الزوايدة لـ"جراسا" : لست عضوا في "اردن اقوى" لأُفصَل منها .. والعجارمة ينسحب


جراسا -

خاص - قالت قائمة "أردن أقوى"، السبت، بأنها قررت فصل النائب منير الزوايدة من عضويتها لمخالفته قرار القائمة ومنحه الثقة لحكومة الدكتور عبدالله النسور .

وقالت القائمة، التي ترأسها النائب الدكتورة رلى الحروب ، في بيان وصل "جراسا " أن القائمة خاضت الانتخابات النيابية وفق برنامج يضم العديد من الأسس التي خلا منها البيان الوزاري لحكومة عبدالله النسور الثانية .

من جانبه، اعرب النائب الزوايدة عن استهجانه من القرار ، مؤكدا بأنه لم تعد تربطه اية علاقة مع قائمة اردن اقوى الانتخابية بعد انتهاء الانتخابات واعلان النتائج.

وقال الزوايدة لـ "جراسا" تعقيبا على القرار بأنه عضو في كتلة التجمع الديمقراطي النيابية، وانه لا توجد قائمة في البرلمان باسم اردن اقوى، مشيرا الى انه لم يلتقِ ايا من اعضاء القائمة منذ فترة طويلة، وتحديدا بعد اعلان نتائج الانتخابات .

واوضح الزوايدة ان الدكتورة رلى الحروب رئيسة قائمة اردن اقوى الانتخابية كانت قد انضمت والزوايدة الى كتلة التجمع الديمقراطي ، الا انها اثرت الانسحاب من الكتلة لاحقا، فيما بقي النائب الزوايدة عضوا فيها.

وتابع الزوايدة ان كتلة التجمع تركت حرية خيار منح او حجب الثقة لاعضائها، مشددا على قناعته بخياره.

الى ذلك، اعلن عضو القائمة احمد العجارمة انسحابه منها ، وذلك احتجاجا على انفراد النائب الحروب بقرار القائمة، وعدم تشاورها مع اعضائها حول منح او حجب الثقة.

وقال العجارمة لـ"جراسا" ان رئيسة القائمة النائب الحروب لم تتشاور مع القائمة حول قرار حجب او منح الثقة للحكومة، معلنا انسحابه من القائمة .


وكانت قائمة اردن اقوى قد اصدرت البيان التالي :

بيان صادر عن قائمة اردن اقوى
حول تصويت الزوايدة للحكومة
لقد خاضت "قائمة اردن اقوى" الانتخابات النيابية وفق برنامج يضم عناصر اساسية ابرزها :
1. تعليم مجاني بالجامعات .
2. تأمين صحي شامل لكل المواطنين .
3. صندوق للبطالة ينفق على العاطلين عن العمل لحين ايجاد فرصة عمل لهم .
4. صندوق للتشغيل تأجر من خلاله اراضي الدولة تأجيرا تمويليا للشباب الراغبين باستثمارها ورفع نسبة الاعتماد على الطاقة المتجددة الى 25% واصلاح القضاء والابتعاد عن جيب المواطن كحل سهل لازمات الموازنة .

ونظرا لان البيان الوزاري لحكومة الدكتور عبد الله النسور خلا من اي من العناصر السابقة الذكر فقد قررت "قائمة اردن اقوى" حجب الثقة عن الحكومة رغم احترامها لشخص الرئيس وفريقه الوزاري .

وبعد مفاجأة الكتلة بتصويت الزميل منير الزوايدة بمنح الثقة متخليا بذلك عن البرنامج الانتخابي الذي اوصله الى القبة فـأن الكتلة وبالاجماع تعلن ان السيد منير الزوايدة لم يعد له اي صلة \"بقائمة أردن أقوى " وان مواقفه بالبرلمان لا تمثلها نهائيا .

1. رئيس القائمة " النائب د. رلى الحروب" .
2. طارق خليل ابو الراغب .
3. محمد الصعوب .
4. حكمت المستريحي .
5. د.عبد الله حسونة .
6. هاني كراسنه .
7. احمد العجارمه .
8. سلمان الرياحنه .
9. وليد سمور .
10. سليمان العظمات .



تعليقات القراء

طالب
جامدين يا كتلة اردن اقوى فعلا انتم اقوال لا أفعال، وهالصوت في د. رولا ما راح سدى، لكن مرة تانية اعرفو كيف تختارو الاعضاء وترشحوهم يعني يلي بيتغير من أول وعد بمنصب لازم تعرفوه وتستبعدوه من البداية
27-04-2013 05:51 PM
ابن عجلون
الحق علي الدكتوره رولا الحروب لسؤ الاختيار ولقدالتقيت بها وقلت لها ان الزوايده قدتمت برمجته ضدك قبل ان يطرح موضوع الثقه ومن الجلسه الاولي والبرمجه لا دخل للاجهزه الامنيه بهابل من سخص بعلمه ماذا يقول من الالف وحتي الياءداخل القبه لانه ما عنده اي خلفيه سياسيه اواقتصاديه هو الجظ لعب معاه فقط وكما يقول المثل الله بجيبها مع الهبل طابات اكرر عتبي للدكتوره واامل ان لا تتكرر الغلطه مستقبلا" وفعلا"غلطة الشاطر بالف
27-04-2013 10:46 PM
عماد غياضه
السيد النائب منير زوايدة للي ما يعرفه هو رجل من الرجال القليلة في الاردن بس عيب على المتسلقين يقولوا هذا الكلام عنه وبالعكس السيد منير وضع نفسة في المكان الصحيح أفضل من هذا الكتله ورئيستها سر وبالتوفيق يا سعادة ابو ثمين
27-04-2013 11:01 PM
محمد بني فارس
يعني بعد مانجح بالبرلمان انتهت المصلحه من الكتله لماذا اختارها من الاصل اذا كان غير مفتنع بها لولا الكتله هل يصل الى القبه
27-04-2013 11:56 PM
الى 3
شو قاعد ........؟؟؟!!!!!
28-04-2013 12:35 AM
محمد صرايره
يا خسارة هالصوت والله العظيم لولى الدكتوره رولا ما اعطيتهم الصوت ............
28-04-2013 12:37 AM
مادبا
والله النيابه اجتوا على البارد المستريح والحق على د رولا لاختيارها السيئ
28-04-2013 08:38 AM
نعيم
الزوايدة قدها وقدود ....
28-04-2013 11:27 AM
ابن عجلون
الي رقم (3)اقسم بالله العظيم لولا انضمام الزوايده لاردن اقوي ما بطلعله ....... وكلمة الحق يجب ان تقال اكرر عتبي علي الدكتوره رولا كيف اساءة الاختيار وشكرا"
رد بواسطة كلام سليم
100%
28-04-2013 12:23 PM
كمال الزغول
..................
رد من المحرر:
نعتذر عن عدم نشر التعليق
28-04-2013 08:51 PM
جمال
انا شايف الاعضاء هم موظفي و مذيعي قناة جوسات ........ فهي علاقة عمل و مصالح
12-05-2013 09:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات