تعاون بين الأردنية و"مكافحة الفساد" يركز على الجانب الوقائي


جراسا -

بحث رئيس  الجامعة الأردنية  الدكتور خالد الكركي في مكتبه أمس مع وفد يمثل هيئة مكافحة الفساد، ضم في عضويته عوني يرفاس والدكتور محمد عدينات، خطوات الوقاية من الفساد.


وجرى خلال اللقاء دراسة ستة محاور تنظم التعاون بينهما في مجالات التثقيف والتدريب، والدراسات والأبحاث، وعقد المؤتمرات وورش العمل، وإصدار النشرات.


وتجري الجامعة وعبر مركز الدراسات الاستراتيجة، استطلاعات حول مؤشرات النزاهة الوطنية، فضلا عن توفير تدريب على كيفية إعداد هذه الاستطلاعات.


وتوفر الجامعة دراسات وأبحاث حول الفساد وآثاره على القطاعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.


وفي الجانب التوعوي، تعمل الجامعة على إدخال ثقافة النزاهة ونبذ الفساد والمفسدين في مساقات التربية الوطنية والثقافة الإسلامية التي تركز على تعظيم قيم ومبادئ الدين الإسلامي الذي يحرم الإساءة للمال العام والاعتداء على حقوق الآخرين.


كما تعمل الجامعة على تنظيم محاضرات للطلبة يلقيها محاضرون متخصصون من الهيئة.


 
وفي هذا السياق، تدخل الجامعة قانون الهيئة والقوانين الناظمة لمكافحة الفساد ضمن المناهج القانونية في كلية الحقوق.


وعلى صعيد توعية الموظفين، تنظم الجامعة دورات تدريبية متخصصة في الرقابة والشؤون المالية واللوازم وتتعلق بطبيعة عمل الموظفين. 


وتصدر الجامعة إصدار نشرات إعلامية وتحقيقات ومقالات متخصصة في مجال التوعية من مخاطر الفساد وآثاره المدمرة على التنمية بكافة إشكالها.


وحضر اللقاء نائبا  رئيس الجامعة  الدكتور بشير الزعبي، والدكتور عبد الكريم القضاة وعميد كلية الآداب الدكتور سلامة النعيمات، وعميد كلية الشريعة الدكتور محمد المجالي ، وعميد شؤون الطلبة الدكتور بشار عبد الهادي. 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات