ما رأيكم !


جراسا -

ما رأيكم  بزواج الفتاه من شاب يصغرها ب 6 سنوات وشكرا لكم احبتي



تعليقات القراء

الغزاويه
انا اعارض هذا الزواج ، لأن فارق السن بلعب دور كبير بين الأزواج
رد بواسطة الغزاويه / عابر A سبيل
صباح الورد
رد بواسطة عابر Aسبيل
شو علاقتي تخاطبيني يا غزاوية لا اعلم من صاحب المشكلة والله
09-03-2013 11:19 AM
*مجد*
المشكله في المجتمع الذي لا يقبل هذا الفارق حتى لو كان عده شهور .بالرغم من ان كبر عمر الزوجه يمكن التغلب عليه من خلال التطور في الصناعات التجميليه .والمراه الناجحه تستطيع ان تظهر في العمر الذي ترغبه من خلال هذا التقدم العلمي.اما الفارق النفسي فهذا يعود الى قدرات المراه العقليه وثقتها بنفسها
09-03-2013 12:07 PM
الألـــــــــــوافيراا
اختي صاحبة الموضوع
بالنسبة لي لا أؤيد هذا الزواج نهائياً وهناك نظرة لي بهذا الزواج من عدة نواحي:


الناحية الشكلية :
المرأة تكبر بشكل ملحوظ اسرع من الرجل وذلك بسبب الحمل والأنجاب


من الناحية النفسية :
كلما كان الرجل اكبر من المرأة تشعر المرأة بهيبته واحترامه والاستفادة من خبراته واللجوء اليه في كل أمر ،
بينما الصغير برأيي على العكس رح تضل تشعر انه اصغر منها وهناك نقص بينهما

من الناحية الاجتماعية :

نظرة مجتمعنا للمرأة اكبر من الرجل للأسف نظرة مهينة لكليهما واعتباره زواج مصلحة أو زواجاً لاخفاء عيب ما في أحد الزوجين يعني ينظرون ان المرأة تزوجت بشخص اصغر منها لانه ما حدى قابل فيها او ما حدى بدو أياها او ان هناك خلل في الزوج حتى المقربين بضلو يزنو على راس الرجل كيف تتزوج وحدة اكبر منك وهكذا حتى يقنعوه بوجود نقص عنده ويشجعوه على الزواج من فتاة اصغر منه مما يترتب على ذلك دمار وانهدام الحياة الزوجية


وهناك ملاحظة مهمة ان هذا الزواج من الناحية الشرعية ومن راي علماء الشريعة الاسلامية الإسلام لا يمانع أن تتزوج المرأة برجل يصغرها أو يكبرها سناً بحيث يكون الفارق في السن بين الزوجين مقبولاً ومعقولاً حتى يكون هناك انسجام فكري ونفسي بين الطرفين

والله المستعان .
رد بواسطة صانع الفرح
انتي قياديه واداريه من الطراز المحافظ الذي يفتخر به كل انسان مسلم متعلم وانسان محافظ .... اتمنى لكي حياة سعيده ملؤها الفرح في كل الاوقات .
09-03-2013 12:25 PM
رانيا
والله لو شو مستحيل مصيبة ديري بالك
رد بواسطة ماهر
ليش مستحيل .. لا هو حرام ولا هو عيب :)

مساءك سعيد
09-03-2013 12:44 PM
الى صاحب المشكلة
ان لا ارى اي مشكلة بالموضوع لكن مجتمعنا لا يتقبل هذا وقد يكثر الحديث سواء من المجتمع ام من الاهل
09-03-2013 01:02 PM
عابرA سبيل
برأيي انو العمر مش مقياس والاهم الحب الصادق
09-03-2013 01:11 PM
غدير
عادي بالعكس الحب مره وحده بيجي
رد بواسطة ماهر
T.R.U.E
09-03-2013 01:12 PM
وليد للزاوية
بسم الله
كان من المقرر أن يكون عصرنا عصراً حديثاً أو عصر المنطق الذي يحل فيه التنوير مكان الخرافة وتحل فيه الإنسانية مكان البربرية والمعرفة مكان مكان التجربة أي عبر المادة التي تجعل التفكير الإنساني والمنطقي أمراً ممكنناً فبالطريقة نفسها التي أخذت فيها التقنيات المادية كالآلات والأدوية تحقق ما بدا وكأنها تغييرات عجائبية أخذت التقنيات الاجتماعية مثل الطرق الأفضل لتنظيم وتوجيه سلوكيات الإنسانتسارع من أجل تحقيق أفضل في توعية الأنسان والتفريق بين ماهو ضار وما هو نافع تحياتي
09-03-2013 01:16 PM
السوسنة السوداء
الموضوع عادي ممكن تتزوج المرأة بشخص اصغر منها

انا هاد رأيي

الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج خديجة وبينه وبينها 15 سنة

الدين لا يمنع هاذا الزواج
مادام الشاب والفتاة متفقين
مو مهم رأي الناس

دائما بسمع ان المرأة بتكبر قبل الرجل

والسبب عدم اهتمام المرأة بشكلها ونفسها بعد الزواج

وانا بعرف ناس الزوجة اكبر من الزوج ومع هيك عايشين سعداء

والعمر متل مابظهر على المراة كمان بظهر على الرجل

يعني مافي شي سحري بخلي الرجل يبان اصغر من عمره ليروح ويتزوج وحدة اصغر منه 20 سنة مثلا مثل مابصير عند بعض الناس
رد بواسطة صانع الفرح
افكار جميلة من واقع حياة المجتمع المسلم ... دائما راي سديد وافكار جديدة واطلالة تحاكي الواقع بعيا عن التكلف والتصنع...اسال الله لكي التوفيق والنجاح
رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع الفرح

================


شكرا لك
رد بواسطة --Zaid--
حكتيلي تهتم بحالها وما ببين عليها الكبر !!! هاد يختي لما تكون ممثلة من ممثلات هوليوود الا لا بنهمن ولا بنغمن ،،،،،، بالمناسبة المرأة عنا ببين عليها الكبر لانها بتشوف لتعوف ،،،، ويا ستي حتى لو عسكرت في صالونات التجميل وبينت جميلة ليضل الوضع مش زابط ،،،،، كلام منطقي بعيد كل البعد عن المثالية .
رد بواسطة السوسنة السوداء
مش عارف ليش حضرتك معصب هالقد
استاذ زياد
رد بواسطة --Zaid--
هههههههههههههههه وهي ضحكة عشان تتأكدي اني مش معصب ،،،،، زيد .
09-03-2013 01:16 PM
السوسنة السوداء
بصراحة مافي مشكلة

بس ماتستنى اراء الناس الرجعية بالموضوع

09-03-2013 01:18 PM
عدي الحلو
اهم شيء الاخلاق
فارق السن يكون الزوج اكبر بيدلعك اكتر
09-03-2013 01:24 PM
عصوم
احلى شي عادي وين المشكله
09-03-2013 01:34 PM
صانع الفرح
اتمنى من الله الستر لاعراض المسلمين وان يوفق كل انسان يؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا..

من وجهة نظري :

اساس الحياة السعيدة التفاهم والصراحة والبعد عن التكلف والتصنع...
وجوهرها تقوى الله والتزام حدوده والتزام اوامره والبعد عن المعاصي والآثام ..

اذا شعرتم بالاتفاق والقدرة على التفاهم وانكم ترتاحون وقادرون على اسعاد بعضيكما فانا ان شاء الله ابارك لكما واتمنى من الله ان يرزقكما وييسر لكما الخير والحب والصلاح ..

لا تلتفوا كثيرا لكلام الناس فانه في آخر النهار انت وزوجك فقط في البيت و لاينفعكما او يضر الكلام الذي لن يؤثر عليكما او يغير في مسار حياتكما ...حظا سعيدا
09-03-2013 01:50 PM
الصمادى
هو حدا ملاقى عرسان ها الايام
09-03-2013 01:57 PM
حوريه البحر
الانسان بطبغه بحب يقدم لا قدام مو يرجع لا وراء

يقفضل ان يكون الشريك اكبر من االفتاه

ولكن اذا كانت العلاقه بينهم قويه وحميمه ولايفرقهم السن لايهمكم اراء احد لانه العلاقه الزوجيه ونجاحها يحددها الطرفين فقط

اما غير ذلك يصبح الامر خطير
09-03-2013 02:12 PM
معاذ
زواج فاشل بكامل مقاييسه
09-03-2013 02:47 PM
مواطن غلبان فقير لله
اذا كان معها فلوس او مصلحه فلا مانع
رد بواسطة حورية البحر
طيب وبعد مايخلصو فلوس المراه بطلقها؟؟؟؟؟

هل مقتنع اخي بكلامك هذا ؟؟؟؟

بس بحب احكيلك بنات الناس مش لعبه

والزواج الناجح بدوم لما تربط الزوجين محبه واحترام
مو فلوس ومصالح
09-03-2013 02:50 PM
زهرة ربيع
الناس كالامواج
أن سايرتهم اغرقوك
وان عارضتهم اتعبووك


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لاتبكي على زمن ضاع العمر فيه
بل أبكي على شخص خاب الظن فيه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


09-03-2013 02:56 PM
قلب مرهف الاحساس
يا اخوان ما نضل نحكي الرسول اتزوج خديجه .... بنعرف انها كانت اكبر منه صلوات الله عليه 15 عاما.... لكن الرسول حاله خاصه اكرر حاله خاصه....ظ
??
كل زيجاته كانت لظروف انسانيه اما مطلقه او كبيره بالسن او ترملت واستشهد زوجها بالحرب....ظ

والوحيده البكر كانت عائشه رضي الله عنها وكان عمرها 9سنوات... لمتطالبات الرساله من بعده... وهو الرسول عندما جاء احد الصجابه وقد تزوج من ثيب اي مطلقه او ارمله فقال له الرسول الا تزوجت من بكر تداعبك وتداعبها... ؟؟

يعني باختصارلالزواج الناحج يكون في
عوامل مساعده لانجاحه مثل:
1
تقارب بالمستوى الاجتماعي والثقافي...

2 تقارب بالعمر والا يكون يكبرها باكثر من 10 سنوات....

اخيرا الزواج ا لناجح خون اندماج وانصهار وتقار ب الاطباع وتنازل واحتواء لكلا الطرفين وتقارب الشخصيه وفهم كل واحد حقوقه وواجباته نحو شريك الحياه ليس المشكله بالزواج... المشكله بالاستمراريه والتكيف وتحمل سوء او حسن الاختيار...

والزواج المبني على الحب...الصدق.. والصراحه والاخلاص يدوم لالابد..
والزواج المبني على الغرض يزول بازاله الغرض...؟ اي فلوس ارث وظيفه...ظ

لكن اغلب الحالات التي تكون فيها الزوجه اكبر من الزوج 5 سنوات تفشل وتنهار بعد اقل من عام... وكفى....؟
09-03-2013 03:04 PM
شموؤوؤخ بني خالد
صعب
بحكيلك ياطفلتي ولا تحكيلو يا طفلي شوفي شوالاحلى و قرري
رد بواسطة السوسنة السوداء
اصلا المرأة تمتاز بالعاطفة

واكيد رح تعامل زوجها كطفل وتهتم فيه سواء كان اكبر او اصغر
رد بواسطة شب
wp والله على راسي فهمك ياسوسنه
09-03-2013 03:08 PM
ملاحظة
تعليق 3 و 15 لنفس الشخص
رد بواسطة الألـــــوافيراا

شوهالذكاء الخارق ؟؟؟

بس سؤال اذا سمحت الذكاء عندك وراثي ولا مكتسب ؟؟؟؟

ملاحظة صغيرة : بشرفني ويتمنى تكون اخلاقي وتعليقاتي برقيي تعليقات واسلوب اختي حورية البحر

09-03-2013 03:36 PM
--Zaid--
تعليق رقم 3 كفى ووفى ,,,,بضيف نقطة واللي اذا حضرتك بتشتغلي رح تدفعي مهر الزوجة الثانية من عرق جبينك . ,,,,والله يجيب الي فيه الخير .
رد بواسطة السوسنة السوداء
ليش هو انت صاحب المشكلة
رد بواسطة --Zaid--

مش لازم اكون صاحب المشكلة عشان اعرف تبعياتها ،،،،، بقدر اجيبلك عشر نماذج نسائية عانت من نفس المشكلة الي بتستنى الأخت في حال وافقت على هذا الزواج ،،،،، مفكرة انه بكرة لما يبين عليها التقدم بالعمر وزوجها لسى شبيب رح يكمل معها لانه بحب روحها "!!" كبري عقلك يختي ،،،، الواقع مختلف عن المسلسلات الي بتحضريها .
رد بواسطة السوسنة السوداء
طيب معناها نفس الشي لما الانثى بتكون صغيرة وزوجها ببان عليه الكبر

ولعلمك الرجل عنا ببان اكبر من عمره من الركض بالحياة ليامن متطلبات لابنائه
رد بواسطة السوسنة السوداء
عقلي كبير وانا مقتنعة بكلامي
رد بواسطة متابعه
احتمالات قابله للاثبات والنفي!!!!
رد بواسطة --Zaid--
اكييد كل الي حكيناه احتمالات ،،،،، ممكن يطلع انسان مختلف،،،، انا حكمت على الموضوع من منظوري الشخصي واكيد كلامي مش منزل .

الى السوسنة :
روقي يختي الموضوع مش مستاهل حاسك رح تفرطي ،،،، خلص صاحبة المشكلة ردي عليها .
09-03-2013 03:55 PM
السوسنة السوداء
زياد
====

مابعرف ليش انت معصب وحارق دمك زيادة عن اللزوم

كل واحد حر برايه

ومش ضروري النماذج الي انت بتحكي عنها تتعمم

رد بواسطة n
ياسوسنه لاتردي الناس بضلهاتتفلسف لماتوقع بنفس المشكله بتصير اليفه وبدها حل وبدها امل صغير لابتفكر بالعمر ولا بالشيب بتفكر كيف تكون مع الشخص الي بتحبه مثل مبدئ الحجاب في بنات بحكو انا اتحجب اعوذ بالله وبتنصدمي انها البنت تحجبت والمسلسلات التركيه يازيد الصغير هما الي ماخذين عنا واقعنا مو احنا
09-03-2013 05:53 PM
عصر مجنون
ازا اتفاق الطرفين لابس في زللك
09-03-2013 06:52 PM
لوجين السيوف
سيدنا محمد علية السلام زوجته خديجه ولدت قبل مولده بخمسة عشر سنه
رد بواسطة ابو شرار
صح أحسنتِ :))
رد بواسطة *مجد*
ولكنه تزوج من عائشه وكان اكبر منها بثماني وثلاثون عاما
رد بواسطة الى لوجين
الزمن الذي نحن فيه يختلف عن زمن الرسول عليه الصلاة والسلام وفي وقتنا هذا لم اسمع برجل تزوج بامراة تكبره بخمسة عشر عاما الا الرجل الذي فاقد عقله .
09-03-2013 07:03 PM
شموؤوؤخ بني خالد
الى السوسنه
صح كلامك بس فيه اختلاف وكل حاله الها صعوبه وسهوله
وانتم وينكم وين الرسول
طيب الرسول تزوجمن11أمرأه
ليش ما تتزوجوا متلو
09-03-2013 09:26 PM
السوسنة السوداء/////////// الى بني خالد
في اشياء دينا سمح فيها واشياء لا

والاشياء الي سمح النا دينا فيها ممكن يكون الرسول قدوتنا فيها

لكن ان الشخص يتزوج 11 الدين ماسمح فيه
09-03-2013 09:44 PM
حورية البحر 21
شو الذكاء البارع

بتمنا ما تتفلسف زياده عن اللزوم

لان أختي ألالوفيرا بارعه بكتاباتها واسلوبها وتعاملها مع معلقين جراسا


لا حاجه لها ان تكتب ب أكثر من اسم فهي اختارت اسمها لكي تدافع عن نفسها به وتعلق به وتساعد الناس به
وليس كذلك
وانا ب النسبه لي اسم حورية يعجبني ومستحيل ادخل من اسمين


عشان هيك ريح اعصابك اشوي ولا تفكر تفتن معلقين الزاويه ببعضها


09-03-2013 09:51 PM
حورية البحر// الالوفيرا
أسعد الله مسائكي بكل خير

انا يشرفني ان اكتب ذره من كتاباتك ويشرفني ايضا ان أمتلك ربع تفكيرك وفهمك للحياه

تحياتي لكي
رد بواسطة الألــــــــوافيراا _حورية البحر
اختي حورية البحر
الله يسعد عمرك كله
وبسُعدني بحق ان يشبهني احداً بكِ وبأسلوبك المميز وتعاملك الراقي
وشكراً لكلامكِ بحقي وزوقك ولطفك في التعامل :))
تحياتي واحترامي وتقديري لكي :)
09-03-2013 09:52 PM
مجرد رأي
اذا في توافق ما في مشكلة واذا عشان الناس ما في داعي يعرفو كل التفاصيل هم شو بهمهم يعني عادي تاخدي اكبر منك 20 سنة ومش عادي اصغر منك اللي بريحك اعمليه
09-03-2013 10:59 PM
مجد تعليق25
نعم

ما المشكلة

انما لا ارى مشكلة بالنسبة للعمر

اهم شيء الود والتفاهم بوجهات النظر

والاعمار بيد الله وحده للتي تخاف ان تتزوج برجل كبير

او الذي يتزوج امرأه كبيرة
10-03-2013 07:56 AM
عابرA سبيل/ المحررة
اشكرك ستي لما قمتي به من قرار قبل عشر دقائق اقبلي احترامي
رد من المحرر:
اهلآ بك دايما
10-03-2013 11:13 AM
اوكي
احلا صباح للكل ولمحررتنا

محررتنا كانه تم الغاء مشكلة لو ن الصبغة او اني قراتها بموقع ثاني صرت اشك
رد من المحرر:
صباح الورد....تم حذفها
10-03-2013 11:33 AM
روووووووعة
صباح الخير جميعا ...وخصوصا للالوافيرا الغالية وشلة جراشا الاعزاء ...

الى من تريد حلا :
انا لا احبذ ان يكون سن الفتاة اكبر من الشاب بجميع الحالات لاسباب عدة يعلمها الجميع ولكن ان كان هنالك توافق روحي وتخاطر فكري بينهما لربما يكون اقوى من عامل السن ...

تحتاجين لارادة قوية وتمرد مجتمعي خارج عن العاات المعروفة للاقبال على هكذا خطوة ان كنتي تسألين بهدف ذلك .

رد بواسطة الألـــــــــــوافيراا رووووووووووووووووووعة
رووووووووووعة
يا 100 هلا واحلى صباح وكل وقت تكوني موجودة فيه :)
عنجد سعيده جداً جداً لرؤيتكِ هنا

ولك وينك بعثتلك اكثر من مرة نداء انتي والجزرة وام فارس وزائرة اول ما فتحت جراسا وعلى السوسنة
واخيراً اجيتي ، مشتاقة كثير الك واتمن انك تتواصلي معنا هون وطمنينا عن اخبارك ومتجداتك :)
كل الفرح والسرور والسعادة لتواجدكِ هنا :)))
رد بواسطة رووووووووووووعة
الالوافيـــــــرا

هلا ومليون مرحب يا وردة الوردات والله مشتاقة الك ولحكياتك كثير..بصراحه بس لليوم لفتحت جراسا دايما بفتح ع زاد بلقاها مسكره ما اجى ع بالي افتح باقي الجرايد الا اليوم فتفاجأت انهم رجعوا التعليقات ..يباااااااي شو انبسطت بس شفت زولك ههههه..بالنسبة الي انا تمام الحمد لله ..طلعلي شغل من فتره لهيك والله ما بفضى متل زمان اغلب وقتي صار نوم وشغل :| عنجد سامحيني كثير آسفة أني ما كنت ارد ع نداءاتك بس اطمني رح أضل اقززك من هون وطالع ..طمنيني عنك شو أخبارك علومك ورياضياتك ؟؟
رد بواسطة الألـــوافيرا رووووووووووعة
انا الحمدلله تمام والحمدلله اني شفتك هون وفي نسبة من معلقين زاد هون سالي وعاشقة الاستغفار والدر المكنون و كل يومين يجي واحد جديد :)
وعلى فكرة جراسا صارلها 18 يوم فاتحة ابوبها للمعلقين :))
وبالنسبة الك قززيني مثل ما بدك المهم اني اشوفك كل يوم هون ^.*

كل الود والاحترام لأروع روووووووووووووعة :))))
رد بواسطة روووووووووووووعة
حلوووووو حلو تحياتي الهم كلهم ان شاء الله بنشوفهم وبندردش معهم هون ..

انا بدي اعمل خروج الان برجع المساء ان الله راد ,, سلامي يا أيقونة جراسا ^_*
رد بواسطة الألــــــــــــــوافيراا
الله معك عزيزتي
وان شاءالله اشوفك المسا على خير :))
10-03-2013 11:36 AM
اوكي
كان زمان الوحدة تخلف 10 اولاد وتعيش مع اهل جوزها وتخدم الكل من طلوع الشمس لحد ما تنام وكانوا يعملوا كل شي يدوي من لبنة وجبنة وسمنة وبرغل ولبن وبندورة وليمون وخبز وغيره وممكن كمان يكون فيه شوية جاج في الحديقة تاعتهم هههههه قصدي البستان او الحوش وشوبة غنم او بقرة تقوم من الفجر عشان تحلبها غير خياطة الاواعي الها ولجوزها ولاولادها ولاخوان جوزها وخوات جوزها ياه شو كانت تتعب وتخدم على حماها وحماتها ويا ويلها اذا شكت مشان هيك الست في هذاك الوقت كانت نبين باكبر من عمرها ومشان هيك كانوا الرجال لما يجوز كان يجوز وحدة اصغر منه يكون فيها مروة ونشاط مشان هالاعمال الشاقة المجانية

بس الايام كان هذه تغيرت العلم اطور وصارت الست تخلف في المستشفي وعدد الاولاد قل يا دوب 2 واذا ضربها القرد 3 وبطل فيه داعي للاعمال الشاقة الفديمة كله موجود في السوبرماركت ومحلات الاواعي معبية الدنيا وكمان وجود الخدامات وانفصال الزوج عن اهلهوالسيارات والكريمات وعمليات التجميل صارت الست مرتاحة اكثر وعطائها زاد ووعيها زاد وصارت بتبين اصغر من عمرها

براى الحب الحقيقي ما بعرف عمر او لون وما فيها شي اذا كانت الزوجة اكبر من الرجل طالما هناك حب حقيقي مو طمع وبالنسبة لحكي الناس فالسؤال متي الناس ما كانوا يحكوا ؟؟؟؟؟؟ فخليهم يحكوا يوم يومين وبسكتوا واذا التجربة نجحت قناعات الناس اكيد هتتغير
رد بواسطة عساف
صعب تغير قناعات مجتمع
رد بواسطة اوكي
اخ عساف بهديك غنية جورج وسوف كلام الناس لا بقدم ولا باخر هههههههه والناس شغل حكي ومرات نق دون حسن نية المهم الواحد يبحث عن سعادته ويقاتل عشانها كل العادات والتقاليد البالية
رد بواسطة عساف
اخي الكريم بتمنى انك تفعل ماتتقول . كيف بصير تعامل الوحده مع زوجها اللي بصغرها بعدة سنين زي اخ صغير يحتاج للتوجيه او الارشاد او طفل صغير . لا أتخيل الموقف الرجال قوامون على النساء بكل شيئ ومن ضمنها العمر .
رد بواسطة اوكي
اخ عساف انت عم تحسبها بلغة الارقام
رد بواسطة عساف
كيف نحسبها طيب بس واحد حب وحده بغض النظر عن المنطق والعقل ونتبع غرائزنا كيف وربنا انعم علينا وميزنا عن باقي المخلوقات بالعقل عشان الواحد يقدر الاشياء بعقله مش بغريزته
رد بواسطة اوكي
كلامك صح الرجال قواموون على النساء بالعقل والحكمة والتفاهم المشترك والا ما اختلفنا عن الحيوانات يلي علاقتهم محكومة بالغريزة
رد بواسطة عساف
الله يزجيك الخير ويحفظك
10-03-2013 12:07 PM
سامرعساف
انتبهي لا لا لا ...
لأنه بالأخير حيتأثر بالمجتمع المحيط ويمشي على الطريق الصح ويرجعله بأي حال من الاحوال ان طال الزمن او قصر .
10-03-2013 12:31 PM
بحبها من سنوات
انا شاب احببت إمرأة مطلقة تكبرني بعشر سنوات من طرف واحد .... مع اني متزوج وعندي اطفال الا اني دائم التفكير بها ... لقد حاولت كثيرا ان اخبرها باعجابي بها لكن لم أستطع ذلك ..... هي بعمر الخمسين لكن كل شيء فيها جميل ورائع إبتداءً بأخلاقها وإنهاءً بجمالها وانوثتها وجاذبيتها .... وانا اقسم اغلظ الايمان لو انها توافق على زواجي بها فسوف اتزوجها على الفور ..... فانا لا يعنيني العمر بقدر ما تعنيني سعادتي مع انثى مثلها .......
رد بواسطة اوكي
هووون اختلفت الامور يا اخي الكريم شو ذنب زوجتك انك تتجوز عليها فالبيوت القوية قائمة على التضخية والتنازل من كل الاطراف فالسؤال وين تضخيتك ويلي بحب ثنتين سهل يحب الثالثة والرابعة

رد بواسطة جميله بعمر الخمسين
كلامك مافي غلط لكن المشكله مو بالعمر هون المشكله في الزوجه التانيه يمكن لوتزوجتها ماترتاح موعشان العمر عشان زوجتين فرح تختلط الامور معك وتفكر مشاكلك عشان عمرها فخليك مع زوجتك وكل اشي نصيب
رد بواسطة اوكي
رد حلو
رد بواسطة اوكي
رد حلو
10-03-2013 12:37 PM
مادبا
عادي
10-03-2013 01:40 PM
شيماء
انا بنسبة ايلي برفض هاذ زواج حتى لو كنت انا اكبر منخ بسنة
رد بواسطة ماهر
إإندأأري ... ما بيفرق ...
10-03-2013 01:49 PM
بحبها من سنوات الى اوكي
اي تضحية يا اخي انا ما اقترفت اي ذنب ..... قلبي شو اعملها حتى لو حب الاربعة ..... والله النسوان نعمة ربنا وما في عاقل بيكرههم ....
رد بواسطة شيماء
مش هيك تجاوبه
جاوبه زمن اول تحول
هسا صار بنت الصف سادس تحب شو صار بدنيا ما بعرف
رد بواسطة اوكي
قصدك شيماء انه هالايام الستات بطلت تفرق عندهم مجوز او غير مجوز والطايح رايح هههههههه وين المبادي وين القيم المنيحة مين لغاهن من المنهاج وانما الامم الاخلاق فان ذهبت تنيلت الامم
رد بواسطة شيماء
الى اوكي

ياعيني عليك هاذ يلي بقصده بزبط
10-03-2013 01:55 PM
ابن سوف
اكبر خطأ ممكن ان يرتكبه الانسان هو الزواج من انشانة تكبره بالسن فقد احببت فتاة تكبرني بعشر سنوات وكنت اريد ان اتزوجها وشاءت الاقدار ان نفترق فضغط الاهل والمجتمع وغيرها لم نستطع مقاومتها... ولكن بعد فراقنا اجتمعنا بالصدفة وحينها ايقنت مدى خطورة الوضع الذي كدت ان ازج نفسي فيه ... يا جماعة الخير الحب قوي وبيخلي البني ادم ما يفكر بالي راح يصير بالمستقبل القريب ... كان الفراق صعب ولكن اجزم انه اسهل بكثير من الالم الذي سيرافقنا الاثنين اذا ما تم الزواج لانه لن يدوم وان دام فسترافقه مشاكل جمة. تحياتي
رد بواسطة غ
ممكن اعرف ليش بعد ماشفتها تغيروضعك يعني شفتها كبيره ياريت توضح
رد بواسطة اوكي
مع اني ما بعرف التفاصيل بس يلي قراته منك اسمه استسلام للعادات وللمجتمع والافكار القديمة
10-03-2013 03:49 PM
Manhal


برأي جد هاد تخلف ...مجتمعنا مبرمج على هيك أفكار رجعية ومتخلفة ..الزواج مودة ورحمة والمهم الجوهر ..العمر مش عائق...الدين ممكن يكون عائق لكن العمر ليس بعائق وتذكرو يا أخوان انه الرسول ((ص)) تزوج سيدتنا خديجة وهي تكبره ب 12 عاماً ...يعني التفاهم أهم شي مو الشكل ولا الفلوس كل شئ بروح ممكن انا الآن أعمل حادث بسيارتي وينتهي جمالي ك شب ..وممكن أخسر كل ثروتي فلحظة....أذا ما كانت البنت حابيتني الي وين منصفي وقتها .....وبنفس الموضوع للشب ..أخذتها على شان شكلها وبس صارت عندك بالبيت أكتشفت انك بوادي وهي بوادي ومافي أي لغة تفاهم بيناتكم شو أهمية جمالها وقتها؟؟؟ ,وين رح نصفي يا خيانة يا طلاق.. مشان هيك نسبة الطلاق عنا زادت...لأنه تحول الزواج لسلعة تباع وتشترى بها النساء ووتباع وتشترى بها جيوب الشباب.....
أهم شي التوافق الروحي
وبلأخير على أساس الواحد منا ضامن عمره لبكرا لحتى يحسب حسابه لبعد شي 20 أو 30 سنة !!!!!!!!!
الله يهدي الجميع يارب
10-03-2013 07:25 PM
الألــــــــــــــــوافيراا
أيها الحامل هماً ، إن الهم لا يدوم ..
مثلما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم .
عاند الدنيا وابتسم فإن بعد الليل فجر يرتسم .
فلا تقل حظي قليل، إنما قل هذا ما قدره لي ربي وما قسم .
رد بواسطة سالي
الالوافيرا

يسعد مساكي يا عسل
رد بواسطة الألـــــــوافيراا سالي
ساالي
ربي يسعد عمرك نورتي يا حلوة الحلوووووووات :))))
10-03-2013 08:58 PM
هاد موالواقع والحب وحده لا يكفي...
خلينا انكون واقعين ولا انقارن الناس هلا بالرسول وعصر الرسول ؟؟؟؟
10-03-2013 09:08 PM
عمر الخرابشه
الفرق كبير ما بنصحك اخي
10-03-2013 09:09 PM
متابع من بعيد الى الألــــــــــــــــوافيراا
عهدتكي حكيمه ,,

"انا من المتابعين في زاوية جراسا ولكن قليل ما اعلق ولفت نظري اليوم في أحدى الزوايا"اريد شريكا" مشاحمات بين معلقتين من اروع المعلقات في جراسا"رانيا..حورية البحر.. انا احترم وجهة نضرهن

"حورية" علقت على موضوع وكان رأيها جميل
و"رانيا" ايضا علقت وكان رايها مفيد ولكن اكتشفت من خلال تعليق رانيا
انها تهين حورية البحر بطريقه ادبيه

"جورية البحر "كعادتها لن تسكت ل رانيا وبعتثلها تعليق ادبي وملفت للنظر اكثر

انا احترم المعلقتين ولكن لا ا عرف من الذي يتكلم صدق بينهن اوقات بحس رانيا صارقه بكلاما حورية البحر مخطئه

واوقات ألاحظ العكس في لك

فأنا في حيره لم أعد أميز الحق في هذه الزاويه

"أرجو منكي ان تفيديني وترجعي للزوايه وتتابعي تعليقاتهن والردود "

انا قصدتكي لاني أرى بأنكي رائعه في حكمتكي

تحياتي لكي

رد بواسطة الألـــــــــــــوافيراا
اخي /اختي الكريم/ة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي بدي أكون معك صادقه رانيا عمري ما علقت معها ولا بعرفها ولا بعرف طبيعتها
وحورية البحر أول ما أجيت على جراسا كان في شخص يتكلم بلقبها ويسيء لها ونصحتها انها تستخدم خاصية التبليغ عن اساءة وتحذف التعليق الذي يسيء لها (يعني المثلث اللي بحنب الاسم ) وحكيتلها انه احنا كنا نعمل هيك بموقع زاد فتفاجئت انها تعرفو ترحب بي وتقول انها من متابعين تفسيرات الاحلام في زاد الاردن وانها علقت معي قبل هاي المرة ، ومبارح واحد حكى في تعليق فوق 21 كلام فرديت عليه وهي كمان ردت عليه وهنا علقت معها للمرة الثانية

يعني بصراحة وصدق لا يمكنني الحكم على حورية البحر من خلال تعليقين علقتهم معها
ولا يمكنني الحكم على رانيا وانا لم انتبه لتواجدها بالموقع ألا لآن لما انت ذكرتها يعني ما بعرفها

وكوني ما بعرفهم ممكن اسيء لوحدة فيهم و تسير تنظرلي نظرة غير محببة والظلم ظلمات يوم القيامة


تحياتي و احترامي .
رد بواسطة متابع
انا لما اختلط فيهن ايضا ولكن طلبي
من خلال التعليقات التي تدور بينهن

برأيك من على صواب ومن على خطأ..

يمكن يكونو الاثنين صح..ويمكن الاثنتين خطأ

أعرف ان الجواب يدور بداخلك ومتأكدايضا انكي حكيمه بقرارك

تحياتي لكي مره اخرى ...وانا متأسف اذا أزعجتك بسؤالي لكي ....
رد بواسطة الألــــــــــوافيراا

السلام عليكم اخي

شوف اخي لما رجعت قرءت التعليق ارى انه الاخت رانيا معها حق كل بنت يحقلها تشرط شروطها وتضع مواصفاتها بالشخص اللي هي بده أياه اذا حصلت على هذه الشروط تزوجت واذا لم تتمكن من الحصول على شخص بجميع المواصفات ممكن تتنازل عن شيء من المواصفات
وكمان حورية البحر معها حق الزواج عن طريق النت شيء لا اقتنع فيه عالم النت عالم وهمي كل يوم تكتشف انه الشخص الي تعلق معه مش صادق فكيف تبني حياتك مع شخص ممكن تكتشف انه كل أشي كان يحكيه مو صحيح

مع احترامي للأختين وارجو انهم ما بزعلو مني هذا اللي فهمته من خلال تعليق 16


وبرجع أقول الزواج قسمة ونصيب ما حدى يوخذ غير قدره اللي كتبه الله اله

.

تحياتي لك .
10-03-2013 09:28 PM
صح الصح
العمر والمال مجرد ارقام بالحياة لا تعني شي ،،،، الاهم هو العقل والدين ياما ناس كبار بس جاهلين بالحياة وما بفهمو اشي وتفكيرهم بالحياة سلبي وسخيف وياما ناس صغار بس الهم مبادئهم بالحياة والهم قراراتهم الصحيحية وحياتهم ناجحة ،،،، وبعدين يعني المجتمع الاردني مجتمع سلبي وافكارة سلبية وين ما بروحو تفكيرهم سلبي ،،،، في رجال بجوزو اصغر منهم اما بطلقوا او في خيانة وممكن ما يكون في اشي وفي هيك وهيك والاعمار كلها بايد رب العالمين ،، الطلاق موجود عالحالتين ياما في جيزات فاشلة يعني سببها العمر اكيييييييد لا
رد بواسطة اوكي
صباحو

انا بتفق معك جزئيا فانا بتفق معك في المال انه مش كثير مهم بي الحد الادني منه مهم ومطلوب

وبختلف معك في فرق السن فاذا كان الفرق كثير كبير انا ضد

بالنسبة لمشكلتنا هذه انا براى انه فرق العمر 6 سنين عادي ومو كبير ومقبول
رد بواسطة اوكي
صباحو

انا بتفق معك جزئيا فانا بتفق معك في المال انه مش كثير مهم بي الحد الادني منه مهم ومطلوب

وبختلف معك في فرق السن فاذا كان الفرق كثير كبير انا ضد

بالنسبة لمشكلتنا هذه انا براى انه فرق العمر 6 سنين عادي ومو كبير ومقبول
رد بواسطة طارق
كلامك ذهب
11-03-2013 10:46 AM
الى المحررة
صباح الخير يا محررة
محررة يا ريت تنزلو مشكلة جديدة
رد من المحرر:
صباح الورد
11-03-2013 11:24 AM
سالي
الالوافيرا
يسعد صباحك يا عسل والله اني مشتئلكم موت

ويطول بعمرك يا اجمل انسانة عرفتها
رد بواسطة الألــــــوافيراا ساالي
الله يسعد عمرك وحياتك ياسالي ويفرحنا فيكِ بالقريب العاجل ياااارب بحق لا اله الا الله
شكراً كثير الك وربي يوفقك ويحفظك اللهم آآآمين :))
11-03-2013 12:08 PM
سلاف
تتقلب الحياة ...

وتتقلب القلوب معها !!

الكثير نخسرهم في أبسط الأمور رغم أنها لا تستحق ...!!

ليس لأننا على خطأ بل لأنهم هم من يريد هذا ...!!

والقليل جدا ... ( يقدرون الظروف ويمنحوننا ...كل العذر ... ولكن من (يحبك) ... لن يحتاج " لشرحك" ... !!

... ومن يريد أن > يكرهك< .."سيكرهك " ....دون شرحك .. .!

11-03-2013 12:27 PM
حورية البحر//متابع من بعيد
أسعد الله يومك بالخير والبركه من الله
أخي الكريم
سؤال يحيرني ما الهدف من اصرارك لمعرفة الصواب والخطأ من سوء تفاهم حصل بيني وبين اختي رانيا ؟؟
ولماذا استعنت ب أختي الالوافيرا هل من المعقول ان تعطيك جواب مقنع وهي تعرف انها لا تستطيع اتهام احد منا بطريقه مباشره وبأي شكل من الاشكال لانها زكيه في تصرفها وتعرف ما عواقب الرد

للاسف أنت تستخدم اسلوب التخدير لتعمل فتنه بين معلقين بيني وبين الالوافيرا او بين الالوفيرا ورانيا

وانت ليش تركت مشاكل المعلقين كلها واهتميت بمشكلتي ؟؟؟

هل انت الذي ينحل اسمي ؟؟

ام انك صاحب التعليق 21 في هذه الزاويه ؟؟
تحب ان تختبر الالوفيرا على انها حورية

ألاسلوب الذي استخدمته اسلوب زكي ومقنع لكي تتوصل لغايتك وهي الفتنه

وبتمنا ما تدخل ب أمور لاتهمك الله خلق للأنسان عقل مفكر ويميز بين الخير والشر فلا داعي للتكلم كثيرا في هذا الموضوع
تحياتي لك واقبل احترامي
رد بواسطة متابع
؟؟؟؟؟؟؟؟
11-03-2013 12:39 PM
حورية البحر // الالوافيرا
أسعد الله مسائكي بكل خير اختي الكريمه

أختي عجبني أسلوبك ومنطقكي مع ها الشخص الذي استخدم معكي اسلوب التخدير الذي يوجد أهداف كثيره من وراء تدخله فأنتي ربما لاتعلميها

أنا لدي ثقه واضحه كبيره بحكمتك واتخاذك الامور بكل جديه

أتمنا ان تكوني هكذا وان تستعملي ذكائك في جميع الزوايا

دمتي بخير دائما
رد بواسطة الألـــــوافيراا حورية البحر

اختي حـــورية البحــــر

اسعد مسائكِ ووفقني واياكِ لكل خير اللهم آآمين

أختي الكريمة انا صادقة والله العظيم اني ما بعرفك ولا بعرف رانيا حتى اني ما بدخل زاوية اريد شريكاً نهائياً فتفجئت من السؤال كيف اقدر أحكم على شخصيتين عمري ما علقت معهم ؟؟

وفعلاً انتي حكتيلي انك تعرفيني على زاد وانا للأسف والله لا أذكر انه مر معي لقبك بزاد الاردن


اختي حورية البحر حتى لو ظن احد المعلقين انه احنا شخصية واحدة هذا الأمر لن يزعجني أبداً لانه الحمدلله رب العالمين لما قرأت تعليقاتك مبارح لاحظت انك بنت محافظة ولا تقتنعين بزواج النت وما بتوخذي وتعطي كثير مع شباب الا في حدود الأدب ، وشخصية بمثل شخصيتك تشرفني
والآن لما قرات تعليقك رجعت لزاوية اريد شريكاً التعليقات السابقة وجدت انه في اشي ممكن اسلوبك او لهجتك في شيء مرتبط بيني وبينك والاغلب انه اللهجة لذلك اختلط على احد المعلقين الأمر وظن اننا شخص واحده بلقبين مختلفين
وكما قلت لكِ تعليقاتك ملتزمة ومحافظة فلا يزعجني ان أكون نسخة عنكِ بل يشرفني ويسعدني ذلك ,

تحياتي واحترامي وتقديري لك
ودمتي بخير :))))
رد بواسطة حورية البحر
انا ما كنت اعلق بزاد بس كنت اتابع التعليقات
11-03-2013 12:43 PM
الدر المكنون
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي و صديقتي و عزيزتي الرائعة الالوفيرا

اسعد الله جميع اوقاتك بالخير و البركة و السرور و أسأل الله عز و جل ان يجعل ايامك كلها فرح و سرور و ان يبعد عنك كل مكروه و ان يرزقك حياة احلى و اجمل مما تتمنين و ان يبلغك سؤالك بالقريب العاجل ، اللهم آمين

لك مني كل التقدير و التحية و الاحترام يا رائعة
رد بواسطة الألـــــوافيراا الدر المكنون
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي الدر المكنون ملكة الهدوء نووووورتي الموقع
الله يسعد عمرك كله بما يرضي الله ويسعدكِ بحياتك اللهم آآآمين

واسئل الله العلي العظيم ان يفرج همك ، ويحقق مناكِ ، ويبعد عنكِ كل سوء ، وان يجعل لكِ في كل يوم ولادة فرح جديد بحياتك اللهم آآمين ,

اختي والله اني لا انساكي من دعائي بضهر الغيب راجيةً من الله سبحانه وتعالى استجابة دعائي لكِ ان شاءالله

يارب بحق قدرتك ان تحقق أمنية ودعاء اختي الملقبة الدر المكنون بالقريب العاجل يارب ياارب ياارب ياقادر
اللهم آآمين ، اللهم آآمين ، اللهم آآآمين .
كل الاحترام والتقدير والود مني لكِ اختي الغالية الدر المكنون :))
11-03-2013 12:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات