا" تؤكد خلو محطة معالجة مياه زي من اي تلوث


جراسا -

السلط -اكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن(مياهنا) مدير محطة معالجة مياه زي المهندس سعد ابو حمور خلو مياه المحطة من اي شوائب او ملوثات.

وقال خلال جولة لمحطة معالجة مياه زي نظمتها وزارة المياه والري امس الثلاثاء لعدد من وسائل الاعلام المحلية ان شركة مياهنا تنفذ منظومة من البرامج الرقابية والتشغيلية المكثفة لضمان نوعية المياه المضخوخة الى المواطنين والمطابقة للمواصفات الفنية, مبينا ان هذه البرامج تغطي نوعية المياه من المصدر وحتى شبكة التوزيع.

وعرض المهندس ابو حمور المراحل التي تمر بها عمليات تنقية المياه بدءا من المصدر ومرورا بقناة الملك عبدالله وتنقيتها في محطة زي ومن ثم ضخها من خلال الشبكة وصولا الى المواطنين في منازلهم.

وحول عمليات صيانة واستبدال شبكات المياه قال ابو حمور ان الشركة تعمل باستمرار على صيانة او استبدال اي جزء ترى انه تالف او معرض للتلف, مشيرا الى انه تم صيانة واستبدال ما نسبته 35 بالمئة من شبكة مياه عمان وتقوم الشركة بدراسة اوضاع الشبكات باستمرار لمعالجتها اولا باول.

ويذكر ان محطة معالجة مياه زي هي اكبر مصدر للمياه في المملكة إذ ان المياه المنتجة من المحطة تشكل ما نسبته 17 بالمئة من مجموع المياه المنتجة في المملكة وتزود 35 بالمائة من مياه عمان الكبرى و52 بالمئة من مياه مدينة السلط و26 بالمئة من مياه محافظة البلقاء.

وتبلغ الكلفة الشاملة لمتر المياه المكعب في محطة زي 30 قرشا تشكل كلفة الطاقة الكهربائية 88 بالمئة منها.
امجد العواملة/بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات