مجلس الوزراء يقسم امانة عمان ويحدد عدد اعضائها بـ 42


جراسا -

وافق مجلس الوزراء خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء على توصية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتحديد عدد اعضاء مجلس امانة عمان الكبرى بـ 42 عضوا بمن فيهم الامين وحصة النساء من المرشحات لعضوية المجلس من اللاتي يحصلن على اعلى الاصوات انتخابا في مناطق الامانة.

وبحسب القرار تم تقسيم منطقة امانة عمان الكبرى الى 22 دائرة انتخابية حسب المناطق بحيث تكون كل منطقة دائرة انتخابية، وفقا للتالي: الدائرة الاولى: المدينة، الثانية بسمان، الثالثة ماركا، الرابعة النصر، الخامسة اليرموك، السادسة راس العين، السابعة بدر، الثامنة زهران، التاسعة العبدلي، العاشرة طارق، الحادية عشرة القويسمة، الثانية عشرة خريبة السوق، الثالثة عشرة ام قصير والمقابلين، الرابعة عشرة وادي السير، الخامسة عشرة بدر الجديدة، السادسة عشرة صويلح، السابعة عشرة تلاع العلي، الثامنة عشرة شفا بدران، العشرون ابو نصير، الحادية والعشرون احد، الثانية والعشرون مرح الحمام.

وبحسب قرار مجلس الوزراء فإن عدد الاعضاء المنتخبين سيكون 22 عضوا بما فيما حصة النساء من الاعضاء المنتخبين وتبلغ 25 بالمئة بواقع 6 أعضاء ليصبح مجموع المنتخبين 28 عضوا، والمعينون 14وبواقع ثلثين الى ثلث.

يذكر أن قانون البلديات رقم 31 لسنة 2011 اعطى لمجلس الوزراء تحديد عدد اعضاء مجلس الامانة على أن ينتخب ثلثاهم انتخابا مباشرا.

كما اعطى القانون ذاته لمجلس الوزراء الحق بتقسيم الدوائر الانتخابية في حدود أمانة عمان الكبرى.



تعليقات القراء

لا يهم سوى المهم
بدنا قطع و تثبيت حملة البكالوريوس وهي اقل الحقوق الوظيفيه اسوى بكل الوزارات والمؤسسات ,
20-03-2013 03:43 PM
الحقيقه المؤسفه
ان ماحصل في امانة عمان خلال هذه السنه هي نتيجة تولي رئيس اللجنه الحالي لمهامه بعد انهاء خدماته اثر عدم قدرته على المنافسه في منهجية وضعت لاعادة هيكلة الامانه وتولي ادارتها ممن يثبتوا بالحجة والبرهان انهم اهلا لذلك.
وبعد قدومه اصدر اكثر من 200 قرار اداري انتقامي من تللك المرحله ،حيث استبعد كل الكفاءات العاليه ليحل محلها اشخاص تقليديين مهنيا هم سبب الوضع السئ لامانة-عمان مع ملاحظة الاتي -جميع تلك القرارت غير قانونيه .
حيث كانت جميع تلك القرارت تفتقد بالكامل لاي اسس او معايير ، جميع تلك القرات كانت انتقاميه ارضائيه للاصدقاء والمحاسيب وخلافه ،وبناءا عليه فان تلك القرارات كانت تقود الامانه الى حاله من الصدمه والاحتقان وتعميق الشرخ بين صفوف الموظفيين جراء عدم تكافؤ الفرص وتجذير مبدأ الواسطه والمحسوبيه .
عداك عن سوء تقديم الخدمه والانعكاسات السلبيه الاخرى.
ان ادارة الامانه تقوم الان بمشروع اعادة هيكله -هيكل تنظيمي-امانة عمان -بالرغم من دفع الامانه اكثر من اربعة ملايين دينار في عام 2008 ومن خلال كبرى الشركات المتخصصه .
وهاهو عطوفة رئيس اللجنه يقوم باستحداثات دوائر ومديريات ،وقطاعات تكلفة تشغيلها اكثر من 15000000 مليون دينار سنويا مع العلم بالاتي ،ان القائميين على هذه الهيكله الجديده احدهم مهندس كيماوي والاخر مهندس تعبيد طرق .
ان هذه الاستحداثات غير قانونيه ولايحق لرئيس اللجنه اتخاذ هذه القرارت منفردا ودون الاطر القانونيه لذلك ،ان هذه الهيكله هي هيكلة وضعت لاشخاص وليس لمؤسسه ،لايوجد اي مبرر لاعادة هيكلة امانه عمان وتؤكد وزارة تطوير القطاع العام ذلك .
ان الفكر المنفرد -هذا ان وجد اصلا - في ادارة شأن مؤسسه بهذا الحجم سوف يقود المؤسسه الى ما لايحمد عقباه ،ولا يخفى على دولتكم ان العمل الممنهج المبني على فكر ورؤيا وقيم الحاكميه الرشيده هو الاساس لانجاز عمل نوعي سليم
ان ازمة امانة عمان الماليه والاداريه والفنيه هي نتاج عدم وجود رؤويا وفكر وتخصص في ادارة الامانه ،ولاقيمه للاعذار والحجج الواهيه من ان مديونية الامانه هي السبب فالنجاح هو النجاح باقل الامكانيات وليس بتوفرها
20-03-2013 06:28 PM
الى التعليق 2
تحليل رائع لما يجري في امانة عمان - ولكن من يستمع لهذا الكلام؟؟؟ويضع النقاط على الحروف
20-03-2013 08:37 PM
شام
يحب ان يتم انتخاب امين عمان من قبل الشعب عندها يتم محاسبته
21-03-2013 09:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات