النصب على طاعن بالسن بـ 10آلاف دينار


جراسا -

قال مصدر امني مسؤول في شعبة بحث جنائي إقليم الشمال ,ان العاملين في الشعبة في الرمثا تمكنوا من ضبط شخصين في الثلاثينات من اعمارهما احتالا برفقة شخص اخر ,ما زال البحث جاريا عنه, على احد الأشخاص الطاعنين بالسن بمبلغ (10) آلاف دينار بعد إيهامه ان لديهم ليرات ذهبية رشادية يرغبون باستخراجها من إحدى قطع الأراضي بين مدينة اربد والرمثا.

وفي التفاصيل ,قال المصدر ان معلومات وردت للعاملين في شعبة البحث الجنائي في لواء الرمثا ان ثلاثة أشخاص من ذوي الأسبقيات والمطلوبين في قضايا النصب والاحتيال والسرقة اقنعوا احد المواطنين ان لديهم خارطة جلدية قديمة لموقع قالوا انه يحوي ذهبا عثمانيا قديما يقع في منطقة بين مدينتي اربد والرمثا وانهم بصدد استخراجه.

واضاف المصدر ان الشخصين اصطحبا ذلك الشخص الى المكان المفترض لوجود الذهب حسب الخريطة وقاما بالحفر فيه واستخرجوا احذية عسكرية بالية وقديمة وانهم تابعوا الحفر حتى اخرجوا «خرجا « جلديا قديما فيه خمسين ليرة ذهبية رشادية تبين فيما بعد انها قطع نحاسية مزورة.

وبحسب المصدر فان المواطن طلب من الشخصين شراء هذه القطع ووافق على دفع ملبغ 10 الاف دينار اردني ثمنا لها وقام بالفعل بدفع المبلغ لهما بعد ان اوهماه ان كمية الذهب تساوي اكثر من المبلغ غير انهما مضطران لقبوله لحاجتهما الماسة للمبلغ لشراء المزيد من قطع الاراضي التي قالوا انها تضم لقى ذهبية مماثلة.

وتابع المصدر ان الشخص الذي وقع ضحية لعملية نصب واحتيال عرض القطع الذهبية المفترضة على احد الصاغة في مدينة الرمثا لتقدير ثمنها غير انه فوجئ برد الصائغ ان القطع نحاسية وليست ذهبية.

واكد المصدر ان التحقيقات التي اجريت في القضية قادت الى القاء القبض على الشخصين وهما من ذوي الاسبقيات ولديهما سجلات جرمية ويعملون وفق اعترافاتهما في مجال البحث عن اللقى الذهبية والاثار والتحف ، مشيرا الى ان التحقيق معهما ما زال مستمرا تمهيدا لاحالتهما للجهات القضائية المختصة.

وأهاب المصدر بالمواطنين الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر في تعاملهم مع اية اشخاص يدعون وجود مصاغات ذهبية او عملات اجنبية او تحف وقطع اثرية وابلاغ الجهات الامنية المختصة عنهم حفاظا على ممتلكاتهم واموالهم وتجنيب اخرين من الوقوع ضحية لمزيد من عمليات النصب والاحتيال.



تعليقات القراء

فنيخر
- نناشد نحن مغتربون عاملون في الخليج أعضاء مجلس النواب انصافنا خلال مناقشة قانون التقاعد... مجموعة من الموظفين( وغالبيتهم من المعلمين) العاملون في دول الخليج العربي من وزارت ومجازين بدون رواتب (وفقا لنظام الخدمة المدنية وتعديلاته ) الى دول الخليج نناشدكم أنصافنا والرحمة بهذه المجموعة خلال مناقشتكم مشروع قانون التقاعد حيث منذ عدة سنوات طويلة نطالب الحكومة الحالية وناشدنا دولة رئيس الوزراء الموقر منذ أكثر من شهر للنظر بطلبنا وهو احتساب مدة الإجازة بدون راتب لغايات احتساب مدة التقاعد وذلك حتى نتمكن من الحصول على تقاعد حيث حاليا لا يمكن حصولنا على تقاعد لعدم احتساب هذه السنوات في التقاعد تلك السنوات التي كنا وسنبقى خير سفراء للأردن وخير دليل على ذلك احتفاظ دول الخليج بهذه الخبرات .
وفي هذا الخصوص نود أن نوضح لأصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس النواب المحترمين بالاتي : 1- حسب قانون التقاعد الحالي لايحتسب من الإجازة بدون راتب لاشيء. 2- حسب مدة خدماتنا الفعلية في الأردن نخرج بدون تقاعد (( نظرا لعدم احتساب الاجازة بدون راتب ضمن المدة الخاضعة للتقاعد)) وكما تعلمون فاننا نعيل اسر. (وعدد افراد اسرنا نحو 50 ألف فرد) 3- في حالة إن نقرر العودة للأردن للوظيفة لإكمال مدة التقاعد يخسر الاقتصاد الأردني ما يلي : (1) التحويلات من الخارج وعددنا نحو عشرة ألاف موظف . ( 2) الخدمات العامة التي يتطلب توفيرها لنا في الأردن من كهرباء وماء وطرق وتعليم مدارس وخدمات صحية ناهيك الزيادة في ازدحام الشوارع والمساكن. (3) الموظفين الذين تم تعيينهم بدلاء في الأردن عن المعارين سيتم الاستغناء عنهم يوم عودتنا وماهو ذنبهم. نطالب الحكومة الرشيدة ومجلس النواب مساعدتنا والنظر بعين الرحمة لهذة الفئة التي خسرت الكثير من اغترابها والتكرم بالموافقة على احتساب مدة الإعارة كاملة لغايات التقاعد وكذلك الإجازة بدون راتب مقابل دفع ما يستحق علينا للخزينة الأردنية حتى نتمكن من الحصول على التقاعد الذي هو ضمان لاابنائنا. ومن ناحية اقتصادية عودتنا للأردن حتى نكمل التقاعد غير مجدي للدولة وكل دول العالم تساعد هذه الفئة لجدواها الاقتصادية .
05-03-2013 09:47 AM
رقيب
نصاب احتال على طماع معادلة متكافئه اليس كذلك
05-03-2013 11:00 AM
خالد الطيراوي
رزق الهبل على المجانين
05-03-2013 01:51 PM
مزبوط لازم الكل ينزل للاعتصام
مزبوط لازم الكل ينزل للاعتصام
05-03-2013 02:38 PM
المغــــــــــــــــــاريز
وهو ......وطمعان يزيد قروشه.....
05-03-2013 07:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات