طلبة التمريض مدمنون .. و34 في المئة من أطباء الأردن مدخنون


جراسا -

خاص- ذكرت دراسة لوزارة الصحة ، أن 34 في المئة من الأطباء العاملين في المستشفيات الأردنية مدخنون، وأن 44 في المئة من طلاب وطالبات الجامعات الأردنية الذين يدرسون التمريض مدمنون على تدخين السجائر، في حين يُقبل 40 في المئة منهم على تدخين «النارجيلة».

وتقول الدراسة ان ظاهرة التدخين بين الأطباء تعبر عن مشكلة كبيرة، أما أسبابها فيعود بعضها الى ضغوطات الحياة التي يعاني منها الطبيب الأردني، اضافة الى تدني مداخيل الأطباء وصعوبة ايجاد فرص التدريب والتعليم، والبيئة غير الملائمة للعمل الطبي.

وتشير الدراس إلى أن هذه الظاهرة منتشرة بكثرة بين صفوف الأطباء الشباب والجراحين على وجه الخصوص.

وتم البدء خلال الشهر الماضي بتطبيق قانون أقره مجلس النواب العام الماضي يحظر التدخين في الأماكن العامة ومنها المطاعم والمراكز التجارية الكبرى تحت طائلة العقوبة التي تتراوح بين السجن أو الغرامة. وتشير الأرقام الرسمية أن الأردنيين ينفقون سنوياً نحو 450 مليون دولار على السجائر والتبغ.
 
 
 
 
 



تعليقات القراء

سوسو
ازا هيك المتعلمين وقطاع " الطب" بشكل عام كيف الججهلة و الاميين ................الله يستر
08-04-2009 02:46 PM
عامر
الله يسترنا من هالجيل..............................جيل فاشل
08-04-2009 03:04 PM
الله اكبر
والله العظيم دخلت مستشفى كبيروهو البشير وهناك طبيب ولع السيجاره داخل غرفته وسد الباب وما سال في المرضى اللي على الباب مع العلم ان التدخين ممنوع داخل المستشفى
09-04-2009 04:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات