الدكتور جرار يلتقي وزير التعليم العالي الأذري ووفد مؤسسة نيبون اليابانية


جراسا -

بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور صلاح جرار خلال لقائه اليوم الاثنين وزير التعليم العالي الأذري الدكتور مسير مردانوف سبل تعزيز وتعميق مجالات التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة والجامعات في أذربيجان.

وعرض الدكتور جرار خلال اللقاء الذي عقد بحضور نواب رئيس الجامعة التطورات التي شهدتها الجامعة منذ إنشائها وخاصة التوسع في كلياتها ومعاهدها ومراكزها العلمية مشيراً إلى زيادة أعداد طلبتها وخاصة الطلبة من البلدان العربية والإسلامية والطلبة الدارسين للغة العربية في المعهد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وأشار إلى العلاقات التي تربط الجامعة بالجامعات العالمية بهدف الانفتاح على الثقافات والعلوم المختلفة لتحقيق مستويات ومعايير متقدمة في النظام التعليمي على المستوى العالمي.

من جانبه أشاد الوزير الأذري بالمستوى العلمي الذي حققته الجامعة الأردنية مؤكداً رغبة جامعات بلاده بمد جسور التعاون مع الجامعة و إقامة علاقات مشتركة من خلال التوقيع على مذكرات تفاهم في الميادين العلمية والثقافية والبحثية.

من جهة ثانية التقى الدكتور جرار وفد "مؤسسة نيبون" اليابانية برئاسة رئيسها السيد "يوهي ساسكوا" بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات و مدير مكتب العلاقات الدولية .

ومؤسسة نيبون كانت قد قدمت في عام 2003 وقفاً للجامعة بمبلغ ميلون دينار تحت اسم " منحة ساسكوا للقادة الشباب " يستفيد منها طلبة الدراسات العليا المتفوقين في العلوم الإنسانية والاجتماعية بحيث تغطي المنحة الرسوم الجامعية وتكلفة الكتب والحياة المعيشة للطالب و استفاد منها لغاية الآن (14) طالب وطالبة.

وبحث الطرفان إمكانية توسيع التعاون في الميادين العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

وقدم "ساسكوا" للجامعة مجموعة من الكتب والمؤلفات اليابانية هدية لمكتبة الجامعة الأردنية وتناولت عناوينها مواضيع في الأدب والثقافة والعلوم التطبيقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات