"الدفاع المدني" تنفذ تمرينا وهميا في مستشفى الملك المؤسس


جراسا -

تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني نفذت مديرتي دفاع مدني اربد وإنقاذ وإسناد الشمال بالتنسيق مع الأجهزة ذات العلاقة تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى الملك عبدالله المؤسس .

واشتملت فرضية التمرين على نشوب حريق في الطابق السادس ينتج عنه عدد من الإصابات والمحاصرين بالطوابق العليا حيث تقوم كوادر الدفاع المدني بمعالجة الحادث باستخدام المعدات الحديثة والمتطورة وإنقاذ المحاصرين ونقل الإصابات بعد تقديم الإسعافات الأولية لهم إلى اقرب مستشفى.

ويهدف هذا التمرين إلى اختبار جاهزية العاملين بالمستشفى والإجراءات المتخذة من قبلهم للتعامل مع الحالات الطارئة وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية واختبار مستوى التعاون بين مختلف الجهات المشاركة والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد كذلك الوقوف على مستوى التعامل مع الإصابات واختبار كفاءة الآليات المستخدمة في عمليات الإنقاذ والإسعاف والتدريب على إدارة الحوادث الكبرى .

كما يهدف التمرين إلى رفع الكفاءة التدريبية لمرتبات الدفاع المدني والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة بعمليات الإنقاذ والإسعاف في حال وقوع حادث حقيقي لا قدر الله.



تعليقات القراء

نور
انا بحب وبموت على الدفاع المدني والله اخلي نشامى الوطن والقائد
26-04-2009 02:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات