الوسط الاسلامي يدين " الاعتداء الغاشم" على مسيرة اربد

احد الناشطين المصابين في احداث اربد

جراسا -

استنكر حزب الوسط الاسلامي وكتلته النيابية الاعتداء الذي تعرض له ناشطون في اربد يوم الجمعة الماضي .

واكد الحزب في بيان وصل "جراسا" على أن ما تعرض ﻟﻪ المشاركون في مسيرة الجمعة ﻣﻦ اعتداء يشكل تجاوزاً ﺧﻄﯿﺮاً على حريات المواطنين وكرامتهم، وهو عمل ﻳﺮﻓﻀﻪ الحزب والكتلة ﺑﺸﻜﻞ ﻗﺎطﻊ لأنه ﻻ ينسجم مع مرحلة اﻹصلاح اﻟﺘﻲ ينادي بها الجميع، وأن هذه السياسة العقيمة لحكومة تنتظر ثقة نواب الشعب قد تشكل ﺑﺆراً ﺧﻄﯿﺮة وقد تنذر بتبعات ﻻ يحمد عقباها.

وادان الحزب ما اسماه اﻻﻋﺘﺪاء الغاشم, مطالبا الحكومة وجميع الأجهزة المعنية بالتصدي بحزم ﻟﻤﺜﻞ ھﺬا السلوك، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في هذا الأعتداء من خلال فتح تحقيق فوري وعاجل لتوضيح حقيقة ما جرى بكل شفافية ونزاهة وحياد.

وتاليا نص البيان:

تابع ﺣﺰب الوسط الإسلامي وكتلته النيابية اﻷﺣﺪاث والإعتداءآت غير المبررة اﻟﺘﻲ حصلت ﻓﻲ مدينة إربد يوم أمس الجمعة ضد المشاركين في المسيرة السلمية من أبناء تلك المدينة العزيزة على قلوبنا، والذين خرجوا معبرين عن آراءهم ومطالبين بحقوقهم في الحياة الفضلى والعيش الكريم، بعدما سئموا من وعود الحكومات بالإصلاح والتي تطالعهم فيها صباح مساء دون أن يلمسوا أي من آثارها ونتائجها على أرض الواقع.

وﻓﻲ ھﺬا الصدد ﻓﺈن اﻟﺤﺰب وهو ﻳﺆﻛﺪ على أن حرية اﻟﺮأي والتعبير مصانة وﻓﻖ للدستور وأنه لا يجوز لأيٍ كان الإعتداء عليها، وأنه من غير المقبول بتاتا مصادرة ﺣﻖ اﻟمواطنين واﻻﺣﺰاب ومؤسسات اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ المدني في حرية التعبير بالطرق والوسائل السلمية والديمقراطية اﻟﺘﻲ كفلها لهم الدستور.

وﻳﺆﻛﺪ اﻟﺤﺰب وكتلته النيابية على أن ما تعرض ﻟﻪ المشاركون في مسيرة الجمعة ﻣﻦ اعتداء يشكل تجاوزاً ﺧﻄﯿﺮاً على حريات المواطنين وكرامتهم، وهو عمل ﻳﺮﻓﻀﻪ الحزب والكتلة ﺑﺸﻜﻞ ﻗﺎطﻊ لأنه ﻻ ينسجم مع مرحلة اﻹصلاح اﻟﺘﻲ ينادي بها الجميع، وأن هذه السياسة العقيمة لحكومة تنتظر ثقة نواب الشعب قد تشكل ﺑﺆراً ﺧﻄﯿﺮة وقد تنذر بتبعات ﻻ يحمد عقباها

وإننا في حزب الوسط الإسلامي إذ ندين ھﺬا اﻻﻋﺘﺪاء الغاشم نطالب الحكومة وجميع الأجهزة المعنية بالتصدي بحزم ﻟﻤﺜﻞ ھﺬا السلوك، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في هذا الأعتداء من خلال فتح تحقيق فوري وعاجل لتوضيح حقيقة ما جرى بكل شفافية ونزاهة وحياد.

ﻛﻤﺎ نطالب اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺑﺤﻤﺎﻳﺔ ﺟﻤﯿﻊ اﻟﻤﺴﯿﺮات واﻟﻔﻌﺎﻟﯿﺎت اﻟﺴﻠﻤﯿﺔ واﻟﻤﻘﺎر الحزبية ﻓﻲ جميع أنحاء اﻟﻮطﻦ ﻷن ذلك ﻣﻦ أھﻢ واجباتها. ونحن نؤكد من جديد على رفضنا القاطع لأي اﺳﻠﻮب غير قانوني ﻟﻤﻨﻊ اﻻﺣﺰاب ﻣﻦ اﻻستمرار ﻓﻲ اﻟﺤﺮاك اﻟﻤﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﺻﻼح ﺣﻘﯿﻘﻲ وﺷﺎﻣﻞ ﻓﻲ ﺟﻤﯿﻊ اﻟﻤﺠﺎﻻت اﻟﺴﯿﺎﺳﯿﺔ واﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ واﻻﺟﺘﻤﺎﻋﯿﺔ .

هذا ونؤكد أن اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ اﻟﯿﻮم ﺑﺎﻟﺘﺎﻛﯿﺪ ﻋﻠﻰ جديتها ﻧﺤﻮ اﻻﺻﻼح لتعيد للمواطنين جزءآ من ثقتهم المفقودة بها. والله ولي التوفيق والرشاد. ﻗﺎل ﺗﻌﺎﻟﻰ (أدع إﻟﻰ ﺳﺒﯿﻞ رﺑﻚ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ واﻟﻤﻮﻋﻈﺔ اﻟﺤﺴﻨﺔ وجادلهم ﺑﺎﻟﺘﻲ ھﻲ أﺣﺴﻦ ) ﺻﺪق ﷲ اﻟﻌﻈﯿﻢ.



تعليقات القراء

المنصور
هههههههههههههههه ضحكتوني وانا مش جاي على بالي اضحك
14-04-2013 03:55 PM
الى 1
................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
14-04-2013 08:25 PM
معقول هالحكي
اعجبني مقال عبد الهادي راجي المجالي عندما تحدث في مقالته اليوم الاحد في جريدة الراي ان ما يروجه الاخوان المسلمون عن مدير الامن العام وسلوك قوات الامن هو قفز عن الحقائق فغايتهم ابعد من الاتهام ؟غايتهم ربط الشمال الاردني بالجنوب السوري
14-04-2013 10:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات