الْكَلِمَةُ الفَاصِلَةُ فِيْ الْرَدِّ عَلَى دَعْوَةِ مُحَمَّد نُوْحٍ القُضَاةِ البَاطِلَةِ


لقدْ طلعَ عليْنا الدكتورُ "محمّد نوح القضاة" ،وبعدَ عودتِه مِنْ العراقَ، بِمِصْيدةٍ شوهاءَ ،ذاتِ نمطٍ جديدٍ قديمٍ ،يغرِّرُ بها عامّة الناسِ وصِغارِ الأسنانِ ؛لِيسحرَهم وليستحوذَ على عقولِهم مِنْ خِلالِ نشرِ أفكارِه عبرَ صفحَتِهِ على مَوقعِ التواصلِ الاجتماعِيِّ ؛ظنًا مِنهُم لِخواءِ جُعبتِهم ،ما عندَه علمًا وفهمًا ،وما هو إلا لونٌ مِنَ الخِداعِ ،وصنفٍ مِنَ التزويرِ ،ظهرَ في تلكَ الدّعوّى الباطِلةِ التِي دعَا إليها وهي :التقريبُ بينَ السنَّةِ والشِيعةِ ،والتي أبطلَها الأئِمةُ الأعلامُ ،الذينَ نذروا أنفسَهم للردِّ على تحريفاتِ الشيعةِ ،فأقامُوا على غزوهِم مُدَّة حياتِهم ،باليدِ والقلبِ واللسانِ ،وكَشفوا للناسِ باطلَهم ،وبيَّنوا تلبيسَهم وتدليسَهم ،وقابلوهم بصريحِ المعقولِ والمنقولِ .

ومِمَّا زادَ الطّينَ بِلَّةً - كمَا يقولونَ – أنْ يأتِيَ هذا النوحُ ،ويرفعَ عقيرَتَه، ويدعو إلى التقريبِ بينَ السنّةِ والشِيعَةِ ،بعدَما انتظرَ الناسُ هنا بفارغِ الصبرِ،وأخصُّ بالذكِرِ مُحبّيهِ ،ممَّن يرغبونَ الحقَّ ،ويريدونَ لهُ الخيرَ ،لتوضيحِ ما قامَ بهِ مِنْ زياراتٍ مُستهجَنةٍ إلى ما يُسمَّى بالمزاراتِ الشيعةِ والعتباتِ المقدّسةِ ؛فكانتْ الصدْمَةُ الكبْرَى ما صرّحَ بهِ عبرَ صفحتِهِ على الفيسْ بوك.

إنَّ فكرةَ التقاربِ معَ الشيعةِ مُجرّدُ وهمٍ وخداعٍ ،لأنَّ معنَى التقاربِ عندَهم هو تصديرُ مذهبِهم الباطلِ بينَ أهلِ السُنّةِ . الذي كانَ مآلهُ " تخديرُ " أهلِ السُنَّةِ تُجاهَ الخطرِ الرافِضِيِّ ، وإفساحِ المجالِ لهمْ للتفرّدِ بعامّةِ المُسلِمينَ ومحاولةِ تشييعِهم.

وهذا عالِمُنا الجليلُ صاحبُ الفضيلةِ السيّد مُحِبُّ الدِّين الخَطِيبِ - رَحِمَهُ اللهُ - الذي اتَّهمنَا معاليهِ بجهلِ علمائِنا وعدمِ مَعرفتِهم يقولُ : إنَّ التقريبَ بينَ المذهبِ السُنِّي والمذهبِ الشيعِيِّ مستحيلٌ ،لأنَّ واضعِي المذهبِ الشيعِيِّ لمْ يتركُوا أيَّ وسيلةٍ للتقريبٍ ،بعدَما أقاموه على دعائمَ منافيةٍ لِمَا جاءَ بهِ النبِيُّ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ – ودعا إليهِ أصحابُه ،وتركَهم على مِحَجَّةٍ واضحةٍ منيرةٍ ،لا ينحرفُ عنها منحرفٌ إلا هلَكَ.

فالمذهبُ الشيعِيِّ يختلفُ عنْ المذهبِ الذِي نتبعُهُ ،فنحنُ – معشرَ أهلِ السُنَّةِ والجمَاعَةِ – نرجعُ في أصولِ الدِّيِن إلى ما جاءَنا بهِ نبيُنا مُحمّدٌ - صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - في الكتابِ الذي أوحِيَ إليهِ مِنَ اللهِ ؛وفي السنَّةِ التي لا ينطِقُ فيها عنِ الهَوى.

ومضتْ سنَّةُ أهلِ السُنَّةِ في فهمِ كتابِ اللهِ ،أنْ يتحرَّوا ما فهِمَه الصحابةُ - رَضِيَ اللهُ عنهم - مِنَ النبِيِّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - وما فهمَهُ التابعون مِن الصحابةِ ؛وما فهِمَهُ أئمتُنا الأربعةُ ،وإخوانُهم الذين في طبقَتِهم عنْ شيوخِهِم مِن التابعِين ،أو التابعِين لهمْ بإحسانٍ.

والمذهبُ الشيعِيُّ ،مبنِيٌّ على بُغضِ أصحابِ رسولِ اللهِ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - وشتمِهم ولعنِهم – يَستثنونَ مِنهم عددًا قليلاً جدًا – وقدْ بلغَ بهم الحقدُ على أكملِ خلقِ اللهِ بعدَ رسولِ اللهِ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - أنْ كذَبوا على سلمان الفارسِيّ ، فادَّعُوا عليهِ في كتابِ الوافِي (2/45) وهو مِن أمَّهاتِ كتبِهم الشرعيَّةِ المعتمدةِ ، أنَّ عليَّ بنَ أبِي طالبٍ قالَ : "إنَّ أولَ مَنْ بايعَ أبا بكرٍ هو إبلِيسُ" !! وفيهِ (2/47) أنَّ جعفرًا الصادقَ قالَ في آيةِ :{ وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ ))"القلم 51" نزلَتْ فِي أبِي بكرٍ وعُمَرَ ،ويقولُ شيخُهم الكذوبُ أبو جعفرٍ الكُلَيْنِي في كتابهِ (الكافي)3/325عن آيةِ : {( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً ) النساء/137} نزلَتْ في أبي بكرٍ وعمَرَ وعثمانَ.

هذا قولُ أئمتِهم الأولِين في صفوةِ البشرِ مِن أصحابِ رسولِ اللهِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - أمَّا علماؤهم المتأخرون – الذين قامَ معالِيه بزيارتِهم - فهذا علاَّمتُهم المُجتهِد محمد مهدي السبزواري يقولُ في كتابٍ تارِيُخه:4/ ربيع الآخر /سنة 1347هجرية ،بعثَ به إلى إبراهيمَ الراوِيّ مِن علماءِ بغدادَ: "قلتُم : - أدامَ اللهُ ظلَّكم - وإذا صدقَ قولُ الشيعَةِ في ارتدادِ الصحابةِ كلِّهم ،الذين يتجاوزُ عددُهم مئةَ ألفٍ إلا خمسةَ أو ستةَ أوسبعةَ (والصوابُ ثلاثةٌ) فلمَْ يقاتلْ أبو بكرٍ أهلَ الردةِ ويردُّهم إلى الإسلامِ ،وكُفرُه كفرٌ حُكْمِيٌّ لا كفرٌ واقٍعٍيٌّ كعبادةِ الوثنِ والصنمِ.

وقلتْم : - وفقَّنا اللهُ وإيَّاكُم - وهذا النبِيُّ مدةَ ثلاثٍ وعشرين سنةً يصحبُه أصحابٌ كفارٌ ،ومدةً طويلةً أيضًا تصحبُه زوجةٌ كافرةٌ لا يعلمُهم !!.

فإذا كانَ هذا اعتقادُ الشيعةِ في الصحابةِ ،فبديهيٌّ أنَّهم ينكرون فهمَض الصحابةِ لأصولِ الدِّين ،ويرفضون أحاديثَ رسولِ اللهِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - التي رواها هؤلاءِ الأصحابَ ،ودوَّنَها أقطابُ المحدِّثِين مِن أهلِ السنَّةِ ،وفي طليعتِهم الإمامان العظيمان البخاري ومسلم وسائرُ أصحابِ الكتبِ الستةِ ومَن في منزلِتهم.

أينَ هي إذًا نِقاطُ الالتقاءِ معهم يا دكتور ؟هلْ تريدُ منِّا أنْ نلتقِيَ معَهم في لعنِ أصحابِ – رسولِ اللهِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - وأزواجِه الطاهراتِ وهنَّ أهلُ البيتِ كمَا سمَّاهنَّ اللهُ - عزَّ وجلَّ - في سورةِ الأحزابِ [ وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُلِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا. [الأحزاب:33] .

هل يعلم معاليه أن [لأبي لؤلؤةَ المجوسِيِّ] ،قاتِلِ فاروقِ هذهِ الأمّةِ مقامًا في طِهرانَ لا بدَّ مِن زيارتِه ،لا بلْ فَرضُ عينٍ على كلِ زائرٍ لإيرانَ ؟ّ! الذي يَعتبِرُ الشيعةُ يومَ مقتلِهِ ،يومَ العيدِ الأكبرِ ويومَ المفاخرةِ ويومَ التبجيلِ ويومَ الزكاةِ ويومَ البركةِ ويومَ التسليَةِ .

أمْ تريدُ مِنَّا أنْ نعترِفَ بتحريفِ القرآنِ الكريمِ؟! فهذا أحدُ كبارِ علمائِهم وأكثرُهم قداسةً عندَهم ، ،ميرزا حسين بن محمد تقي الدين النوري الطبرسي قدْ ألّف عندَ القبرِ المنسوبِ إلى الأمامِ عليٍّ كتابًا سمَّاه [ فصلُ الخِطابِ في إثباتِ تحريفِ كتابِ ربِّ الأربابِ ] جمعَ فيهِ مئاتِ النصوصِ عنْ علماءِ الشيعةِ ومجتهديهم في مختلفِ العصورِ ؛يثبتُ بها أنَّهم جازِمون بالتحريفِ ومؤمنون به. وقدْ طُبعَ في إيرانَ ،ودُفِن في أقدسِ البقاعِ عند الشيعةِ ،في بناءِ المشهدِ العلَويِّ في النجفِ الأشرِف مكافأةً له ،الذي قامَ معالِيه بزيارتِه باسمِ شعبِ الأردنِّ السُنيِّ .

وهناكَ نصَّانِ في بخاريهم أيّ بمنزلةِ [صحيحِ البخارِي] عندَنا الذي يُسمَّى [ الكَافِي للْكُلَيْنِي] ص54 بإيران :[عن جابر الجعفي - الذي قال فيه الإمام الأعظم أبو حنيفة : ما رأيت فيمن رأيت أكذب من جابر الجُعفِي - قالَ :سمعتُ أبا جعفرٍ – عليهٍ السلامُ - يقولُ :ما ادّعى أحدٌ مِن الناسِ أنَّه جمعَ القرآنَ كلَّه كمَا أُنزِلَ إلاَّ كذَّابٌ ،وما جمعَه وحفظَه كمَا أُنزِلَ إلّا عليُّ بنُ أبي طالبٍ والأئمةُ مِن بعدِه] هذا الذي قالَ – قاتلَه اللهُ - في أميرِ المؤمنينَ عمرَ بنِ الخطابِ، أنَّه كانَ مُبتلَى بمرضٍ لا يشفيهِ منهُ إلاّ ماءُ الرجالِ.

هذهِ النصوصُ المكذوبةُ على أئمةِ أهلِ البيتِ ،التِي روَاها عَن أعلامِ الكذبةِ مِن مُهندِسي بناءِ التشَيُّعِ ،ويومَ أنْ كانتْ اسبانيا تحتَ سلطانِ العروبةِ والإسلامِ ،كانَ الإمامُ أبو محمدٍ بنُ حزمٍ يتناظرُ معَ قُسُسِها في نصوصِ كتُبِهم ،ويقيمُ لهمْ الحُججَ على تحريفِها ،بلْ ضياعِ أصولِها، فكانَ أولئكَ القسسُ يحتجُّونَ عليهِ بأنَّ الشيعةَ قرَّروا أنَّ القرآنَ أيضًا محرَّفٌ فأجابَهم ابنُ حزمٍ بأنَّ دعوى الشيعةِ ليستْ حجَّةً على القرآنِ ولا على المسلِمين لأنَّ الشيعةَ غيرُ مسلِمين (الفصل في الملل والنحل ج2 ص 78) وهلْ نحنُ بعد ذلك ،نجهلُ تاريخَنا ونجهلُ علماءَنا ،وأنَّ أبا حنيفةَ الذي زرتَ قبرَهُ وابنَ حزمٍ الظاهرِي ليسوا قدوَتنا ،ولا مِن علمائِنا يا فريدَ عصرِكَ.

أمْ تريدُ مِنَّا أنْ نُمزِّقَ صحيحيّ البخارِي ومُسلِم وبقيةِ الكتبِ الستةِ وما في درجتِها ؛لأنَّ ما فِيها مِن أحاديثِ الرسولِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - رواهُ هؤلاءِ الأصحابُ المغضوبُ عليْهم مِن الشيعةِ ؟
أمْ تريدُ مِنَّا أنْ نقبل بتشريعاتهم التي رواهَا كذَّابوهم المحترِقون تعصبًا ،وبغضًا لخيرِ أمَّةٍ أخرجَها اللهُ للناسِ؟

وإذا كانتْ نِقاطُ الالتقاءِ مِن جانِبِنا في هذهِ الأمورِ مُستحيلَةٌ ؛لأنَّ الإسلامَ نفسَهُ يتغيّرُ بها ،فأشدُ مِنها استحالةً أنْ يتحوَّلَ شيعيٌّ عن شيعيَّتهِ إلّا بالرياءِ والتُقْيَةِ لدسيسةٍ ينويها أو مكيدةٍ يدبّرُها، لأنَّ المذهبَ بُنِي عندهم على التشيّعِ ، أيّ على التحزُّبِ والتعصُّبِ ،إذًا أينَ هي نِقاطُ الالتقاءِ؟!.

وبعدُ ألا يدلُّ ما دَعا إليهِ الدكتورُ القضاة ،على فسادٍ في الرؤيةِ وشرٍ وضلالٍ وأنَّ وراءَ الأَكْمَةِ ما ورَاءَها !!!. قالَ اللهُ تعالَى:[ولا تلْبِسوا الحقَّ بالباطلِ وتكتُموا الحقَّ وأنتمْ تَعلمُون] وقالَ رسوُل اللهِ - صلّى اللهُ عليهِ وسلَّم - : (ما مِنْ داعٍ يدعو إلى شيءٍ إلاّ وقفَ يومَ القيامَةِ لازمًا لدعوَتِه مَا دعَا إليهِ وإنْ دعَا رجلٌ رجلاً) والحمدُللهِ ربِّ العالمِين.
Montaser1956@hotmail.com




تعليقات القراء

محمد عبد الخلايله
.........
رد من المحرر:
نعتذر.........
06-05-2013 02:19 PM
احفاد بني اميه
لا يوجد فرق واضح لنا بين الهاله الاعلاميه التي رافقت ظهور حسن نصر الله ومحمد النوح وليتنا ندرك الاليه التي يتم توزير وزراءنا وما معالي محمد نوح باستثناء عن ذلك ندرك انه يتخبط وندرك انه يسحر العقول باسلوبه كنا نتوقع منه ان يكفر عن ذنبه الفاجع فيه ولكنه ابى الا المكابره اسوة باخيه المتشيع مفتي سوريا والذي شتم الصحابه الكرام سيذكر الاردنيين ان معاليه استخدم الدعوه للوصول الى الوزاره فهل تجارته رابحه
06-05-2013 02:49 PM
عدي منتصر الزعبي
زياره توجد عليها علامات استفهام عديده .. وشيخنا الفاضل محمد نوح فقد مصداقيته منذ خطاباته ومقابلاته على التلفزيون..........
06-05-2013 03:42 PM
مواطن مرعوب
يمكن الرجوع الى كتاب منهاج السنة لاحمد بن تيمية والذي ىبين فيه ان اسوأ اهل المذاهب هم الرافضةفالنصارى قالو افضلنا هو حواريو المسيح واليهود قالوا ان افضلنا موسى ومن معه والرافضة قالو اسوأنا اصحاب محمد (وحاشاهم فهم جلساء سيد الخلق عليه الصلاة والسلام).كذلك لا يوجد اي سند لحديث نبوي يدخل فيه رافضي فهم اكذب الناس يضعون الحديث ويتخذونه مذهبا
06-05-2013 04:01 PM
خالد الزيود
ايه..... الدكتور محمد نوح ..... انت لن تصل الى ........
06-05-2013 04:02 PM
خالد الزيود
.......
رد من المحرر:
ارجو منك التعليق دون الاسأة لاي شخص وشكراً للمشاركة
06-05-2013 04:05 PM
مطر
الله اكبر عليكم لقد قال لكم الشيخ ان الشيعة في حالهم واحنا في حالنا والتقرب اليهم من اجل المصلحة العامة لا يعني الاقرار على معتقداتهم..كفاكم لغوا
06-05-2013 04:18 PM
ابن الشمال(الزعبي)
تحيه اكبار واجلال الى الدكتور منتصر تحليل اكثر من رائع لزيارة الوزير وتفنيد مزاعمة. انشاء الله يكون في ميزان حسناتك لتوضيح اهداف الشيعه تجاه اهل السنة والجماعه.
06-05-2013 04:50 PM
مطر
والله لا نقول فيكم الا كما قال الامام الشافعي السني..حينما قال في حسن الخلق والتعامل الراقي بين الناس الذي حث عليه الدين الذي تتغنون فيه. قال...اذا سبني نذل تزايدت رفعة ..وما العيب الا ان اكون مساببه...ولو لم تكن نفسي علي عزيزة. لمكنتها من كل نذل تحاربه
رد بواسطة كلام...
مبرمج .......بس يا مطر كله..........
06-05-2013 05:13 PM
حر
والله حسن نصر الله افضل منك يا زعبي
06-05-2013 06:57 PM
ابو بركات
الى الاخوة المعلقين :قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِطَعَّانٍ، وَلَا بِلَعَّانٍ، وَلَا الْفَاحِشِ الْبَذِيءِ "
لذا فإنني اهيب بكم وأنتم قراء جراسا المثقفين لان من يقرأمثل هذه المقالات نحسبه مثقفاً ان لا يشتم بعضكم بعضاً ...لأن الكاتب وضع رأي الفقه والشرع في مسألة التقارب السني الشيعي فلا يحملك فكرك السياسي وميولك الشخصية على التطاول على الشرع مضنة الوقوع بالكفر لا سمح الله وكاتبنا جل أفكاره -جزاه الله خيراً- من صلب العقيدة والدين وبارك الله بكم وسددكم .
06-05-2013 08:00 PM
الى مطر
إنت واحد منافق مثل القضاة والعلم عند الله هو أنت نفسك القضاة ومن تكون الله يحشرك مع أهل الشيعة
06-05-2013 08:44 PM
خط أحمر
الدين خط أحمر ياقضاة ولاتستمر في إستخدامه لأهدافك المعيبة لقد انكشفت كثير من الأمور وإحذر التلاعب بإسم الدين الله عليك ياضلالي
06-05-2013 09:53 PM
المطر الى 12
الى رقم 12 ورب الكعبة انني انا المطر وانني ما عرفت الشيخ الا من خلال الميزان وما ناطق لساني لسانه الطاهروانني ادعو الله صبح مساء ان احشر معه عند الابرار الصديقين . وان المنافقين هم اللذين يقولون ما لا يفعلون وانتم تزعمون انكم تحافظون على الدين وانتم للصلاة تاركين وللمعاصي فاعلين وكذابين ومن يسب العلماء هو من الشياطين
رد بواسطة كذبت يا مطر .......
ان فعل القضاة ينطبق عليه القصة التالية :
صدم شآب امرأة عجوز بدراجته

و بدل أن يعتذر لها و يساعدها على النهوض

أخذ يضحك عليها !

ثم استأنف سيره …

لكن العجوز نادته قائلة : لقد سقط منك شيئاً !

فعاد الشاب مسرعاً

و أخذ يبحث فلم يجد شيئاً

فقالت له العجوز : لا تبحث كثيراً ، لقد سقطت ” مروءتك ”

ولن تجدها ابداً . .

رد بواسطة منافق
اللهم اجعلها ساعة استجابة .......
06-05-2013 10:04 PM
الطيب
خساره يا قضاه ولكن هذا ليس مستبعد لانك اشعري صوفي وانتم تربطكم بالشيعه رابطه قويه جدا الا وهي بغضكم لسنة النبي صلى الله عليه وسلم
06-05-2013 10:34 PM
باحث
إلى اؤلئك المغرورين بالمظاهر يقول المثل ان تسمع بالمعيدي خير من أن تراه هي الحال مع أولئك الذين يريدون أن يتخذوا الدين مطية للوصول الى مآربهم ما اريد قوله للأخوة الذين لم يعجبهم مقال الكاتب انهم جانبوا الحقيقة لانهم لم يحكموا الحق في حكمهم بل اخذتهم العزة بالاثم مع ان الكاتب لم يقل الا بما قاله علماؤنا الافضل واقوال شياطين الشيعة ممن زار موثقا ذلك فما تريدون بعد الحق الا الضلال ادحضوا الحجة بالحجة ولايكون الحكم غواعائيا لا سند له لانه ينم عن قصور رؤية وضبابية في التفكير انا اشك في كل أؤلئك الذين يشتمون ويسبون انهم لم يقرؤوا المقال لأنهم لو قرؤوه لحكموا العقل ولم يحكموا العاطفةوفي الختام لا يسعنة الا ان انحني اجلال للكاتب مقدرا هذا الجهد المميز في الدفاع عن بيضة الاسلام بالكلمة الحق لا بالجعجعة وطول اللسان ادام الله عليه عقله وحفظه ذخرا للاسلام والمسلمين
06-05-2013 11:21 PM
جزاك الله خير يادكتور منتصر
بارك الله فيك فكثير من الناس يحتاجون مثل هذا التوضيح الصادقوفقك الله وكثر الله من امثالك
06-05-2013 11:53 PM
اوجزت ورب الكعبة
كلام رائع موزون جعله الله في ميزان حسناتك
06-05-2013 11:54 PM
اين انت يا رجل من زمان
اللهم اجزي عنا الدكتور منتصر خير الجزاء
06-05-2013 11:55 PM
اللهم عليك بكل من يتاجر بالدين
كل الشكر والتقدير للكاتب المبدع والى الامام ولايهمك الغثاء فلك الاجر انشاء الله
07-05-2013 12:02 AM
شريف جدا
الشيخ الدكتور محمد نوح هو من أشرف الشرفاء ولن تمسه أو تزلزله كلماتكم، وسينصره الله نصرا مبينا، إنه على كل شيء قدير.
رد بواسطة كول هوا
مسكين جدا
رد بواسطة فادي قراقرة
صدقت
فقد أخطأالإمام مالك لما قال : كلٌ يؤخذ من قوله ويرد إلا ساحب هذا القبر

فلم يكن الإمام مالك يدرك أنه سيأتي زمان على الأمة يكون فيها رجل مثل معالي الوزير لا يجوز لأحد أن يرد عليه أو أن يناقشه أو أن يحاوره

والله المستعان
07-05-2013 12:07 AM
سا مح
والله يا ناس الغريب بالشيوخ والدعاه اوضاعهم ميسوره وامورهم مستوره وفتاويهم....وكلامهم معسول واعمالهم .... ويدعوا الشباب للصوم والواحد عنده 15 ولد ويدعوا اولاد الناس للشهاده وعندهم الدين والتدين على الاغلب ......... مثل توريث الحكم وتوريث المناصب واذا الواحد منهم درس شريعه اصبح عالم ويحق له ان يفتي كما يشاء وغيره اذا درس شو ما درس لا يحق له الكلام
07-05-2013 08:30 AM
د.خالد البديري
والله مابقس عند بعض الاردنيين ولا اقول كلهم لان الكل واع ودرك الا ان يضعوا محمد القضاه.......ولكن الناس معذورون فالضيق والفراع والفقر يجبر الانسان على التشبث بكل براق وخداع واللبيب بالاشارة يفهم
07-05-2013 08:42 AM
محمد جميل الروسان
ان كلامك يا شيخ فيه عيب عندما تقول هذا النوح هل تقبل ان نقول هذا الزعبي هذا اولا وثانيا نعترف ان الشيعه عندهم افكار هدامه ولكن لديهم افكار صحيحه بمهاجمتهم معاويه ويزيد والذين اورثونا ما عليه نحن الآن من فرقه . من اسلم مع الرسول عليه السلام في بداية دعوته الاهم الضعفاء وقسم من بني هاشم اما الامويين فقد تضاهركثير منهم باسلامهم عنما فتح الرسول مكه وعلى راسهم ابو سفيان . ولكن اهل السنه والجماعه كذلك عندهم اخطاء تلقوها من بواقي اكاذيب بني اميه الذبن كانوا يسبون آل البيث من على المنابر حتى الغاها سيدنا عمر بن عبد العزيز وكذالك ما رأيك بعلماء السنه الذي يدعون الى كلمة سواء مع اهل الشيعه هل هذا من الغلط بشيء انهم انسونا من اذاقونا الويل والخراب من انجليز وامريكان وصهاينه وانسونا فلسطين والقدس والاسكندرونه وحتى الاندلس وركزوا تفكيرنا على اخطاء الشيعه اني ارى ان الحرب قادمه لا محاله مع الشيعه حتى يأخذ الغرب واليهود بلادنا من اهلها المنهكين من الحروب دون قتال اتقوا الله فينا وبالاجيال القادمه
يا ناس . انا مسلم آخذ الطيب من الشيعه ومن اهل اسنه ومن جمبع المذاهب العديده في هذه الايام حرام عليكم ( دوختونا )
رد بواسطة فادي قراقرة
...........
رد من المحرر:
رد بواسطة فادي قراقرة
اخي محمد الروسان
كلامك بحاجة إلى أن تراجعه

لأن كثير من كلامك إنما هي شبهات شيعية
ولعلك تراجع مشاركتي برقم45
07-05-2013 09:37 AM
,واحد اردني
برد قلبي لما قرأت المفال ..وتعليقات الاخوه الفضلاء ..لادراكي كم في وطننا الغالي من اناس لا تنطلي عليهم حيل الرويبضه ..وكلمة التوحيد قبل توحيد الكلمه يا قضاه..فهل نتوحد مع من يرمي عائشه ويلعن ابابكر وعمر ويحرف القران .. عجبي لا ينتهي من هذا الذي يهرف بهذا الهراء...اتق الله يا قضاه..
07-05-2013 11:27 AM
الى تعليق 24
..... عد الى قراء المقال مرة اخرى ودقق ....
07-05-2013 11:34 AM
الدكتور علي تمياطي
نشد على يد الكاتب لادراكنا خظر دعوة القضاة للتقريب بين السنة والشيعة وما هو الا مضيعة للوفت وضحك على الذقون وما ذالك الا ذرا للرماد في العيون لفتح الزيارات الشركية لعباد القبور ثم فتح الحسينيات لهم ليصولوا ويجولوا وبعد ذلك يحدثون فتنة بين الشعب الاردني فيقتتل ويقعدون بتفرجون على احترابنا ونزف دمائنا كما في لبنان وسوريا وباكستان والعراق واخواننا في الاهواز
07-05-2013 11:45 AM
مؤيد الزعبي
هل الطيب التي تريد اخذه من الشيعة قتلهم ذو النورين ام نعتهم صديق هذه الامة وفاروقه بصنمي قريش ام الافتراء على امك عائشة بأنهازانية وقد برأهاربها من فوق سبع سماوات ام وصفهم ابن حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم عبدالله بن الزبير بالمنافق والذين يعرضون له مسلسلا له على التلفزيون الايراني اللعين ام كذبهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم وغير لك كثير اين هو الطيب ياطيب؟!!!!!!
07-05-2013 11:53 AM
د محمد الجبالي
لا ادري ماالذي دهى المعترضين ،اتثقون بمحمد نوح ولا تثقون بابي حنيفة ابن تيمية واحمد بن حنبل والشافعي واعلام هذه الامة؟!الجواب هم رجال ومحمد نوح القضاة ومن لف لفيفه رجال اليست هذه هي الحجة؟!
07-05-2013 11:57 AM
الى محمد الجبالى
لاادرى انت شو كاتب انت فاهم شو كاتب دوختنا يارجل فسر لو سمحت
07-05-2013 02:21 PM
ابن الشمال(الزعبي)
اولا الى الاخ الدكتور الكاتب جزاك الله كل خير فقط أطلعت الجميع على فكر اهل الشيعة وما يظمرون لاهل السنة من حقد وكراهيه.
ثانيا الى كل الاخوة القراء الذين يؤيدون فكرة التقارب مع الشيعه ارجعوا الى كتاب ( منهاج السنّة النبوية) .
* لأبي العباس شيخ الإسلام تقي الدين أحمد بن تيمية – رحمه الله- .
ورأيه في الشيعه.يقول...
ج1- هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى، من بعد النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان – ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين . ص 20 جـ 1.
ج5- يتبرءون من سائر أصحاب رسول الله – ص 39 1 .
07-05-2013 03:07 PM
نقول للكاتب المحترم
امض فنحن معك قواك الله على كل من يمتطي الدين ولايهمك صخب وجعجعة المنافقين ولك كل الاحكترام على هذا الموقف الذي افتقدنا كثير ممن كنا نحسبهم لايجاملون على حساب الدين
07-05-2013 03:11 PM
الحرص من الخبايا
منذو أن طل علينا القضاة وهنالك مفاهيم بدت جديدة على مجتمعنا ومنها بعض الفتاوى التى أصدرها وهذا الشخص ماأن تطأقدماه أي مكان الا أصبح هنالك نزاع ولكن اخر موقف له من الشيعة بدأت الأمور تتوضح للشارع ألا وهو التوجه ا.........
07-05-2013 03:34 PM
قرأن كريم
ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين 45 قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين 46.سورة هود
07-05-2013 03:43 PM
مطر
الا قل لمن بات لي حاسدا...أتدري على من أسأت الادب...اسأت على الله في حكمه.. اذا أنت لم ترض لي ما وهب
رد بواسطة زخ
اللهم لاتوهبنا النفاق وواهبنا ما وهبت به اهل السنة من الاخلاص والحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به مطر
07-05-2013 08:15 PM
انس
شكر الله لك يا دكتور منتصر كلام اروع من رائع وأدعو الدكتور النوح اللقضاه إلى ان يتق الله ويستحي على الرسول وليعلم انه أدا لم يستقيل ستنشر قصصه ............
08-05-2013 12:06 AM
الى مطر
.........
رد من المحرر:
نعتذر..........
08-05-2013 12:21 AM
باحث
الكاتب المحترم اخطات بقولك ( هذا النوح ) انا شخصيا من المعجبين باسلوب وفكر الدكتور محمد نوح وما يفعله هذا الرجل هو ببراءة وصفاء نية لكن كما تعرف الوزارة هي محرقة لاي وزير واعتقد ان السياسات والتوجهات الحكومية سوف تحرق شخص محمد نوح وتخفض من شعبيته ومحبيه كنت اتمنى ان لايقبل بالمنصب الوزاري وان نبقى نحبه مثل العريفي والنابلسي والقرني وغيرهم ممن رفضوا الدنيا والمنصب
08-05-2013 09:00 AM
نسأل الله الهداية للعمل بكتابه وسنَة نبيه
والله يا معالي الشيخ محمد نوح القضاة أنك أسأت ليس فقط لنفسك بل لأبيك عليه رحمة الله، فالناس يحترمونك لأنك ابن الشيخ نوح وما للصورة النقية التي رسّخها في نفوس الكثيرين. الإيمان يا شيخ إعتقاد وقول وعمل، نحن لا ندري عن نيتك، ولكن إقرارك بلسانك، وعملك بجوارحك ظاهرة لنا جميعاً. تب إلى الله توبة نصوحاً لتعود صورتك كما يتصورها من يتابع دروسك وخطبك. ما أحوج الناس اليوم إلى المؤمنين بقلوبهم وبألسنتهم وجوارحهم، المؤمنين العالمين العاملين بعلمهم ليس العالمين غير العاملين.
08-05-2013 10:03 AM
fahlwi
...... ودقتوا بعلماء الدين والله لا تستحقون ان يكون الدكتور وزيرا لكم واطلب من الدكتور نوح ان يبقى وزيرا ولا يتأثر من خفافيش الظلام الذين لايريدون الصلاح لهذا البلد ..........
08-05-2013 12:29 PM
الىfahlwi
لا توصى حريص بالأصل .........
08-05-2013 03:37 PM
محمد ابو العبد
يسلم ثمك د منتصر فقد اصبت كبد الحقيقة .. كثر الله من امثالك
09-05-2013 11:58 PM
صدام حسين
........
رد من المحرر:
نعتذر.........
10-05-2013 11:52 PM
Abdullah Munib
استبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير !!!!!
إنا لله وإنا إليه راجعون !!!
لا تعرف الحق بالرجال ،،، ولكن اعرف الحق تعرف الرجال !!!!
حسبي الله ونعم الوكيل ،،،
............ !!!؟؟؟ تكلم عن نفسك فقط !!!
...........
12-05-2013 10:14 AM
فادي قراقرة
يظهر مما سبق أن المدافعين عن معالي الوزير، لا يتقنون إلا فن السب والعويل وهذا الفن كما لا يخفى يتقنه كل أحد.

ولا يخفى على البصير اللبيب أن الكلام في هذا الموضوع طواه أصحابه ممن دعوا قبلاً إلى التقارب بين السنة والشيعة وعندكم أمثلة حية (وإن كان أصحابها في القبور -رحمهم الله -) مثل الشيخ مصطفى السباعي -عليه رحمات الله تترى -وقد كان الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله خطيب الجامع الكبير في حمص من المهتمين بمحاولات التقريب بين السنة والشيعة وممن باشر بتدريس فقه الشيعة في كلية الشريعة في دمشق، لكنه وجد الإعراض من الشيعة وعبر عن تلك التجربة في كتابه (السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي) والذي نشره عام 1949، وكتب في مقدمته ما آلت إليه الجهود على مدى عقود وخلص إلى أن المقصود من دعوة التقريب هو تقريب أهل السنة إلى مذهب الشيعة.
ولا أنسى ذكر بعص الأقلام التي دعت في يوم من الأيام إلى التقريب ثم تبين لهم خطأ ما كانوا عليه فرجعوا إلى الحق (جزاهم الله خيرا)، مثل الشيخ علي الطنطاوي في كتابه ذكريات 7/132 ، والشيخ عبد اللطيف محمد السبكي الذي كتب مقالاً في مجلة الأزهر مجلد ( 24 ) عن دار التقريب ونشأتها والتي كان عضواً فيها قال:- ( ورأينا ويجب أن يرتاب كل عضو بريء أنها تنفق بسخاء دون أن نعرف مورداً من المال ودون أن يطلب منـــا دفع اشتراكات ...) فمن هو الممول لها ؟؟ .

وغيرهم الكثير الكثير

فهل سنستيقظ قبل فوات الأوان ،أم لابد من الغرق كعادتنا ونكون على مثال ( والشقي من يتعظ بنفسه ) وأخشى أن لا نتعظ ..
والله المستعان




13-05-2013 09:24 PM
متااابع
الى منتصر الزعبي ... كان الاجدر بك ان تنصح الدكتور محمد نوح بينك و بينه و ان لا تتعمد التشهير

..........
رد بواسطة فادي قراقرة
الأخ الفاضل المتابع :
معالي الوزير أظهر قوله الباطل والحق يجب أن يظهر قوله تماماً

والواجب عليك أن تكون نصيحتك للدكتور منتصر كنصيحتك له ...
15-05-2013 09:38 AM
محمد ربابعه
.......
رد من المحرر:
نعتذر......
18-05-2013 01:06 PM
محمد حسن
حسين مني وأنا من حسين احب الله من حب حسينا / قال رسول الله ص لعلي وفاطمة والحسن والحسين انا سلما لمن سالمكم وحربا لمن حاربكم / فاطمة بضعة مني يغضبني من يغضبها/ يا علي لا يحبك الا كل مؤمن ولا يبغضك الا كل منافق / من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والا وعادي من عادا. جميع هذه الأحاديث من عند السنة صحيحة وكلهم ثقات السند طبق أحاديث رسول الله . لا اله الا الله ١٢ حرف محمد رسول الله ١٢حرف علي بن ابي طالب ١٢ الحسن والحسين ١٢ فاطمة الزهراء ١٢ اهل بيت الرسول ١٢ العروة الوثقى ١٢ اوصياء الرسول ١٢ القائم المهدي ١٢ القائم بالعدل ١٢ القائم بالقسط ١٢ ويوجد كثير كثير
27-07-2013 03:09 AM
محمد حسن
امام المسلمين 12 الامام المهدي 12 الامام الخاتم 12 اهل بيت الحبيب 12 الغر الميامين 12 بنو عبد المطلب 12 المسجد الحرام 12 المسجد النبوي 12 المسجد الاقصى 12 القران الكريم 12 القران الحكيم 12 المصحف الشريف 12 القران العظيم 12 القران المجيد 12 ائمة اهل البيت 12 حرف / شيعة اهل البيت 12 اتباع الاسلام 12 / هاذ ولا اشي في ايات وحسابات ثانية في القران الكريم مستعد للصدمات الكبرى
27-07-2013 02:27 PM
محمد حسن
‏( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )صدق الله العلي العظيم اهل المعصومين بالترتيب وهم : فاطمة 5 علي 3 حسن 2 حسين 3 علي 3 محمد 4 جعفر 4 موسى 4 علي 3 محمد 4 علي 3 حسن 2 محمد 4 = 47 حرفا احسب عدد احرف الاية ستجدها 47
27-07-2013 05:13 PM
محمد سعيد
لقد استمعت الى كلمةالدكتور محمد نوح التي القاها في بغداد خمسة مرات ولم اصدق اذني بان المتكلم هو الدكتور محمد القضاة ان الكلمات التى تفوه بها لا يمكن ان تصدر الا من شيعي او منافق وانصح المعلقين ان يستمعوا الى ما قاله والشريط موجود على اyoutube
وان يطلعوا على دين الشيعه من مصادرهم ثم احكموا
21-12-2013 03:05 PM
حسام الدين عتوم
اذا اردنا ان نحسن الظن بالدكتور محمد نوح بانه يريد ان يهدي الشيعه عبر تكتيك تقريب مذهب السنه الى المذهب الشيعي .فكم عدد الشيعه الذين سيقنعهم شخصك وكم عدد الذين سيتشيعون من جمهور التائهين من السنه فالشيعه ليسوا بمغفلين . انت جهد فردي مقابل جهد دولة ايران الشيعيه. اذن هل تقبل ان تكون طريقا لتشييع مئات الالوف من التائهين من اهل السنه كضريبه لانجاح فكرة التقارب ام ان الاولى هو التركيز على توعية الشباب المسلم السني؟ لقد حاول قبلك جاهبذة علماء سنه وتوقفوا لانهم اكتشفوا بانه لن ترضى الشيعه عن المسلمين حتى يلعنوا الصحابه ويرموا ام المؤمنين بالزنا ويتبعون ملتهم .فلا تجعل جهدك ضائع ايها الدكتور ولا يغ
25-08-2016 12:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات