الحكومة تلغي اتفاقيات تنقيب عن النفط مع 3 شركات


جراسا -

أقرّ مجلس الوزراء في جلسة عقدها صباح اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مشروع القانون المعدّل لقانون الفوائض الماليّة لعام 2013.

ويأتي إقرار مشروع القانون بهدف تحقيق التوافق بين أحكامه وأحكام الفقرة (1) من المادّة (112) من الدستور المتعلّقة بموعد تقديم مشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة إلى مجلس الأمّة.

كما أقرّ المجلس نظام الاتحادات الرياضيّة الأردنيّة لعام 2013م بهدف منح الاتحادات استقلاليّة أكبر من خلال تفعيل دور هيئاتها العامّة، بحيث تكون لها صلاحيّة اتخاذ القرارات المتعلّقة بحلّ مجلس الاتحاد، أو عزل أيٍّ من أعضائه، أو إسقاط العضويّة من الهيئة العامّة، أو حلّ الاتحاد نهائيّاً، بالإضافة إلى توضيح الدور الرقابي للجنة الأولمبيّة الأردنيّة على عمل الاتحادات الرياضيّة وصلاحيّاتها.

ووافق المجلس على إقرار مشروع قانون إلغاء قانون تصديق اتفاقيّة المشاركة في الإنتاج للتنقيب عن البترول وإنتاجه وتطويره في حوض الأزرق الموقّعة بين سلطة المصادر الطبيعيّة وشركة سونوران للطاقة، وذلك لعدم التزام الشركة بتنفيذ الشروط التعاقديّة حسب بنود الاتفاقيّة المعقودة بينهما، ما يشكّل خرقاً ماديّاً أساسيّاً لبنودها ،ما يتوجب إلغاؤها سنداً لأحكام المادّة (32) منها، التي أعطت سلطة المصادر الطبيعيّة حقّ إلغائها بقرار من مجلس الوزراء.

كما وافق المجلس على إقرار مشروعيّ قانون لإلغاء التصديق على اتفاقيّتيّ التنقيب عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وإنتاجه الموقعتين بين سلطة المصادر الطبيعيّة مع شركة يونيفرسال للطاقة المحدودة في منطقة السرّحان، وشركة جلوبال بتروليوم المحدودة في منطقة غرب الصفاوي، وذلك لعدم التزام الشركتين بتنفيذ التزاماتهما التعاقديّة في برنامج العمل المنصوص عليه في الاتفاقيّتين.



تعليقات القراء

حمد
نسأل الله ان ياتي اليوم الذي يقوم شعب الاردن بنفسه القيام بالحفر والتنقيب بأمكنياته البسيطه ولكن بتصميمه وهمتةالعاليه ليصل الى مايريد فتكون الخيرات للاردن صافيه دون ان يمن علينا احد ويشاركنا بثرواتنا ويرمي علينا الفتات وكأنه يتصدق علينا من مالنا .. فتلك المذله والمهزله
21-03-2013 10:23 AM
اشرف القلعاوي
هل سيأتي علينايوم كلنانلبس دشاديش زي دول الخليج ويصيرالبنزين أرخص من المي ونصيرنوكل كبسة مدخنة ومظبي وزرب ؟

ألله كريم والله ياعمي إحنابنحب البترول في الله
21-03-2013 08:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات