النائب ابو رمان لـ"جراسا" : لوبيات قوية حاولت اسقاط حكومة النسور

النائب معتز ابو رمان

جراسا -

خاص - سحر المحتسب - اوضح النائب معتز ابو رمان اسباب منحه الثقة لحكومة الدكتور عبدالله النسور،معتبرا إن أن هناك جهات ولوبيات قوية جداً ،قد حاولت حاولت إسقاط الحكومة من داخل وخارج البرلمان وذلك لمصالح متعددة أو لتصفية حسابات سابقة، على حد تعبيره.

وقال ابو رمان ان حكومة الدكتور عبدالله النسور بها مجموعة من الوجوه الخيره التي تسعى الى العمل من أجل المواطن الاردني أمثال الدكتور محمد نوح القضاة الذي يستحق أن يمنح الثقة من الجميع .

واضاف ابو رمان في حديث لـ"جراسا" ان الدكتور عبدالله النسور قد تعهد بعدم رفع الاسعار وايجاد بدائل لحل مشكلة العجز دون التأثير على جيب المواطن الاردني"، نافيا تلقيه اي اتصال يدعوه الى دعم الحكومة ، مؤكدا في الوقت ذاته ان اي اتصال لم يكن ليؤثر ابداً على قراره .

وشدد ابو رمان على ان منح الثقة للحكومة لا يعني باي حال من الاحوال اعفاء الحكومة من الرقابة النيابية، مؤكدا على انه سيكون اشد رقابة على الحكومة من حاجبي الثقة.

واضاف ابو رمان ان الثقة رهن بالتزام الرئيس بتعهداته بعدم رفع اسعار الكهرباء، وان اي قرار من شأنه المس بقوت المواطن سينسقط الثقة بالحكومة .

وفي ذات السياق اعتبر ابو رمان ان النائب يحيى السعود يبالغ في اتخاذ موقف شخصي تجاه الرئيس قائلا " الاجدر أن يكون التعامل على أساس البرنامج وليس الاشخاص ، ان مجلس البرلمان لا يجب ان يكون لتصفية الحسابات الشخصية بل السعي للمصلحة العامة".

وعن سؤاله ان كان يعتقد أن عدم توزير النواب قد ساهم في تقليص نسبة الثقة فكانت اجابته " نعم ، فالكثير من النواب الذين حجبوا الثقة لو عرض عليهم التوزير لقبلوا به، ومن ضمن ذلك رؤساءً لكتل نيابية ونواب معارضين بارزين جداً، لم يسمّهم .

كما صرح النائب معتز أبو رمان بأنه يجب علينا جميعاً عدم تحميل هذه الحكومة ذنب الحكومات الاخرى التي سبقتها كون هذه الحكومة قد كشفت تستر الحكومات المتعاقبة على المشاكل الاقتصادية والترهلات الادارية السابقة التي اثرت على المجتمع الاردني و سعيها الى مواجهتها و ايجاد الحلول القطعية لها .

وأكد ابو رمان على أن منحه الثقة جاء " نتيجة شعوره الصادق بنية الحكومة على الاصلاح الذي تبنته وعلى الرغم من قناعتي الشخصية بإعطاء الحكومة فرصة للإصلاح إلا أنني قد قمت بإجراء استفتاء مع شباب الوطن المعطاء الذين بفضلهم ودعمهم لي صرت نائباً لهم ومن خلال الاستفتاء كان هناك ثلاثة آراء".

وتابع "رأي بحجب الثقة ورأي بمنح الثقة ورأي بتفويضي باتخاذ القرار المناسب، ورغم أنني منحت الثقة للحكومة الا انني سوف اقوم على الرقابة لاداءها باستمرار".

وفي نفس الإطار أضاف : أنني كنت قد تقدمت في خطابي بمجموعة من الشروط لمنح الحكومة الثقة وقد تضمن رد رئيس الوزراء الموافقة على جميع شروطي وأذكر من ذلك فتح ملفات فساد التي طالبت بها مثل بيع شركات الكهرباء ، ملف التحول الاقتصادي وغيرها من الملفات ".

واكد على انه يفتخر بتمثيله لجميع شباب الوطن و انه لم يقل بأنه يريد حجب الثقة سابقاً ، وقد اشترط على الحكومة لمنح الثقة محاربة الفساد واقرار قانون لصندوق الزكاة وعدم سحب الارقام الوطنية و فتح باب التجنيد و التوظيف والذي أجاب عليه دولة الرئيس في خطاب الرد بالموافقة مما أيد قراري بإعطاء الحكومة الثقة .

وحول تلقيه عروضا للتوزير قال ابو رمان انه ليس طامع بأي وزارة و لم يتم العرض عليه وانه نائب وطن لجميع شباب الوطن".

أما عن سؤاله ، هل كان يعتقد أن المشهد السياسي اثر الانتخابات كان حراً وديمقراطياً ؟ وما نتائج ذلك، فكان رد ابو رمان ان ما حصل في المجلس يمثل الديمقراطية الحقيقية ، فالحكومة حصلت فقط على 55% من الاصوات وتوقع النائب ابو رمان ان ذلك سيكون بداية تحول نحو إيجاد حكومة ظل داخل المجلس وهذا مشهد برلماني يجدر الافتخار به ، وأنه سيكون هنالك قريباً جداً تغيرات جوهرية في الكتل وإعادة صياغة لها تتوافق مع التوجهات السياسية للنواب وبشكل يخدم المصلحة الوطنية من خلال تفاعل وتجاذب الاراء المتشابهة .



تعليقات القراء

سؤال صريح
هل انت صوتت كونه رئيس وزراء جيد ولا لانه من منطقتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب بصراحة من سمات الرجال الرجال .والله لو كان عون لكنت صوتت ضده أول واحد أو كان رجل آخر أما ان تقول في الحكومة رجال ممتازين فهذا كلام غير مهضوم
27-04-2013 11:25 PM
ابو شكري
..................ر, ولكن سؤال للنائب المحترم ان تم نشر التعليق: هل هناك علاقة بين تعيين شقيقك في سلطة العقبة بوظيفة كبرى مع قرار منحك للثقة؟
رد بواسطة الطرف الاخر
اخوه بوظيفه محترمه قبل ما يكون نائب .....فيه ناس بتتعب على حالها و بتصير و في ناس ...
رد بواسطة شكراً لك
شكراً سبقتني ....... نواب كلها مصلحجية ..... يا حيفي على هيك نواب ويا حسرتي على هيك نواب بمثلوا هيك شعب مسكين طاهر
رد بواسطة نعم صح لسانك
اكيد وهل بتفكره .........
27-04-2013 11:27 PM
78
أبا زهير لا تعجل علينا ....
الصحيح هو تشكيل الحكومة كان بتحالفات لوبيات قوية ..
28-04-2013 12:38 AM
ابورمان
اخوه تعين زمان قبل النسور وقبل مايصير هو نائب .......
28-04-2013 09:51 AM
مؤيد
عم يتوجهن حتى .......
28-04-2013 10:01 AM
محب
سعادة النائب معتز ابو رمان والله انك صغير بالسن ولاكت كبير القدر والاحترام كلامك جميل ورائع والله انك فاهم كل شئ في المجلس كله التي حجبو الثقة مستوزرين ولهم مطامع شخصية والله لا اعرف سعادة النائب ولاكن شاهدتة غلى التلفاز شكرا سعادة النائب وكثر الله من امثالك لخدمة الوطن وقائد الوطن
28-04-2013 11:07 AM
محمد المجالي
.. سعادة النائب كان مطلب الاكثرية الشعبية اسقاط الحكومه ... واذا انت نجحت فعلا باصوات الشعب كنت ستعرف انه مطلبهم والحديث عن اللوبيات في غير محله والدليل ان كل من اعطوا الثقة برروا للشعب اسباب المنح .... اذا كنت تعلم فتلك مصيبة واذا كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم.
28-04-2013 11:08 AM
مفلح
يعني وانت مغمض بدك تعطي ثقة لانة انت لاتعرف هموم الشعب والرئيس قرابتك
28-04-2013 11:18 AM
خلف الحباشنه
..........
رد من المحرر:
نعتذر......
28-04-2013 11:29 AM
طارق
برافوا عليك معتز انت من النواب الذين يغارون على الوطن . وللاسف النواب الذين حجبوا الثقة معظمهم اعطاها ...... والباقي عندكوا. النواب ما بدهم.........
28-04-2013 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات