البوطي شهيد المحراب والمنبر


 دعونا نقف وقفة جدية أمام هذا المصاب الأليم والحدث العظيم ، ونقول لماذا قتلوك يا شيخنا ؟ .. ومن هو قاتلك؟ .. وكيف أطاعوا أنفسهم على فعل مثل هذا العمل الشنيع ؟ ؟؟؟؟؟ 
لقد كان العلامة البوطي رافد من روافد العلم ونهر جار من المعرفة ، فالكل ورد هذا النهر، والكل استقى من علمه إن لم يرتوي ، فهذا الشيخ التقي له فضل كبير علينا بدراساته القرآنية التي تابعناها منذ الطفولة، محاولاً توجيهنا إلى ديننا السمح ، وفي قلبه رأفة وشفقة على كل واحد منا ، وكأنه يخاطب قلوبنا تارةً وعقولنا تارةً أخرى ،ليزرع في نفوسنا وعقولنا وقلوبنا فضائل هذا الدين الحنيف .
يا شيخنا الجليل ، و يا إمامنا العظيم ، لقد طالتك يد الغدر وأنت قريب من ربك ، فلقد أنهيت صلاتك ومناجاتك لله ، وجلست تعلم الناس أمور دينهم ، الم تسمعوا لقول نبينا الكريم : ( إن الله ليصلي على معلم الناس الدين) .
لا نريد أن نوجه الاتهامات إلى جهة أو جماعة ، إنما نقول لمن قتل هذا العلامة ، أن ينتظر حرب عليه من الله ، نظام كان أم معارضة، لان رسولنا الكريم قال : (من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب)
لقد بكى البوطي على المنابر وهو يدعوا الله بان يحفظ الأمن و الآمان لأرض الشام ، نزفت دموعه دماً على ما يحدث لسوريا شعباً وأرضاً ووطناً ، لكنه لم يجد آذان صاغية ولا عقول واعية ، فحدث ما حدث، ورحل لجوار ربه ، واستحق بأن يكون شهيد المحراب والمنبر.



تعليقات القراء

مازن
صدقت ورحم الله شيخنا الجليل الزاهد المتعبد وقاتل الله كل من ساهم في قتله تكفيرا او تحريضا
25-03-2013 09:18 AM
الدمشقي
هنيئا لك الشهاده يا شيخنا الجليل.
25-03-2013 01:22 PM
الدمشقي
بالمناسبه شكرا جزيلا على المقال.
25-03-2013 01:23 PM
العبادي الزئبقي
هذا الشيخ كما قال السديس بموته يهدا العنف في سوريا رجل من علماء السلاطين
25-03-2013 02:27 PM
احمد الازايده
لقد جانبك الصواب وتجاوزت النافذة مع الباب وتكلمت كلام اخشى ان تأثم عليه فيمن بسطت الكلام عنه لعل علمك به قلبل او منذ زمن طويل والرضا بالمعصية لا يقل اثما عن فعلها ما رايك
((ومن الأدلة كذلك على أن الراضي بالشيء كفاعله، قوله تعالى:{لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ .كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ}المائدة:79
ما رأيك في فتواه في الدماء .؟؟؟
ما رايك في فتواه في الاعراض ؟؟؟؟
ما رايك في السجود واباحته ذلك ؟؟
ارجوا من الله تعالى ان لا تشاركه الاثم في الدماء والاعراض

لبته سكت وسكت ايضا
27-03-2013 09:56 PM
د. محمد/ الى تعليق رقم 5
يا سيد احمد الازايدة المحترم ، الاية التي ذكرتها لا تنطبق على الشيخ البوطي، فالشيخ البوطي لم يفتي في الدماء ولا بالاعراض ولا بالسجود على الصور، بل كان يدعوا في خطبه الى السلام ويدعوا لاهل سوريا كافة ، انظر الى الشيخ النابلسي رغم انه من المعارضين الاانه نعى بالشيخ البوطي ، وكذلك محمد نوح نعى به ، فهم لم ينسوا علم هذا العلامة البوطي ، وانا ارجح الكاتب مصطفى الشبول في مقاله الرائع ،فشيخنا الجليل قدم الكثير الكثير للامة الاسلامية وفضله عظيم علينا ، وربما انه في سوريا فهو الاقرب والاعرف بما يحدث ، فهو خير ممن يفتي بألسنة الامريكان والصهاينة
28-03-2013 01:25 AM
ايمان خالد
مقال رائع للكاتب مصطفى الشبول ، ورحم الله العلامة البوطي
28-03-2013 01:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات